آخر الأخبار
  تحذير من الامن العام في تمام الثانيه فجر الخميس   المطار: حركة الطيران في مطار الملكة علياء الدولي طبيعية   الأمن العام ينقذ إمرأة مسنة في الزرقاء   "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل   حالة الطرق لغاية الساعة الحادية عشر مساءً والأمن العام يحذر ..   تعطيل الوزارات والدّوائر الرسميّة والهيئات الخميس   ماذا فعل نشامى أمن الجسور مع أيتام فلسطينيين .. صور   سكان عبدون يناشدون مدير الأمن العام لمنع شباب يلقون كرات الثلج المحشوة بالحجارة فورا   الأمن يعلن حالة الطرق المغلقة في المملكة حتى التاسعة .. ويحذر المواطنين   ثالث محاولة انتحار خلال ٢٤ ساعة في عمان ...فتاة تقتل نفسها شنقا في عمان   الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية   الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار   تعليق دوام المدارس الخميس .. ولا تغيير على موعد امتحان التوجيهي   تعرف على منافس منتخبنا الوطني في الدور الثاني لكأس اسيا   حالة الطرق في المملكة حتى الثامنة مساء   سيدة اردنية تطلق النار على زوجها بسبب خلافات عائلية - تفاصيل   الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين   الامن يحذر من هذه المناطق و الطرق! أسماء   تساقط الثلوج في جنوب وشرق العاصمة عمان   بني إرشيد للرزاز: الجميع على درب الهجرة كما فعل قتيبة
عـاجـل :

طالبات هذا الاختصاص الأكثر تعرضاً للتحرش..

آخر تحديث : 2018-06-13
{clean_title}

دعا تقرير الكليات والجامعات الأميركية التي تدرس الاختصاصات العلمية إلى تغيير ثقافتها منعاً لتعرّض النساء للتنمر خارج المجال.

وفي التفاصيل أنّ الأكاديمية الوطنية للعلوم والهندسة والطب، قالت إنه يتعين على العلم أن يتعامل مع التحرش الجنسي باعتباره إساءة سلوك في البحث العلمي.

التقرير يشير إلى استطلاع نظام واحدة من الجامعات والذي وجد أن 20 بالمائة من طالبات العلوم وأكثر من 40 بالمائة من طالبات الطب أبلغن عن التعرض للتحرش الجنسي من الكلية أو الزملاء.

ومن بين توصيات التقرير، إتاحة عدالة أكبر بين الجنسين في التوظيف، خاصة في المناصب القيادية، وزيادة التنوع والاشتمال.

كما أشار أيضا إلى التغييرات في كيفية تدريب الطلاب في لمجالات العلمية لكي لا يكونوا عرضة لسيطرة معلم واحد

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق