آخر الأخبار
  تكسير واجهة محل وإطلاق النار أمامه من مجهولين بضاحية الرشيد "تفاصيل"   شخص يهدد بالإنتحار بجسر المشاة ما بين الدوار السادس والسابع "تفاصيل"   الصحة تنشر تفاصيل ما حدث مع سيدة قدمت الى الأردن من السعودية ووضعت بالعزل   اشتباه بحالة كورونا في مستشفى الامير الحسين بالبقعة لامراة عادت من السعودية   موعد إعلان جداول امتحانات التوجيهي المقترحة   تحويل 50 صاحب منشأة مخالفة للبيئة للمدعي العام   العيسوي يسلم جامعة اليرموك عربة نقل بث خارجي مقدمة من الديوان الملكي   شاهد تفاصيل القبض على أخطر حطاب في الأردن   ربط وحدة مكافحة التطرف برئاسة الوزراء    الأردن: غالبية المستهلكات الطبية تستورد من الصين   الرزاز ضيف "سي ان ان" الاحد   “الأوقاف”: نتفهم قرار السعودية بتعليق العمرة   بالتفاصيل منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا   “قضايا بأسبوع” .. 16 مشتبها بتجارتهم للمخدرات وضبط طن “ماريجوانا” و4 جرائم انتحار وقتل   المستقلة للانتخاب تدعو لتجاوز حالات الإحباط والتشكيك   العضايلة يعلق على تقبيل الأردنيين   جابر بدي ابطل اسميه حجر هو مراقبة صحية   حادث سير بين مركبتين بابو نصير يخلف إصابتين "تفاصيل"   المملكة على موعد مع منخفض جوي من الدرجة الثانية بعد غدٍ السبت   ايقاف المياه عن 11 منزلا بالزرقاء احترازيا
عـاجـل :

عاجل .. رسالة من الحكومة إلى أهالي الرمثا ،، وتدعوهم إلى التهدئة

آخر تحديث : 2019-08-24
{clean_title}
أكّدت الحكومة أنّ الإجراءات التي اتخذتها للحدّ من عمليّات التهريب لم تستهدف معبر جابر الحدودي فحسب، وإنما جميع المعابر، البريّة والبحريّة والجويّة في المملكة.
وشدّدت في بيان صحفي اليوم، أنّ هذه الإجراءات تهدف إلى حماية المملكة من مخاطر تهريب الدخان والمخدّرات وكذلك السلاح، التي تزايدت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة بشكل يهدّد المجتمع وأمنه واقتصاده.
وبيّنت الحكومة أنّ هذه الإجراءات تستهدف فئة قليلة امتهنت عمليّات التهريب التي تؤدي الى نتائج سلبية ، مؤكدة أنّ هذه الإجراءات لن تمسّ عمليّات التجارة المشروعة المتلزمة بأحكام القوانين والتشريعات النافذة، موضحة أن الإجراء يأتي تنفسذا لقانون ليش جديدا وإنما تطبيق لنص قائم.
وأشارت إلى ورود شكاوى عديدة من التجّار والمستثمرين، خصوصاً القاطنين في مدينة الرمثا شمال المملكة، وقد دعا هؤلاء إلى اتخاذ مثل هذه الإجراءات لضبط عمليّات تهريب "الدخان" بشكل خاص، كونها أضرّت بالسوق المحليّة، وأثّرت بشكل سلبي على قيم المنافسة العادلة، بالإضافة إلى شكاوى عديدة من محاولات تهريب المخدّرات والسلاح.
بخصوص الاحتجاجات التي يقوم بها أفراد في الرمثا ، فقد اكد البيان على ان الحكومة ستلتقي غدا بممثلين عن المدينة وستناقش معهم الامر بما يكفل سيادة القانون والمصالح الوطنية من جهة ويحمي مصالح المواطنين من جهة اخرى.
ودعا البيان إلى ضرورة الحوار بعيداً عن الاحتجاج العنيف وأعمال الشغب، لأن الجميع في خندق واحد وهو حماية الاقتصاد الوطني ومصالح المواطنين.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق