آخر الأخبار
  وفاة سعودي في مستشفى المركز العربي بعد اجرائه لعملية قص معدة! تفاصيل ..   اكاديمية باريس سان جيرمان تقيم بطولة شهداء الوطن لكرة القدم   تلاعب بأرقام لوحته و قاوم رجال الأمن في مطار الملكة علياء وهذا ما حدث معه   عدة أشخاص يتكالبون على اخوين اربعينيين ويطعنونهم عده طعنات في النصر ..تفاصيل   جمعية الشؤون الدولية تزور مديرية الامن العام   اختلفت مع زوجها فحرقت نفسها في الشونة الشمالية   اختلفت مع زوجها فحرقت نفسها في الشونة الشمالية   بريد أردني يصل الضفة الغربية بعد 8 سنوات.. والسبب!   شاهد .. ماذا كان ينشر منفذو العملية الارهابية على صفحاتهم عبر فيسبوك!   لهذه الاسباب لم يُدرج عوني مطيع على لائحة المطلوبين الحمراء .. "تفاصيل"   عروض على السلع الاساسية في "الاستهلاكية العسكرية" بمناسبة العيد   عشيرة "الجداية" ترفض التدخلات لإسقاط حقهم بعد الاعتداء على ابنهم وهذا ما طلبوه من مدير الامن العام!   إيعاز هام من الرزاز   مواطن يهدد بإلقاء نفسه وطفلته من أعلى فندق بالعقبة - تفاصيل   ارشادات هامة لحماية هاتفك من السرقة او الضياع   مشاجرة ومسيل للدموع في طبربور .. صور   رصاصة قاتله بالرقبة تنهي حياة شاب بإربد - تفاصيل   سائق حاول الاعتداء على شرطي سير .. فلقنه درس لن ينساه ! - صورة   السعود : قانون " القومية اليهودية " خطير جداً ويتعارض مع الديموقراطية   الأمير زيد : تعرضت لضغوط
عـاجـل :

صيف 2018 بلا موجات حارة حتى الآن!

آخر تحديث : 2018-08-10
{clean_title}

عاش الأردنيون درجات حرارة مرتفعة وصيف متعب خلال صيف 2017، إلا أن الصيف الحالي 2018 بدأ بشكل مغاير تماماً، فبعد مرور ما يقارب منتصف الصيف، لم تتأثر المملكة حتى الآن بأي موجة حارة.وذلك وفق موقع طقس العرب.

وارتفعت درجات الحرارة الصيف الماضي 2017 بشكل كبير وقياسي، حيث أعتبر الصيف الأكثر حرارة في السجلات المناخية الأردنية، إذ تعرضت المملكة خلاله لعدد كبيرة من الموجات الحارّة، وكانت درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها الطبيعية خلال 74% من أيام الصيف. ( شاهد تقرير يعرض ملخص فصل الصيف الماضي)

وعلى العكس تماماً،فقد سادت أجواء صيفية اعتيادية معظم أيام فصل الصيف الحالي، حيث استمر تأثر المملكة طوال فصل الصيف الحالي بكتل هوائية معتدلة الحرارة، عملت على جعل الأجواء صيفية اعتيادية نهاراً ، في حين كانت لطيفة ليلاً ومائلة للبرودة في بعض الليالي، وذلك على عكس مناطق واسعة من العالم التي تشهد موجات حارة ودرجات حرارة قياسية، حيث تجاوزت الـ 40 مئوية في بعض العواصم الأوروبية مثل مدريد ولشبونة

وبحسب توقعاتنا في طقس العرب، فإن الأجواء الصيفية الاعتيادية ستكون مستمرة في معظم أيام شهر آب الحالي، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة في الاسبوع الثالث من الشهر الحالي ولكن لن يرتقي هذا الارتفاع الى حد ما يسمى بالموجة الحارة، وبالتالي سينتهي شهر آب الحالي غالبًا بلا موجات حارة وذلك بحسب توقعاتنا المبدأية طويلة المدى.

يجدر الإشارة الى أن معدل الحرارة العظمى في العاصمة عمان خلال شهر آب يتراوح ما بين 32-33 درجة مئوية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق