آخر الأخبار
  بيان صادر عن وزارة التربية حول تعطيل دوام مدارس - اسماء   الوزير الاسبق وليد المعاني يقترح خطة بديلة للخروج من أزمة كورونا    اغلاق محكمة عين الباشا الشرعية اثر تسجيل اصابة موظف بفيروس كورونا وتلقي آخرين تنبيهات عبر تطبيق أمان   شروط لفتح المساجد والكنائس والمطاعم والمقاهي   تسجيل إصابات بكورونا داخل مبنى أمانة عمان   الرزاز وصلنا لمرحلة الانتشار المجتمعي للعدوى من فايروس كورونا    الرزاز يتحدث عن شروط فتح قطاعات جديدة وانخراط الشباب بالزراعة   آلية جديدة لصرف المعونات الشهرية   بيان هام صادر عن اللجنة المؤقتة لنقابة المعلمين   وزير الاوقاف: صلاة الجمعة المقبلة في المساجد ما لم يستجد جديد   نصيحة من عبيدات للأردنيين   الأوبئة : سنتوسع بالعزل المنزلي اذا زاد تفشي الوباء   القبض على 3 مطلوبين مصنفين بالخطرين   عبيدات عن الوضع الوبائي: يمكننا فعل الكثير .. وإن تم سنسيطر   انتهاء العمر الدستوري لمجلس الأعيان   ارتفاع واضح على الحرارة الأحد   الحوارات يعلق على إعتقال الصحفيين: "مش رمانة بس القلوب مليانة"   الدفاع المدني يخمد حريق مصنع اجهزة كهربائية في محافظة الزرقاء   بالصور .. مستشفى البشير يتألق بإدارة الزريقات والطرمان والزعبي   إصابة المراقب العام لجماعة الإخوان بكورونا

ضبط حدث يقود مركبة على الطريق الصحراوي

آخر تحديث : 2020-08-11
{clean_title}
واصلت إدارتي السير والدوريات الخارجية تعزيز إجراءاتهما على الطرق الداخلية والخارجية، وحملاتهما الهادفة لتعزيز الثقافة المرورية والحد من حوادث السير.

وبين مندوب إدارة الدوريات الخارجية  ضبط إحدى الدوريات المتحركة لسائق شاحنة محملة بحوالي 40 طناً، يدخن الأرجيلة أثناء قيادته، فضلاً على أنه لا يحمل رخصة تخوله قيادة هذا النوع من المركبات، حيث تم ضبطه وتحويله إلى الحاكم الإداري، وحجز المركبة.

كما أشار مندوب الدوريات الخارجية إلى ضبط مركبة على الطريق الصحراوي يقودها حدث عمره 15 عاماً وبرفقته شقيقه الأصغر (12 عاماً)، الأمر الذي يعتبر استهتاراً بالغاً بحياتهما وحياة مستخدمي الطريق.

من جانبه بين مندوب إدارة السير، تلقي إدارة السير ل 1300 بلاغ تعاملت معها داخل العاصمة عمان ، فضلاً عن الجهود المبذولة في الميدان والتعامل المباشر مع بعض المشاهدات لدى رجال السير.

ولفت إلى ضرورة الالتزام بالسرعات المقررة، واتباع قواعد السير أثناء الحركة أو الوقوف والتأكد من صيانة المركبات، وصلاحية الإطارات. مشيراً إلى أهمية اتباع وسائل واحتياطات السلامة العامة أثناء قيادة المركبات، والدراجات التي لا يصح قيادتها دون ارتداء الخوذة الواقية الضرورية للحد من إصابات الرأس الخطرة .