آخر الأخبار
  دهس خمسيني في الهاشمي وحالته الصحية ..   هذا ما كتبه أسامة الطريفي قبل وفاته اليوم في حادث رأس العين! صورة ..   توفي والده الشهر الماضي .. تعرف على الراكب المتوفي في حادثة رأس العين اليوم! صورة ..   إرتفاع حصيلة حادث دورية النجدة وتاكسي في رأس العين! تفاصيل ..   دابوق .. مشاجرة عنيفة بين عشيرتي العبادي والمعايطة وإستخدام الأسلحة البيضاء! تفاصيل ..   أعمال شغب في منطقة المهاجرين على خلفية إصابة نزيل بحادث سير   حادث مأساوي بين دورية نجدة وتكسي إصابات ووفيات في رأس العين! تفاصيل ..   "عمان" تحتل المرتبة الاولى في غلاء المعيشة عربياً و الـ(28) عالمياً "ارقام صادمة"   التربية تفصح عن قراراتها بشأن مسار التعليم الثانوي الشامل المهني   بالتفاصيل والصور .. سرقة ختم رئيس تنفيذ محكمة شمال عمان   الاشتباه بوفاة طفلة اثر عنف أسري في عمّان   مجلس العاصمة يعود جرحى غزة بمدينة الحسين الطبية   الفوسفات تخسر ٤٧ مليون دينار ورغم ذلك ترفع الرواتب وملحقاتها   ولي العهد يحرز هدفاً في مباراة مسائية مع اصدقائه   توقعات بتساقط زخات من الامطار اليوم   بالصور .. وفاة شخصين وإصابة آخر اثر حادث تصادم في محافظة الكرك   تجارة عمان: توسيع الشرائح الضريبية سينعكس سلبا على مؤشرات الاقتصاد الوطني   السعايدة : مشروع قانون الضريبة سيوسع نطاق الجريمة في المجتمع الأردني   معلومات خطيرة .. الكشف عن السبب الرئيسي لانتشار مرض السرطان في العالم   حادث مروع يفجع أهالي صويلح اليوم - تفاصيل
عـاجـل :

عاجل :الملقي: اذا فشلت قولو عني فاشل وطلعوني من الحكومة "تفاصيل "

آخر تحديث : 2018-02-13
{clean_title}

قال رئيس الوزراء هاني الملقي إن كل الإجراءات التي اتخذتها حكومته هي ضرورة لضمان المنعة الوطنية.

وأضاف في فيديو نشر عبر صفحة ' تويتر' التابعة لرئاسة الوزراء أن الأردن سيخرج من عنق الزجاجة في منتصف عام 2019، بقوله : ' أقول للمواطن حاسبني في 31/12 (..) و إن كنت فاشلاً آخر العام وطلعوني من الحكومة'.

وبين أن الحكومة حين استلمت مهامها كان الدين للناتج المحلي الاجمالي 94.9%بمعنى أن الدين يزيد بواقع 4.8% وكان يسد من المنح الخارجية ولسداد عجز الموازنة، محذراً من وصول الأردن لمرحلة الإفلاس في حال استمر الدين بتصاعد.

وتابع: 'فليحاسبني المواطن وقد استطاعت حكومتي تثبيت الدين، مشيراً إلى أن الدين العام سينزل'.

ولفت إلى أن المعاناة التي عاناها المواطن أثناء حكومته هي لصالح المواطن ، ولصالح الخروج من هذه المرحلة الاقتصادية، مشيراً إلى أن حكومته لم تبحث عن شعبوية، وزاد ' لو الحكومة بحثت عن شعبوية لوصل الدين العام خلال 4 سنوات بالنسبة للناتج المحلي إلى 14%.

وحذر الملقي من وجود خطوط حمراء في السياسة النقدية، نافياً تخوفه من أي شيء محدد، ومؤكداً أن اجراءات حكومته جاءت للحفاظ على السياسة النقدية.

ويذكر أن رئاسة الوزراء أعلنت عن بث مقابلة مع رئيس الوزراء هاني الملقي بعد نشرة أخبار الثامنة مساء اليوم الثلاثاء.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق