آخر الأخبار
  ضبط ٥٨٠ ربطة من اكياس التسوق البلاستيكية المخالفة   شاهد دليل إرشادي لطلبة التوجيهي المستنفذين حقهم من 2005 إلى 2017   رفع جلسة قضية الدخان..تفاصيل   تجديد تراخيص المؤسسات التعليمية الخاصة إلكترونيا   لهذا السبب الاتصالات تُحذر من VPN   لسكان عمّان.. ترقبوا اتصالات من الأمانة   شاهد تطورات الاعتداء على معلمين بالموقر   المياه : تفهموا الظروف   العكورة توقف ضخ المياه عن مناطق .. والوزارة تدعو لتفهم الظروف   شج رأس معلم وإصابة ٤ آخرين في اعتداء على مدرسة الكتيفة في الموقر   مدير الغذاء : الخبز الاردني "خالٍ من الكحول   السجن لثلاثة أردنيين سرقوا مقصف مدرسة ومعهد تدريب   تسجيل الطلبة العراقيين بالمدارس دون إقامات   الاعلان عن المؤتمر الثالث لجماعة الاخوان المسلمين في البحر الميت   زيادة رواتب المستخدمين المدنيين في جهاز الدفاع المدني .. تفاصيل   تصريح لمن يرغب بإعادة إمتحان التوجيهي .. تفاصيل   توضيح حول شروط تقديم دعم الخبز   مصادر: نصف مليار من أجل خروج عوني مطيع من السجن .. "تفاصيل"    المملكة على موعد مع منخفض جوي "عميق" و خرائط عربية "تتنبأ" بالثلوج .. تفاصيل   النائب الحباشنة: ما حصل بيني وبين النائب الشعار "اشتباك لفظي " يحصل في جميع برلمانات العالم

طقس العرب يحذر .. تفاصيل

آخر تحديث : 2019-11-14
{clean_title}

نشر موقع طقس العرب توقعاته للحالة الجوية ليومي الجمعة والسبت، حيث يتوقع ان يزداد تأثر المملكة باحوال جوية غير مستقرة، وتنخفض درجات الحرارة بشكل واضح مقارنة بالايام الماضية، كما وترتفع فرص الامطار الرعدية في اجاء مختلفة مع احتمال تشكل السيول في بعض المناطق

الجُمعة .. ازدياد تأثير الأحوال الجوية غير المستقرة مع انخفاض على درجات الحرارة

وفي التفاصيل، تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح مقارنة بالأيام الماضية لتصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

ويزداد تأثُر المملكة بأحوال جوية غير مستقرة، حيثُ يُتوقع هُطول زخات أمطار رعدية -إن شاء الله – فوق أجزاء متفرقة من المملكة خلال فترة ما بعد الظُهر والمساء ، تكون غزيرة ومترافقة بالبرد في بعض النطاقات الجغرافية، وتعمل على تشكل السيول في بعض المناطق بما في ذلك مناطق الأغوار الشمالية والوسطى وربما البحر الميت.

وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى مُعتدلة السرعة، تنشط بشكل كبير أثناء هبوب العواصف الرعدية بحيث تكون مُثيرة للأتربة والغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

 

السبت .. انخفاض إضافي على درجات الحرارة واستمرار فرص الأمطار الرعدية وتنبيهات السيول

يوم السبت، تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح بحيث تصبح اقل من مُعدلاتها نسبة لهذا الوقت من العام ما بين 3-5 درجات مئوية.

ويكون الطقس بارداً نسبياً وغير مستقر،حيث يستمر تساقط زخات رعدية من الأمطار في أجزاء متفرقة من المملكة تكون غزيرة أحياناً وقد يصحبها تساقُط البَرَد محلياً، وقد تعمل على تشكل السيول في بعض المناطق.

وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى مُعتدلة السرعة، تنشط بشكل كبير أثناء هبوب العواصف الرعدية بحيث تكون مُثيرة للأتربة والغبار.

نصائح وتنبيهات خلال الحالة:

• الانتباه من احتمال حدوث الإنزلاقات على الطرقات عند بداية هطول الأمطار.

• الانتباه من احتمال تشكل السيول في بعض النطاقات الجغرافية.

•الابتعاد عن مجاري السيول والأودية بسبب احتمال تشكل السيول.

• الانتباه من حدوث العواصف الرعدية في بعض المناطق

• تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار فوق بعض المناطق الصحراوية أثناء هبوب العواصف الرعدية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق