آخر الأخبار
  الحكومة تكشف عن موعد الإعلان عن الحزمة الرابعة .. تفاصيل   العمل تستبدل التجميل والحلاقة في خدمة وطن   إلى الأردنيين .. 8 شروط للتقديم بوظيفة "شاغرة" بإحدى الوزارات .. تفاصيل   النواب يناقش قوانين المخابرات والدفاع المدني   التنمية: هذه هي يومية المتسول بالأردن .. تفاصيل   "الصحة" تتوقع ارتفاع حالات "إنفلونزا الخنازير" إلى 150   عدم استقرار جوي وأمطار   ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ   الزريقات يوضح لجراءة نيوز إصابة سيدة عشرينية بإنفلونزا الخنازير "H1NA" ويكشف عن حالتها الصحية   وفاتان واصابة 2 اخرين بحادث سير على الصحراوي   إسعاف شاب عشريني من أبناء حي الطفايلة بعد إضرابه عن الطعام بإعتصام وسط البلد "تفاصيل"   نقل فتاة عشرينية بحالة حرجة إلى مستشفى البشير بعد إصابتها بإنفلونزا الخنازير! تفاصيل ..   إجراء مقابلات المترشحين لـ "هيئة الإعلام" الأسبوع الحالي   جماعة الاخوان: الأردن يواجه تحديات تستلزم الوقوف صفا واحدا لمواجهتها   30-40 دينارا يومية المتسول في الاردن "تفاصيل"   الصحة: المستشفيات الخاصة ملزمة بعلاج اصابات انفلونزا H1N1   "خارجية النواب": يجب محاسبة كل من وقع على اتفاقية غاز الاحتلال   100 فرصة عمل في فنادق العقبة .. تفاصيل   أجواء باردة الليلة و الأرصاد تحذر من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية   النواب يناقش تقرير ديوان المحاسبة 2017 الثلاثاء
عـاجـل :

ضبط صاحب صهريج باع مطاعم ومواطنين مياها غير صالحة للشرب

آخر تحديث : 2019-10-13
{clean_title}
قالت وزارة المياه والري / سلطة المياه انه ضمن الجهود المتواصلة لأحكام السيطرة على مصادر المياه في مختلف مناطق المملكة بالتعاون مع وزارة البيئة والادارة الملكية لحماية البيئة ضبط مكتب حماية البيئة وبناء على معلومات توفرت لها بالتنسيق مع مكتب حماية البيئة و المنسق الامني في وزارة المياه والري احدى صهاريج المياه المخصصة لمياه الشرب الصالحة يقوم بتحميل مياه غير صالحة وبيعها للمواطنين على انها صالحة حيث تم حجز الصهريج وتوقيف صاحب الصهريج واحالته للقضاء.

تم تنسيق حملة امنية بناء على معلومات تفيد بقيام صهريج يقوم بالتعبئة من مياه غير صالحة للاستهلاك البشري من نبع البحاث وبيعها للمطاعم والمواطنين دون ابراز اي وصل للابار المعتمدة حيث تم ضبط وحجز الصهريج وسائقه وتسليمه لمركز امني البيادر واعداد الضبوطات بالواقعة واحالة ملف القضية للقضاء .

وثمنت وزارة المياه والري /سلطة المياه الجهود والتعاون البناء والمثمر بينها وبين وزارة البيئة والادارة الملكية لحماية البيئة على تعاونهم الدائم موضحة ان المادة (30) من قانون سلطة المياه تنص على معاقبة كل تصرف في مصادر المياه او المياه بصورة تخالف احكام القانون بما في ذلك بيع المياه بطريقة مخالفة بالحبس لمدة تصل الى سنتين وبغرامة (3) آلاف دينار.

وتهيب الوزارة/ سلطة المياه بالاخوة المواطنين ضرورة التأكد من ختم الوصل ليبين مصدر المياه المباعة في الصهاريج لضمان نوعيتها والابلاغ عن مثل هذه الاعتداءات على مركز الشكاوي الموحد (117116) وانها لن تسمح لاي اعتداء على مصادر المياه او المساس بامن المواطنين خاصة بعد تشديد العقوبات وتغليظها بما يضمن الحفاظ على المياه وحمايتها وضرورة عدم شراء المياه من مصادر غير موثوقة كونها غير مطابقة للمواصفة وبالتالي تشكل خطرا على السلامة العامة وصحة المواطنين.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق