آخر الأخبار
  الحكومة قد تضطر للسيناريو الاسوأ   فصل التيار الكهربائي عن مناطق واسعة شمال المملكة غداً - أسماء   رسالة من وزارة الصحة للأردنيين ..   عضو بلجنة الأوبئة يوضح حول احتمالية العودة للحظر الشامل ولا يستبعد زيادة عدد الإصابات لثلاثة أو أربعة أضعاف   شخص يعتدي ضرباً على سيدة وطفليها بشارع الثقافة "تفاصيل"   خبير أردني يعاتب الحكومة، ويتوقع أن تصل الإصابات اليومية لـ5 الاف إصابة، ويصف الوضع الوبائي بالمرعب وقد نتجاوز الصين   بيان هام من وزارة الصحة بعد الارتفاع الحاد بإصابات كورونا   لجنة الأوبئة : استمرار هذا الامر سيؤدي إلى الإنتحار الجماعي   صلاة الغائب على روح أمير الكويت الجمعة   تحويل ( 23 ) مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد / تفاصيل وأسماء   الحكومة تعلن فرض حظر التجوّل الشامل في مناطق جديدة - اسماء   مجدداً .. الحكومة تتحدث حول الحظر الشامل   شاهد حقيقة اغلاق العاصمة عمان من جميع المنافذ اعتباراً من صباح الخميس   محافظة العاصمة تعقد الجلسة الختامية لمناقشة مشروع موازنة ٢٠٢١   وفاة كورونا خامسة الاربعاء لسبعينية بالكرك   600 إصابة بالزرقاء في منشأة اقتصادية   4 وفيات و1776 إصابة جديدة بكورونا شاهد تفاصيل   قرار هام حول دوام المدارس   وزراء “حائرون”.. وتكتّم شديد على الطاقم الجديد وأمر للرزاز بالانتظار قليلًا   نقيب الصيادلة .. مطعوم الإنفلونزا لن يتوافر لجميع الأردنيين والأولوية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة
عـاجـل :

عبيدات: الأردن لن يصل للمناعة المجتمعية.. ونخشى من تجاوزات العيد

آخر تحديث : 2020-08-03
{clean_title}
قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات إن الأردن لن يصل للمناعة المجتمعية بسبب عدم انتشار الفيروس داخل المملكة.

وأضاف صباح الإثنين، إن نسبة المناعة المجتمعية في الأردن أقل من 1%، مشددا على ان الأردن لن يصل للمناعة إلا باللقاح.

وبيّنَ أن الالتزام بالإجراءات الصحية خلال عطلة العيد كان متدنيا مبدياً خشيته من انعكاسات سلبية نتيجة عدم التزام الأردنيين بهذه الإجراءات "الوضع الوبائي المستقر قد يكون هو سبب عدم التزام المواطنين".

"الوضع الوبائي في الأردن جيد ومستقر ولا انتشار للفيروس محليا، ولا يوجد شيء مضمون بما يتعلق باستقرار الوضع الوبائي".

ولفت إلى أن اللجنة لا تقوم بإخفاء أي معلومة تتعلق بكورونا عن المواطن، وأن الإصابات المحلية هي ضمن الحد الأدنى من الإصابات وهذا أمر مطمئن.

وأكد عبيدات أن الإصابات غير المكتشفة في الأردن لا تزيد عن 1%، وأن 10 حالات لم يتم التعرف على مصدر إصابتها بفيروس كورونا حتى الان.

وعن إعادة فتح المطارات، قال عبيدات إن فتح المطارات يجب أن يكون مدروسا وممنهجاً والحذر مطلوب.

وأشار إلى وجود هامش من الخطورة ناتجة عن فتح المطارات أمام الراغبين بالقدوم للأردن، كاشفا عن بروتوكولات خاصة للتعامل مع القادمين عبر الحدود.