آخر الأخبار
  الأمن العام يكشف سبب وفاة الشخص الذي عثر عليه متوفيا في دير علا   طعن عشريني برقبته في الجويدة..تفاصيل مؤلمة   ضرب حدث في السابعة عشر من عمره بقنوة على رأسه في القويسمة   مكافحة الفساد تنفي صلتها بكتاب موجه للرزاز يفيد بالحجز على أموال النائب الخوالدة   الطاقة والمعادن تحرر مخالفات بحق 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز   وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتا حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام   اصابات بالغة تلحق باربعيني اثر دهسه في الهاشمي الشمالي   شخص يطلق النار على دورية نجده دير علا و يعثر عليه متوفيا في بركة   بالتفاصيل...العثور على جثة أردنية في تركيا   العثور على جثة شقيق نائبة داخل بركة ماء في دير علا   تفاصيل جديده حول جلسة خاصة لمجلس النواب لمناقشة واقرار العفو العام   القوات المسلحة الأردنية تساهم بتقديم الخدمة للمواطنين   الكشف عن نسبة الطلب على اسطوانات الغاز امس الخميس   اسماء المناطق في الاردن التي انقطعت عنها المياه   بعد انتهاء المنخفض القطبي...تعرف على حالة الطقس خلال الشهر الحالي!   إمام مسجد أردني ينقذ سائحاً بلجيكياً تائهاً في البادية الوسطى.. وهذا ما جرى   الوزير الأسبق عماد فاخوري ينضم لمؤسسة بمجموعة البنك الدولي   التربية : الغش وراء حرمان 150 طالب توجيهي حتى جلسة الأربعاء   الارصاد الجوية تحذر من طقس الجمعة - التفاصيل   تقرير "الدفاع المدني " خلال الـ"24" ساعة الماضية
عـاجـل :

طاقة الاعيان تبحث واقع النظام الكهربائي بالمملكة

آخر تحديث : 2018-11-08
{clean_title}
حثت لجنة الطاقة في مجلس الاعيان لدى اجتماعها اليوم الخميس، برئاسة الدكتور هشام الخطيب، بحضور مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة، واقع النظام الكهربائي في المملكة.
وقال العين الخطيب، ان قطاع الطاقة يشكل اولوية وطنية وتحدٍ رئيسٍ يواجه الاقتصاد الوطني، وقد واجه على مدار السنوات السبع الماضية ازمات وصعوبات ارهقت ميزانية الدولة والاقتصاد.
وثمن جهود الشركة الرامية لتحقيق امن التزود بالطاقة بشكل مستدام والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية وفق افضل الممارسات العالمية.
وعرض المهندس الرواشدة التحديات التي تواجه الشركة واهمها خروج المشتركين من الفئات العليات وكلف ادارة النظام والالتزام مع المشغلين، لافتا الى ان خسارة الشركة للعام الحالي بلغت 109 ملايين دينار رغم النجاح بتوفير 51 مليون نتيجة الغاء اربع شحنات تم التعاقد عليها للعام الجاري.
كما استعرض، التحولات التي تشهدها الشركة في ظل التوجه لاستخدام الحرق المباشر للصخر الزيتي في توليد الكهرباء، الى جانب الغاز المسال وواقع النظام الكهربائي بعد زيادة مساهمة المصادر المحلية في خليط الطاقة الكلي، والاستغناء بشكل كامل عن استخدام الوقود الثقيل المعروف بكلفته العالية.
ولفت الى ان الشركة تدرس حاليا الآليات الانسب للربط الكهربائي مع الشبكة السورية وعبرها مع الشبكة اللبنانية، اضافة الى الربط مع الشبكتين العراقية والسعودية والجانب الفلسطيني.
وجرى حوار موسع حول توجهات الشركة للحد من الخسائر وتعزيز شبكة النقل الكهربائي في المملكة، اضافة الى وضع التصورات والخطط المتوسطة والبعيدة المدى لمواجهة نمو الطلب على الكهرباء وتلبيته.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق