آخر الأخبار
  هل ستشهد عمان ازمة سير اليوم ؟   حدث في دير غبار .. إمرأه تدهس فتاة عشرينة وتبتر قدمها "تفاصيل"   هكذا استذكرت الأميرة هيا بنت الحسين ذكرى ميلاد الملك الراحل   الطراونة: سنرفض إقرار ضرائب جديدة   الصفدي: على المجتمع الدولي التحرك فورا لوقف العدوان الاسرائيلي على غزة   الحمود للوكيل بني هاني: " انت ضحيت بحالك" .. تفاصيل   ترشيح سفير أميركي جديد في الأردن   عبيدات يحذر من النقاط السوداء في دلات القهوة    هذا ما قاله قاضي القضاة بعد اطلاق شخص للنار بعد قرار تعيينه   الامن يعلق على مخالفة السير بأخطاء املائية   النائب الحباشنة يتهم وزارة المياه بتعيينات لصالح النواب على نظام "شراء الخدمات"   محكمة الاستئناف تصر على قرارها القديم بحل جماعة الاخوان   لماذا سأل يحيى السعود: هل سافر الوزير مثنى الغرايبة بتاريخ 10 ـ 8   الربطة يستنكر اطلاق شخص للعيارات النارية بعد قرار تعيينه   سبب اعتزال عماد مجاهد علم الفلك   حالة من عدم الاستقرار الجوي حتى السبت   احد مصابي عملية جرش يروي تفاصيل جديدة في عملية طعن السياح .. تفاصيل   حادثة مروعة بين ثلاث مركبات تؤدي لوفاة شاب عشريني وإصابة أخرين قرب مستشفى الاردن   الأشرفية .. شخص يطعن أخر بمنطقة "البطن" إنتقاما منه ليجعله عبرة أمام الجميع   مراهق 15 عاماً يحاول الإنتحار في ضاحية الحاج حسن .. والأمن يتدخل باللحظة الأخيرة

عبيدات : الأسعار الجديدة للدواء مع نهاية الشهر الحالي

آخر تحديث : 2019-06-15
{clean_title}
كشف مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات أن الأسعار الجديدة للدواء بعد التعديلات التي طرأت عليها جراء خفضها، ستكون معتمدة بحلول نهاية الشهر الحالي.
وقال عبيدات : إن جميع المعنيين في القطاع مهتمون ومتفاعلون بشكل إيجابي لتنفيذ توجيهات جلالة الملك بخفض أسعار الدواء على الأردنيين.

واشار إلى أن اجتماعات قد عُقدت منذ يوم الجمعة وستمتد حتى يوم الأحد للوصول إلى نتائج تتعلق بالأسعار الجديدة للدواء، بحيثت تبحث تلك اللقاءات تعديل الأسعار دون حصول خسائر.
وقال إن المعنيين في القطاع متعاونون جداَ حيث إن القانون يتيح تعديل أسعار الدواء لمدة تصل إلى 45 يوماً، لكن العمل المتواصل والإيجابية التي يتحلى بها الجميع ستختزل هذا الوقت لننهي عملنا قبل نهاية الشهر الحالي.
وأوضح عبيدات عملية التسعير التي كانت تحصل في السابق، وقال "لم تكن نقابة الصيدليات تقوم بعملية التسعير في السابق، بل هي تضع رقعة التسعير وتعطيها للمستودعات، وهي التي تقوم بالتسعير وتحدد لنقابة الصيادلة السعر"
وأشار إلى أنه بدأ العمل على إعداد القوائم التي سيطالها الخفض أولاً بأول، والقوائم التي تُنجز ترسل إلى الصيدليات لاعتمادها، مبيناً أن هنالك جهداً واجراءات لوجستية ومراجع قانونية يتطلبها العمل على إنجاز تلك القوائم، إما على الوسيط أو بلد المنشأ، ما يستدعي وقتاً في بعض الأحيان لكي نطرح السعر الجديد.
وألمح عبيدات إلى أن هنالك "وعداً بالتعديل بشكل مباشر حال وصول القوائم الجديدة"، لافتاً إلى أن الأسعار الجديدة التي تُنجز يتم نشرها مباشرة على موقع المؤسسة والجهات المعنية (وهو إجراء داخلي) ويُحدد نسبة التخفيض.
ولفت إلى أن الجزء الأكبر والأهم في عملية التخفيض، هي النسب التي تفوق ال 16 %، وهنالك نسب تخفيض كبيرة وجيدة على بعض أصناف الأدوية.
وحول شبكية القلب، أشار عبيدات إلى أنها مستلزم طبي ولا تخضع للتسعير في كل دول العالم، واستدرك بالقول "لكننا وجدنا وخلال متابعة الأسعار حلقات وسيطة وأرباحاً خيالية فاخضعناها تحت بند (وأي مادة اخرى) وأصبحت معقولة، وأنا اريد منع الحلقات الوسيطة".
وزاد "التكلفة العلاجية بالمستشفى فيما يتعلق بالشبكية لا علاقة لي بها (تسعيرة خدمات)، لكن لي بسعرها واستطيع القول إنها كانت بألف دينار أصبحت ب 650 ديناراً وحتى لا يتم التلاعب بالملحقات قمنا بتسعيره".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق