آخر الأخبار
  وزير التربية يصرح حول موعد نتائج التوجيهي 2020   "وزارة العمل": إنهاء خدمات عاملين في شركة مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع   الأمن يحذر من أسباب حرائق المركبات   تصريح جديد لوزير التربية حول موعد العام الدراسي   الدوريات الخارجية: ضبط مركبتين تسيران بسرعة 183 و 173 كم/ساعة .. وتحويلة جديدة على الصحراوي   ارتفاع النفقات وزيادة الرواتب يعيد العجز لميزانيات البلديات   الخدمة المدنية: تقاعد الـ28 عاما يهدد أموال الضمان   مساع لاستقبال السياح الأوروبيين   البطاينة يقرر إعادة فتح مصنع "الزمالية"   العضايلة: الحكومة لم تدرس أي قرار لإلغاء الحظر الليلي. ولا أعداد محددة للأردنيين الذين فقدوا وظائفهم بالخارج   طقس حار في عموم المملكة والحرارة تلامس 40 في العقبة والاغوار   بشرى سارة للاردنيين قبل عيد الاضحى   ضبط 5 مطلوبين "خطرين" بحوزتهم "أسلحة ومخدرات ومركبات مسروقة" في البادية الجنوبية   توجه لخفض والغاء الحجر الصحي لقادمين من دول الى الاردن   الفايز: الملك كان رأس الحربة بمواجهة كورونا   الدكتور الحوارات: قرار تحويل متحف آيا صوفيا يرسخ لفكرة انه القائد الجديد لأنصاره وسيؤدي لصراعات تركية داخلية / فيديو   وفاتان بحادث تدهور وصدم لمركبة في الشونة الجنوبية   الستينية أم حاتم ترافق ابنها الضَّرير 48 شهرًا حتى نيل درجة الماجستير .. تفاصيل   بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من خطة إخلاء القادمين لمطار الملكة علياء   تسجيل 3 إصابات بفايروس كورونا بالأردن .. تفاصيل
عـاجـل :

طرق بسيطة تكشف التنصت على هاتفك

آخر تحديث : 2020-06-05

{clean_title}

أعلن رئيس وكالة المعلومات والتحليلات في شركة " تليكوم ديلي"، دينيس كوسكوف، أن البرامج والتطبيقات التي تم تحميلها على الجهاز دون علم الشخص، تكون مؤشرا على أنه يتم التنصت على الهاتف.

وفي حديث مع مجلة "برايم"، قال كوسكوف إن إيقاف تشغيل الجهاز بشكل مفاجئ أو إعادة تشغيله تدل أيضا على أنه يتم التنصت على الجهاز (ولكن ليس في كل الأحوال، يمكن أن يكون هناك خطأ في عمل الهاتف)، وأضاف أنه عندما يسخن الهاتف كثيرا حتى في وضع "النوم"، بالإضافة إلى انتهاء الشحن بسرعة كبيرة، كلها علامات تدل على أن الجهاز مراقب.

ووفقا للخبير، هناك أنواع مختلفة للتنصت منها القانونية ومنها غير القانونية، ومن الصعب جدا تحديد النوع كونه يتم استخدام معدات باهظة الثمن للتنصت.

ونصح الخبير بالانتباه إلى انتهاء الشحن بسرعة، لأن ذلك يعني، في أغلب الأحيان، وجود برامج تعمل في الخفية دون علم الشخص.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق