آخر الأخبار
  زيادين: إعادة احتلال الاغوار خطر على الاردن   دائرة الإفتاء الأردني: لا حرج بالعمليات التجميلية المخففة للشيخوخة   بحث عالمي عن كورونا بمستشفى الملك المؤسس   الحكومة: لا مشكلة في تأخير الحظر الليلي ساعة او اثنتين!   هل ستمنع حظائر الأضاحي بسبب كورونا؟   الطراونة: الاحتلال يكرس إرهاب الدولة   وزارة الزراعة : 180 - 220 دينارا أسعار الأضاحي البلدية للعام الحالي   بالوثيقة...العكايلة يسأل عن تفاصيل إيرادات الدولة ونفقاتها حتى 30 حزيران   الاعدام شنقاُ حتى الموت لثلاثيني اغتصب طفلة في الزرقاء "تفاصيل"   شروط أمريكية جديدة للموافقة على خطة الضم .. تفاصيل   %25 من الأطفال يعانون توترا بسبب "كورونا"   أبو علي: 800 طلب قدم لـ"ضريبة الدخل" من أجل إجراء التسويات الضريبية   توضيح لأبناء المغتربين الراغبين بالعودة للدراسة   المعايطة: سيناريوهات متعددة للاستحقاقات المقبلة   كيف ستكون عطلة عيد الأضحى في الأردن؟   الرزاز: نلمس على أرض الواقع إجراءات دائرة الجمارك في تسهيل التجارة البينية   أسعار الذهب في الأردن تستقر على ارتفاع .. تفاصيل   شاهدوا .. علا الفارس ترد على فتاة بقسوة: "لا تكثري حليب نياق يعلمك الحقد" .. ما هي الحكاية؟   الحكومة تعلن عودة تدفق نفط العراق الى المملكة   الملك يزور صندوق المعونة الوطنية
عـاجـل :

طقس العرب يحذر .. تفاصيل

آخر تحديث : 2019-11-14

{clean_title}

نشر موقع طقس العرب توقعاته للحالة الجوية ليومي الجمعة والسبت، حيث يتوقع ان يزداد تأثر المملكة باحوال جوية غير مستقرة، وتنخفض درجات الحرارة بشكل واضح مقارنة بالايام الماضية، كما وترتفع فرص الامطار الرعدية في اجاء مختلفة مع احتمال تشكل السيول في بعض المناطق

الجُمعة .. ازدياد تأثير الأحوال الجوية غير المستقرة مع انخفاض على درجات الحرارة

وفي التفاصيل، تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح مقارنة بالأيام الماضية لتصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

ويزداد تأثُر المملكة بأحوال جوية غير مستقرة، حيثُ يُتوقع هُطول زخات أمطار رعدية -إن شاء الله – فوق أجزاء متفرقة من المملكة خلال فترة ما بعد الظُهر والمساء ، تكون غزيرة ومترافقة بالبرد في بعض النطاقات الجغرافية، وتعمل على تشكل السيول في بعض المناطق بما في ذلك مناطق الأغوار الشمالية والوسطى وربما البحر الميت.

وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى مُعتدلة السرعة، تنشط بشكل كبير أثناء هبوب العواصف الرعدية بحيث تكون مُثيرة للأتربة والغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

 

السبت .. انخفاض إضافي على درجات الحرارة واستمرار فرص الأمطار الرعدية وتنبيهات السيول

يوم السبت، تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح بحيث تصبح اقل من مُعدلاتها نسبة لهذا الوقت من العام ما بين 3-5 درجات مئوية.

ويكون الطقس بارداً نسبياً وغير مستقر،حيث يستمر تساقط زخات رعدية من الأمطار في أجزاء متفرقة من المملكة تكون غزيرة أحياناً وقد يصحبها تساقُط البَرَد محلياً، وقد تعمل على تشكل السيول في بعض المناطق.

وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى مُعتدلة السرعة، تنشط بشكل كبير أثناء هبوب العواصف الرعدية بحيث تكون مُثيرة للأتربة والغبار.

نصائح وتنبيهات خلال الحالة:

• الانتباه من احتمال حدوث الإنزلاقات على الطرقات عند بداية هطول الأمطار.

• الانتباه من احتمال تشكل السيول في بعض النطاقات الجغرافية.

•الابتعاد عن مجاري السيول والأودية بسبب احتمال تشكل السيول.

• الانتباه من حدوث العواصف الرعدية في بعض المناطق

• تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار فوق بعض المناطق الصحراوية أثناء هبوب العواصف الرعدية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق