آخر الأخبار
  اعفاء فتاة من الحبس ساعدت لصوص على سرقة منزل اهلها في عمان   الزراعة تنفي وقف الاستيراد من سوريا   تفاصيل جديده حول موقوفي حادثة البحر الميت   ابو السكر : لن اقدم استقالي   الدفاع المدني يحذر الاردنيين من المنخفض الجوي القادم   اول وفد سياحي من لبنان يصل للاردن عبر معبر نصيب البري    تعرف على آخر ما توصلت اليه الحكومة حول العفو العام .. تفاصيل   بيان هام وتحذيري من وزارة المياه لجميع المواطنين   اعتصام للعاملين من سائقي التطبيقات الذكية امام النواب   نقابة الاطباء البيطريين يدعو الى ايجاد اليات لحل المشاكل الاقتصادية بعيدا عن جيب المواطن   لص يسرق مبالغ مالية من مرافقي اطفال في مستشفى البشير   ترجيحات بتخفيضات لاسعار المحروقات بنسبة 6 بالمائة   اقليم البترا يعلن حالة الطوارئ القصوي استعدادا للاحوال الجوية المتوقعة   الشهاب: إعداد خطة للتعامل مع الظروف الجوية والحالات الطارئة   اهالي ماعين ينفذون وقفة احتجاجية لعدم تشغيل ابناءهم في شركة دنماركية   الإعداد لقاعدة بيانات موحدة لتغطية السكان بالتأمين   وزارة المياه تدعو المواطنين للابتعاد عن مجاري المياه والسيول   الرئيس المقدوني يغادر المملكة   الدفاع المدني يدعو إلى ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر خلال المنخفض الجوي المتوقع   اللواء البزايعه يرعى حفل تخريج دورة تنظيم وإدارة مخيمات اللاجئين وضحايا الكوارث

طاقة الاعيان تبحث واقع النظام الكهربائي بالمملكة

آخر تحديث : 2018-11-08
{clean_title}
حثت لجنة الطاقة في مجلس الاعيان لدى اجتماعها اليوم الخميس، برئاسة الدكتور هشام الخطيب، بحضور مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة، واقع النظام الكهربائي في المملكة.
وقال العين الخطيب، ان قطاع الطاقة يشكل اولوية وطنية وتحدٍ رئيسٍ يواجه الاقتصاد الوطني، وقد واجه على مدار السنوات السبع الماضية ازمات وصعوبات ارهقت ميزانية الدولة والاقتصاد.
وثمن جهود الشركة الرامية لتحقيق امن التزود بالطاقة بشكل مستدام والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية وفق افضل الممارسات العالمية.
وعرض المهندس الرواشدة التحديات التي تواجه الشركة واهمها خروج المشتركين من الفئات العليات وكلف ادارة النظام والالتزام مع المشغلين، لافتا الى ان خسارة الشركة للعام الحالي بلغت 109 ملايين دينار رغم النجاح بتوفير 51 مليون نتيجة الغاء اربع شحنات تم التعاقد عليها للعام الجاري.
كما استعرض، التحولات التي تشهدها الشركة في ظل التوجه لاستخدام الحرق المباشر للصخر الزيتي في توليد الكهرباء، الى جانب الغاز المسال وواقع النظام الكهربائي بعد زيادة مساهمة المصادر المحلية في خليط الطاقة الكلي، والاستغناء بشكل كامل عن استخدام الوقود الثقيل المعروف بكلفته العالية.
ولفت الى ان الشركة تدرس حاليا الآليات الانسب للربط الكهربائي مع الشبكة السورية وعبرها مع الشبكة اللبنانية، اضافة الى الربط مع الشبكتين العراقية والسعودية والجانب الفلسطيني.
وجرى حوار موسع حول توجهات الشركة للحد من الخسائر وتعزيز شبكة النقل الكهربائي في المملكة، اضافة الى وضع التصورات والخطط المتوسطة والبعيدة المدى لمواجهة نمو الطلب على الكهرباء وتلبيته.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق