آخر الأخبار
  رسالة من الدفاع المدني للمواطنين حول حرائق الاشجار والاعشاب   منح تصاريح العمل الكترونيا..تفاصيل   تعرف على تحويلات على طريق عمان- الزرقاء   توضيحات حكومية حول موسم الحج لهذا العام تفاصيل   التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي   الحكومة ... البلاغ رقم 6 لا يتيح إنهاء خدمات العامل   شركات الحج والعمرة تواجه أزمة وجود وانهيار القطاع وينتظرون تدخل الحكومة لانقاذهم !   الباص السريع .. تحويلات على طريق عمان- الزرقاء   الرزاز: نحن على ابواب الانفراج .. وسنعلن عن اجراءات قريبا   العمل: بلاغ الرزاز لا يتيح لصاحب العمل إنهاء خدمات العامل   الصفدي: ضم أراض فلسطينية لن يمر دون رد   494 مليون دينار شيكات معادة في شهرين   توجه لإلغاء “الزوجي” و”الفردي”.. والعضايلة يعلق   9 اصابات كورونا جديدة في الاردن بينها 4 لموظفين بفنادق الحجر   شركة دالاس للسياحة والسفر تطلق منصتها الالكترونية لحجوزات التذاكر والفنادق والبرامج السياحية   الذكرى 89 لوفاة الشريف الحسين بن علي تصادف الاربعاء   النعيمي: ممرض في كل مركز "للتوجيهي" وتوفير القفازات والكمامات   ولي العهد: رفع قدرة الأردن في مجال فحوصات كورونا   الملك يوجه الحكومة للاستفادة من المحطات الزراعية كحواضن للمشاريع   مستشرق إسرائيلي: الأردن نجح دون موارد
عـاجـل :

طعام شائع يضمن تناوله قبل ساعة من النوم سباتاً عميقاً

آخر تحديث : 2020-05-20

{clean_title}

حذر الخبراء من أن عدم الحصول على الكمية المطلوبة من النوم يمكن أن يعرض الشخص لخطر الإصابة بحالات خطيرة مثل السمنة وأمراض القلب والسكري ويقلل من متوسط ​​العمر المتوقع.

وغالبا ما تبدو المشكلة مستعصية، مع صعوبة تغيير العادات السيئة، لكن أبحاثا كثيرة تشير إلى أن تصحيح فقدان النوم ليس أمرا صعبا كما يبدو للوهلة الأولى.

وفي الواقع، ثبت أن إجراء تعديلات طفيفة على نمط الحياة يساعد على فقدان النوم. وأن القيام بجهد واعٍ لتناول أطعمة معينة، على سبيل المثال، قد يؤدي المطلوب .

وهناك مجموعة أدلة مشجعة تدعم تناول الأرز كعلاج لفقدان النوم. وفي إحدى الدراسات، تمت مقارنة عادات النوم لـ 1848 شخصا بناء على تناولهم للأرز الأبيض أو الخبز أو المكرونة.

وارتبط تناول كميات أكبر من الأرز بنوم أفضل، بما في ذلك مدة أطول للنوم. وقد تم الإبلاغ أيضا عن أن الأرز الأبيض قد يكون أكثر فاعلية في تحسين النوم إذا تم استهلاكه قبل ساعة واحدة على الأقل من النوم.

ومن المهم ملاحظة أن الأرز الأبيض يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات وأن محتواه من الكربوهيدرات ونقص الألياف يعني أنه يحتل مرتبة عالية في "مؤشر جلايسيمي"، وهو مقياس لمدى سرعة زيادة الطعام لسكر الدم.

ويُعتقد أن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من "مؤشر جلايسيمي" (glycemic index)، مثل الأرز الأبيض، قبل ساعات قليلة من النوم قد يساعد في تحسين جودة النوم.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق