آخر الأخبار
  بالفيديو .. شاب يحاول الانتحار في منطقة العبدلي لعدم استلام راتبه لمدة 6 اشهر   الحكومة تفوز بقضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي   الامير زيد يدعو الى وقف الابادة الوحشية في الغوطة الشرقية   مكافحة الفساد تحيل قضية تلاعب بعطاء مستلزمات طبية الى القضاء   القبض على مطلوب على قضايا مخدرات وبحوزته ام 16   عندما يبكي الرجال   الموت يخطف حلم طالبة توجيهي اردنية   المملكة على موعد مع الأمطار المصحوبة بالرعد   قرار حكومي هام الاسبوع القادم   اردنية تناشد اصحاب النخوة   التربية تدعو الطلبة خريجي التوجيهي الغير اردنية الذين تنطبق عليهم الشروط الى مراجعتها للمعادلة   المومني : التعديل الوزاري من الصلاحيات الدستورية للملك   المومني : الحكومة تتجه لتعديل قانون محكمة امن الدولة    طلاب توجيهي يعتصمون على جسر عبدون وازمة سير خانقة..تفاصيل   مطلوب خطير بحقة 44 طلبا قضائيا بقبضة الامن .. تفاصيل   ابن الزوجة يطعن زوج امه الخمسيني في الاشرفية..تفاصيل   تفاصيل جديدة بخصوص أسعار ترخيص المركبات في الأردن   بالتفاصيل.التراجع عن عقوبة الحبس في الأردن إلا بحالات معينة   الأردنيين اليوم يترقبون خلف الشاشات .. فهل سيفعلها الملقي   إجراءات قطرية من أجل الأردنيين وعلى الراغبين التوجه للاستفادة
عـاجـل :

عاجل :الملقي: اذا فشلت قولو عني فاشل وطلعوني من الحكومة "تفاصيل "

آخر تحديث : 2018-02-13
{clean_title}

قال رئيس الوزراء هاني الملقي إن كل الإجراءات التي اتخذتها حكومته هي ضرورة لضمان المنعة الوطنية.

وأضاف في فيديو نشر عبر صفحة ' تويتر' التابعة لرئاسة الوزراء أن الأردن سيخرج من عنق الزجاجة في منتصف عام 2019، بقوله : ' أقول للمواطن حاسبني في 31/12 (..) و إن كنت فاشلاً آخر العام وطلعوني من الحكومة'.

وبين أن الحكومة حين استلمت مهامها كان الدين للناتج المحلي الاجمالي 94.9%بمعنى أن الدين يزيد بواقع 4.8% وكان يسد من المنح الخارجية ولسداد عجز الموازنة، محذراً من وصول الأردن لمرحلة الإفلاس في حال استمر الدين بتصاعد.

وتابع: 'فليحاسبني المواطن وقد استطاعت حكومتي تثبيت الدين، مشيراً إلى أن الدين العام سينزل'.

ولفت إلى أن المعاناة التي عاناها المواطن أثناء حكومته هي لصالح المواطن ، ولصالح الخروج من هذه المرحلة الاقتصادية، مشيراً إلى أن حكومته لم تبحث عن شعبوية، وزاد ' لو الحكومة بحثت عن شعبوية لوصل الدين العام خلال 4 سنوات بالنسبة للناتج المحلي إلى 14%.

وحذر الملقي من وجود خطوط حمراء في السياسة النقدية، نافياً تخوفه من أي شيء محدد، ومؤكداً أن اجراءات حكومته جاءت للحفاظ على السياسة النقدية.

ويذكر أن رئاسة الوزراء أعلنت عن بث مقابلة مع رئيس الوزراء هاني الملقي بعد نشرة أخبار الثامنة مساء اليوم الثلاثاء.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق