آخر الأخبار
  الملك: النمو السياحي في الأردن يشهد تحسنا ملحوظا   معلومات هامة حول المنخفض الجوي   إغلاق شوارع قرب سيل الزرقاء   الأمن: جميع الطرق في المملكة سالكة .. تفاصيل   تعليق دوام جميع المؤسسات والدوائر الحكومية في لواء البترا باستثناء فرق الطوارئ   دورية نجدة تضبط 3 أشخاص بحوزتهم 8 كفوف حشيش في الزرقاء .. تفاصيل   وزير التعليم العالي: متوسط كلفة دراسة الطب 100 ألف دينار   الملك لممثلين عن قطاع السياحة: سأقضي أسبوعاً من كل شهر لحل مشاكلَ في الجنوب   الملك يواجه العالم من اجل القدس والمقدسات   للمرة الأولى .. مؤتمر لتمكين المرأة اقتصادياً في الأردن   الأردن… ومزايدات الإخوان   الطراونة: مجلس النواب ليس "جمعية" .. والأردنيون يتشجعون للمرشحين ويحولونهم لخصوم بعد أن يصبحوا نواباً   بالصور .. تعرفوا على ارتفاعات المناطق في المملكة بدقة .. فهل ستصلكم الثلوج؟   الحكومة تُخفض رسوم تصريح عمل المياومة الحر بشكل دائم   الحكومة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالمياً .. تفاصيل   شاهد حقيقة العاصفة الثلجية على ارتفاع 300 متر التي ستضرب الأردن وفلسطين وسوريا؟!   خوري: يهود الداخل أشد بلاء من يهود الخارج   تعرفوا على ارتفاعات المناطق في الأردن   طلال أبو غزالة: الأزمة الاقتصادية ستتحول إلى حرب اقتصادية لا محالة / فيديو   الملكية تطرح خصومات جديدة على أسعار تذاكرها

ضريبة على عقال الراس "الشماغ" بنسبة (30) % !

آخر تحديث : 2019-07-19
{clean_title}
قررت دائرة الجمارك فرض رسوم جمركية بنسبة 30% على الشماغ المستورد حماية للمصانع المحلية، في خطوة جاءت استجابة لمطالبات غرفة صناعة عمان، في ظل عدم قدرة المصانع المحلية على منافسة المنتج المستورد.

يشار ان الشماغ يجد طلب خاصة من كبار السن حيث يستخدم كزينة يرتديه الشباب في المناسبات كافة وخاصة الاحتفالات بالتخرج أو الزواج ويتم التفنن بلبس الشماغ عند بعض النساء والرجال بهدف الزينة والعشق لهذا اللباس الوطني الغالي.

وكذلك هناك قيمة واحترام كبير للشماغ وخاصة في حالة الدجالة وطلب الأمان والجلوة كما يتم ارتدائه من قبل قطاع واسع.

الأحمر والأبيض والأسود والأبيض لبسه هيبة وفن وذوق و التاج يوضع على منتصف العقال والهدب يطوقه من الأعلى بمنظر جميل.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق