آخر الأخبار
  الأمن العام يكشف سبب وفاة الشخص الذي عثر عليه متوفيا في دير علا   طعن عشريني برقبته في الجويدة..تفاصيل مؤلمة   ضرب حدث في السابعة عشر من عمره بقنوة على رأسه في القويسمة   مكافحة الفساد تنفي صلتها بكتاب موجه للرزاز يفيد بالحجز على أموال النائب الخوالدة   الطاقة والمعادن تحرر مخالفات بحق 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز   وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتا حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام   اصابات بالغة تلحق باربعيني اثر دهسه في الهاشمي الشمالي   شخص يطلق النار على دورية نجده دير علا و يعثر عليه متوفيا في بركة   بالتفاصيل...العثور على جثة أردنية في تركيا   العثور على جثة شقيق نائبة داخل بركة ماء في دير علا   تفاصيل جديده حول جلسة خاصة لمجلس النواب لمناقشة واقرار العفو العام   القوات المسلحة الأردنية تساهم بتقديم الخدمة للمواطنين   الكشف عن نسبة الطلب على اسطوانات الغاز امس الخميس   اسماء المناطق في الاردن التي انقطعت عنها المياه   بعد انتهاء المنخفض القطبي...تعرف على حالة الطقس خلال الشهر الحالي!   إمام مسجد أردني ينقذ سائحاً بلجيكياً تائهاً في البادية الوسطى.. وهذا ما جرى   الوزير الأسبق عماد فاخوري ينضم لمؤسسة بمجموعة البنك الدولي   التربية : الغش وراء حرمان 150 طالب توجيهي حتى جلسة الأربعاء   الارصاد الجوية تحذر من طقس الجمعة - التفاصيل   تقرير "الدفاع المدني " خلال الـ"24" ساعة الماضية
عـاجـل :

عاجل :الملقي: اذا فشلت قولو عني فاشل وطلعوني من الحكومة "تفاصيل "

آخر تحديث : 2018-02-13
{clean_title}

قال رئيس الوزراء هاني الملقي إن كل الإجراءات التي اتخذتها حكومته هي ضرورة لضمان المنعة الوطنية.

وأضاف في فيديو نشر عبر صفحة ' تويتر' التابعة لرئاسة الوزراء أن الأردن سيخرج من عنق الزجاجة في منتصف عام 2019، بقوله : ' أقول للمواطن حاسبني في 31/12 (..) و إن كنت فاشلاً آخر العام وطلعوني من الحكومة'.

وبين أن الحكومة حين استلمت مهامها كان الدين للناتج المحلي الاجمالي 94.9%بمعنى أن الدين يزيد بواقع 4.8% وكان يسد من المنح الخارجية ولسداد عجز الموازنة، محذراً من وصول الأردن لمرحلة الإفلاس في حال استمر الدين بتصاعد.

وتابع: 'فليحاسبني المواطن وقد استطاعت حكومتي تثبيت الدين، مشيراً إلى أن الدين العام سينزل'.

ولفت إلى أن المعاناة التي عاناها المواطن أثناء حكومته هي لصالح المواطن ، ولصالح الخروج من هذه المرحلة الاقتصادية، مشيراً إلى أن حكومته لم تبحث عن شعبوية، وزاد ' لو الحكومة بحثت عن شعبوية لوصل الدين العام خلال 4 سنوات بالنسبة للناتج المحلي إلى 14%.

وحذر الملقي من وجود خطوط حمراء في السياسة النقدية، نافياً تخوفه من أي شيء محدد، ومؤكداً أن اجراءات حكومته جاءت للحفاظ على السياسة النقدية.

ويذكر أن رئاسة الوزراء أعلنت عن بث مقابلة مع رئيس الوزراء هاني الملقي بعد نشرة أخبار الثامنة مساء اليوم الثلاثاء.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق