آخر الأخبار
   التربية تعلن موعد نتائج تكميلية التوجيهي   تجار في الزرقاء متخوفون من الباص السريع   اجواء حارة خلال (3) ايام القادمة - تفاصيل   تعرف على التهم التي ستواجه مطلق النار على قوات الدرك في الرمثا .. تفاصيل   حريق داخل باص ركاب صغير في المدينة الرياضية   عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة رأس السنة الهجريّة   الذيابات: الحوت الذي تبحثون عنه هو تاجر دخان اشتغل في عام واحد أكثر من عوني مطيع في 10 سنوات   اعتصام سلمي في الرمثا ولا مظاهر شغب   بيان هام من أهالي الرمثا حول مطلق النار "تفاصيل"   السعود يطالب الطراونة بالتحقيق مع نائب قام بإبتزاز رجال أعمال   كيني يتجول عاريا في شوارع العقبة   حماد: من اعتدوا على رجال الأمن لا يمثلون أهالي الرمثا وسنحاسبهم   قناة العربية : المقاومة بفلسطين ارهابية   مقتل شخص واصابة 4 بمشاجرة جماعية في البقعة   "صرصور" داخل انبوب اكسجين بمستشفى الزرقاء .. والصحة تحقق ..   تعرض قوة أمنية لاعتداء وإطلاق نار أثناء القبض على مطلوب خطير في الأغوار الشمالية   ضبط مسبح متنقل في إربد   من هو الحوت!   الرزاز: لا ترسموا المستقبل بتشاؤم   ضبط مسبح متنقل في إربد
عـاجـل :

ضريبة على عقال الراس "الشماغ" بنسبة (30) % !

آخر تحديث : 2019-07-19
{clean_title}
قررت دائرة الجمارك فرض رسوم جمركية بنسبة 30% على الشماغ المستورد حماية للمصانع المحلية، في خطوة جاءت استجابة لمطالبات غرفة صناعة عمان، في ظل عدم قدرة المصانع المحلية على منافسة المنتج المستورد.

يشار ان الشماغ يجد طلب خاصة من كبار السن حيث يستخدم كزينة يرتديه الشباب في المناسبات كافة وخاصة الاحتفالات بالتخرج أو الزواج ويتم التفنن بلبس الشماغ عند بعض النساء والرجال بهدف الزينة والعشق لهذا اللباس الوطني الغالي.

وكذلك هناك قيمة واحترام كبير للشماغ وخاصة في حالة الدجالة وطلب الأمان والجلوة كما يتم ارتدائه من قبل قطاع واسع.

الأحمر والأبيض والأسود والأبيض لبسه هيبة وفن وذوق و التاج يوضع على منتصف العقال والهدب يطوقه من الأعلى بمنظر جميل.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق