آخر الأخبار
  ترفيعات الى رتبة لواء واحالات الى التقاعد (أسماء)   توضيح هام من الخدمة المدنية   حالة من عدم الاستقرار الجوي ليلة الثلاثاء ويوم الأربعاء .. وتحذيرات من تشكل السيول في بعض المناطق   ارقام صادمة .. مئات الملايين كلفة استئجار شركة الكهرباء الوطنية لباخرة غاز .. "تفاصيل"   السعيدات: نرفض استبدال أسطوانات الغاز حاليا   خليل عطية: الرزاز وعد بتبني كافة التوافقات بين النواب وبين المجلس الاجتماعي والاقتصادي لحل مشكلة المتعثرين   هام للأردنيين حول صرف الحكومة "دعم الخبز" .. "تفاصيل"   سلامة حماد يكشف حقيقة تعيين 100 شخص من قبل نائب أردني   النائب أبو محفوظ: الأردن البلد العربي الوحيد الذي ليس فيه أثر يهودي   2 مليون أردني "بدين"   كاتب مسلسل أم الكروم: الجزء الثَّاني جاهز منذ 13 سنة وممنوع من الانتاج   السجن لـ 3 رجال أمن بتهمة ضرب شاب حتى الموت / تفاصيل   نتنياهو يدرس تنظيم حج عرب 48 بدلا عن الأردن   بني مصطفى "تقصف" الغرايبة : (أبوصعيليك بيسوى 10 وزراء من الجالسين أمامنا)   تأمين صحي لكل من يقل دخله الشهري عن 300 دينار   حقيقة وجود كاميرات لرصد المخالفات باللوحات الإعلانية !   الكشف عن موعد التسجيل لصرف دعم الخبز   تنقلات بين كبار ضباط الامن العام - (أسماء)   سقوط وافد ثلاثيني من الطابق الثاني في ابو نصير اثناء عمله! تفاصيل ..   55 نائباً لم يقدموا أي سؤال خلال العام الثالث

طلال أبو غزالة: الأزمة الاقتصادية ستتحول إلى حرب اقتصادية لا محالة / فيديو

آخر تحديث : 2020-01-20
{clean_title}

تطرق طلال أبو غزالة مؤسس مجموعة "طلال أبو غزالة” الدولية في الحلقة الأولى من برنامجه الجديد عبر قناة RT، إلى مواضيع يصب جميعها في كيفية مواجهة الأزمات، وتحويلها إلى فرص.

وفي الحلقة الأولى من برنامجه الأسبوعي "العالم إلى أين؟”، تحدث أبو غزالة عن الأزمة العالمية التي بدأت مظاهرها كمنافسة تجارية وإجراءات دفاعية في عام 2018 واستمرت في 2019، والتي تحولت في وقتنا الراهن إلى حرب تجارية بين الصين ومن معها في مقدمتهم روسيا، والولايات المتحدة وحلفاؤها في العالم ككل والمنطقة.
وأكد أبو غزالة أن العالم دخل في مرحلة ركود تتدحرج حتى ننتهي إلى حرب تحدد شكلها الظروف قبل نهاية العام الجاري 2020.

وفي معرض حديثه عن حجم الاقتصاد العالمي مقابل الدين العام العالمي، وما يتبعه من حالة الإفلاس التي تتراوح من دولة لدولة، قال إن هناك دولا قليلة جدا في العالم، لديها زيادة في دخلها ونقص في ديونها.
وأورد مثالا على ذلك سوريا، قائلا إن المستمع قد يستغرب إذا ما عرف أن هذا البلد من الدول النادرة في العالم التي لا يثقلها الدين العام، مؤكدا أن قيمة الدين السوري "صفر”.

للاطلاع على المزيد، شاهد الفيديو

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق