آخر الأخبار
  أطلقوا خمسة عيارات نارية تجاه ثمانيني في مادبا..ليقعا في كمين للامن ..تفاصيل   المركزي يعمم على البنوك بعدم قبول الهويات القديمة   توقيف ثلاثة اشخاصٍ على خلفية عطاء برج للتلفزيون عام 2015   تصريح هام من الحكومة السورية بخصوص معبر نصيب الحدودي   محاولات لاسقاط السعود من رئاسة "لجنة فلسطين النيابية"   نهر الأردن و "OCHA" تطلقان مشروع "خدمات إدارة الحالة والتمكين للسيدات والفتيات" في العقبة   الرزاز: الحكومة ملتزمة بتطبيق القانون على الجميع بحزم وعدالة   "النقباء" يطالب بإنهاء اتفاقية تأجير أراضي الباقورة والغمر   تيار نمو يرد على بيان قائمة انجاز حول تشكيل اللجان في نقابة المهندسين   خبر هام للاردنيين في قطر   الرزاز يثني على الجهود الكبيرة التي تبذلها الاجهزة الامنية في التصدي للخارجين عن القانون   خليل توفيق الحاج : من السابق لاوانه الحكم على نتائج فتح معبر جابر   اربد: الامن يحقق بشان بلاغ بمحاولة مركبة خطف فتاتين في بني كنانه .. تفاصيل   آخر تفاصيل ومستجدات العفو العام   بالاسماء .. الناجحون في الامتحان التنافسي في مختلف التخصصات   ارقام صادمة .. نسبة إنتشار نقص الغذاء في الأردن (13.5%) .. تفاصيل"   إرادة ملكية بالمصادقة على قانوني ديوان المحاسبة وصندوق شهداء القوات المسلحة   إرادة ملكية بقبول استقالة المستشار الخاص للملك   متى يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في الأردن ؟   مأساة مروعة ومفجعة جديدة تضرب العائلة التي هز ما حدث لهم جميع الاردنيين .!
عـاجـل :

صيف 2018 بلا موجات حارة حتى الآن!

آخر تحديث : 2018-08-10
{clean_title}

عاش الأردنيون درجات حرارة مرتفعة وصيف متعب خلال صيف 2017، إلا أن الصيف الحالي 2018 بدأ بشكل مغاير تماماً، فبعد مرور ما يقارب منتصف الصيف، لم تتأثر المملكة حتى الآن بأي موجة حارة.وذلك وفق موقع طقس العرب.

وارتفعت درجات الحرارة الصيف الماضي 2017 بشكل كبير وقياسي، حيث أعتبر الصيف الأكثر حرارة في السجلات المناخية الأردنية، إذ تعرضت المملكة خلاله لعدد كبيرة من الموجات الحارّة، وكانت درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها الطبيعية خلال 74% من أيام الصيف. ( شاهد تقرير يعرض ملخص فصل الصيف الماضي)

وعلى العكس تماماً،فقد سادت أجواء صيفية اعتيادية معظم أيام فصل الصيف الحالي، حيث استمر تأثر المملكة طوال فصل الصيف الحالي بكتل هوائية معتدلة الحرارة، عملت على جعل الأجواء صيفية اعتيادية نهاراً ، في حين كانت لطيفة ليلاً ومائلة للبرودة في بعض الليالي، وذلك على عكس مناطق واسعة من العالم التي تشهد موجات حارة ودرجات حرارة قياسية، حيث تجاوزت الـ 40 مئوية في بعض العواصم الأوروبية مثل مدريد ولشبونة

وبحسب توقعاتنا في طقس العرب، فإن الأجواء الصيفية الاعتيادية ستكون مستمرة في معظم أيام شهر آب الحالي، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة في الاسبوع الثالث من الشهر الحالي ولكن لن يرتقي هذا الارتفاع الى حد ما يسمى بالموجة الحارة، وبالتالي سينتهي شهر آب الحالي غالبًا بلا موجات حارة وذلك بحسب توقعاتنا المبدأية طويلة المدى.

يجدر الإشارة الى أن معدل الحرارة العظمى في العاصمة عمان خلال شهر آب يتراوح ما بين 32-33 درجة مئوية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق