آخر الأخبار
  المستشفى الميداني الأردني يبدأ باستقبال مصابي بيروت   تصريح هام وجديد حول دوام المدارس في الاردن   العثور على رفات يرجح عودتها لعسكري أردني   نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض   الجمارك تضبط كميات من "الحشيش" داخل مركبة   تفعيل منصات التسجيل للراغبين بالعودة   وفاة شخص وإصابة آخر بحادث تدهور في وادي عربة   الجُمعة .. أجواء مُناسبة للرحلات في بعض مناطق الأردن   تفسير القوانين: لا يجوز لنقابة المعلمين التدخل بسياسات التعليم   وصول 40 أردنيا من بيروت   الامن العام : منشورات كاذبة حول مطاردة الاجهزة لسيدة   بالفيديو : السفيرة اللبنانية في الأردن تستقيل مباشرة على الهواء   هكذا تصامن بنك الاستثمار العربي بالاردن مع لبنان .. بالصور   الصرايرة: 93 مليون دينار قيمة التبرعات لهمة وطن   الرزاز: تبرعات الأردنيين مكنتنا من تنفيذ الأولويات   النعيمي: دوام الكوادر التدريسية 25 آب الحالي والطلبة في الأول من أيلول   المسلماني : الحكومة تعتبرنا عدوى ولا تعاملنا كشركة طيران اردنية   ضبط مطلوب بحوزته مواد مخدرة وسلاح ناري ومركبة مسروقة في احدى مناطق البادية الشمالية.   العضايلة: بدء مرحلة عودة الأردنيين الجوية الخامسة والبرية الثالثة في 15 آب   إصابة كورونا واحدة جديدة في الأردن غير محلية و10 شفاء

طقس العرب يحذر .. تفاصيل

آخر تحديث : 2019-11-14

{clean_title}

نشر موقع طقس العرب توقعاته للحالة الجوية ليومي الجمعة والسبت، حيث يتوقع ان يزداد تأثر المملكة باحوال جوية غير مستقرة، وتنخفض درجات الحرارة بشكل واضح مقارنة بالايام الماضية، كما وترتفع فرص الامطار الرعدية في اجاء مختلفة مع احتمال تشكل السيول في بعض المناطق

الجُمعة .. ازدياد تأثير الأحوال الجوية غير المستقرة مع انخفاض على درجات الحرارة

وفي التفاصيل، تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح مقارنة بالأيام الماضية لتصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

ويزداد تأثُر المملكة بأحوال جوية غير مستقرة، حيثُ يُتوقع هُطول زخات أمطار رعدية -إن شاء الله – فوق أجزاء متفرقة من المملكة خلال فترة ما بعد الظُهر والمساء ، تكون غزيرة ومترافقة بالبرد في بعض النطاقات الجغرافية، وتعمل على تشكل السيول في بعض المناطق بما في ذلك مناطق الأغوار الشمالية والوسطى وربما البحر الميت.

وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى مُعتدلة السرعة، تنشط بشكل كبير أثناء هبوب العواصف الرعدية بحيث تكون مُثيرة للأتربة والغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

 

السبت .. انخفاض إضافي على درجات الحرارة واستمرار فرص الأمطار الرعدية وتنبيهات السيول

يوم السبت، تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح بحيث تصبح اقل من مُعدلاتها نسبة لهذا الوقت من العام ما بين 3-5 درجات مئوية.

ويكون الطقس بارداً نسبياً وغير مستقر،حيث يستمر تساقط زخات رعدية من الأمطار في أجزاء متفرقة من المملكة تكون غزيرة أحياناً وقد يصحبها تساقُط البَرَد محلياً، وقد تعمل على تشكل السيول في بعض المناطق.

وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى مُعتدلة السرعة، تنشط بشكل كبير أثناء هبوب العواصف الرعدية بحيث تكون مُثيرة للأتربة والغبار.

نصائح وتنبيهات خلال الحالة:

• الانتباه من احتمال حدوث الإنزلاقات على الطرقات عند بداية هطول الأمطار.

• الانتباه من احتمال تشكل السيول في بعض النطاقات الجغرافية.

•الابتعاد عن مجاري السيول والأودية بسبب احتمال تشكل السيول.

• الانتباه من حدوث العواصف الرعدية في بعض المناطق

• تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار فوق بعض المناطق الصحراوية أثناء هبوب العواصف الرعدية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق