آخر الأخبار
  مجموعة من الأشخاص يتهجمون على مركز الحسين للسرطان ويقومون بتكسير أجهزة طبية ومحتوياته   القبض على أربعة أشخاص قاموا بإطلاق النار على أحد منازل مخيم الشهيد عزمي المفتي   مدير الامن العام ومدير الدرك ومدير الدفاع المدني يتفقدون موقع مهرجان جرش   جريمة اللويبدة .. قتل والدته بسبب الوضع المالي السيئ للعائلة .. تفاصيل   بالصور ....بيان رقم "٣" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل   الملك يتفقد موقع حريق المسجد الحسيني و يؤكد على ضرورة إعادة تأهيله بما يليق بالمكانة الإسلامية والتاريخية له   انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز .. "تفاصيل"   كارثة تحل بطفلة 3 سنوات أثناء لعبها داخل منزل ذويها في القويسمة "تفاصيل"   النائب السابق تمام الرياطي تصدر بيانا ناريا حول زيارة الرزاز للعقبة   الناصر: قرار تحويل واجهات الوحدات الزراعية إلى تجارية غير قانوني وسيظلم الاجيال   اعتقالات لأردنيين في السعودية   دفن مسيحي لبناني بجنازة إسلامية أردنية!   ماذا يعني اتجاه الأردن أمنياً واقتصاديا نحو العراق والمغرب؟   "برد الشفا" في مجلس النواب   ضحيّة جديدة لمشاجرة الرصيفة   شاهد بالفيديو جلالة الملك يتفقد المسجد الحسيني   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي "تفاصيل"   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي   الأردن يتعرض لهجمات إلكترونية !   معونات لـ5 آلاف أسرة
عـاجـل :

عبيدات : الأسعار الجديدة للدواء مع نهاية الشهر الحالي

آخر تحديث : 2019-06-15
{clean_title}
كشف مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات أن الأسعار الجديدة للدواء بعد التعديلات التي طرأت عليها جراء خفضها، ستكون معتمدة بحلول نهاية الشهر الحالي.
وقال عبيدات : إن جميع المعنيين في القطاع مهتمون ومتفاعلون بشكل إيجابي لتنفيذ توجيهات جلالة الملك بخفض أسعار الدواء على الأردنيين.

واشار إلى أن اجتماعات قد عُقدت منذ يوم الجمعة وستمتد حتى يوم الأحد للوصول إلى نتائج تتعلق بالأسعار الجديدة للدواء، بحيثت تبحث تلك اللقاءات تعديل الأسعار دون حصول خسائر.
وقال إن المعنيين في القطاع متعاونون جداَ حيث إن القانون يتيح تعديل أسعار الدواء لمدة تصل إلى 45 يوماً، لكن العمل المتواصل والإيجابية التي يتحلى بها الجميع ستختزل هذا الوقت لننهي عملنا قبل نهاية الشهر الحالي.
وأوضح عبيدات عملية التسعير التي كانت تحصل في السابق، وقال "لم تكن نقابة الصيدليات تقوم بعملية التسعير في السابق، بل هي تضع رقعة التسعير وتعطيها للمستودعات، وهي التي تقوم بالتسعير وتحدد لنقابة الصيادلة السعر"
وأشار إلى أنه بدأ العمل على إعداد القوائم التي سيطالها الخفض أولاً بأول، والقوائم التي تُنجز ترسل إلى الصيدليات لاعتمادها، مبيناً أن هنالك جهداً واجراءات لوجستية ومراجع قانونية يتطلبها العمل على إنجاز تلك القوائم، إما على الوسيط أو بلد المنشأ، ما يستدعي وقتاً في بعض الأحيان لكي نطرح السعر الجديد.
وألمح عبيدات إلى أن هنالك "وعداً بالتعديل بشكل مباشر حال وصول القوائم الجديدة"، لافتاً إلى أن الأسعار الجديدة التي تُنجز يتم نشرها مباشرة على موقع المؤسسة والجهات المعنية (وهو إجراء داخلي) ويُحدد نسبة التخفيض.
ولفت إلى أن الجزء الأكبر والأهم في عملية التخفيض، هي النسب التي تفوق ال 16 %، وهنالك نسب تخفيض كبيرة وجيدة على بعض أصناف الأدوية.
وحول شبكية القلب، أشار عبيدات إلى أنها مستلزم طبي ولا تخضع للتسعير في كل دول العالم، واستدرك بالقول "لكننا وجدنا وخلال متابعة الأسعار حلقات وسيطة وأرباحاً خيالية فاخضعناها تحت بند (وأي مادة اخرى) وأصبحت معقولة، وأنا اريد منع الحلقات الوسيطة".
وزاد "التكلفة العلاجية بالمستشفى فيما يتعلق بالشبكية لا علاقة لي بها (تسعيرة خدمات)، لكن لي بسعرها واستطيع القول إنها كانت بألف دينار أصبحت ب 650 ديناراً وحتى لا يتم التلاعب بالملحقات قمنا بتسعيره".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق