آخر الأخبار
  بعثة صندوق النقد الدولي في عمان الاحد   القبض على حدث اعتدى على شخص باربد   الوزير العجارمة : اشياء كثيرة بالحياة تلزك عالطور !   بالصور .. لن تصدق شخص يحول منزله لزراعة المخدرات شمال العاصمه عمان   عبيدات : الأسعار الجديدة للدواء مع نهاية الشهر الحالي   مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل   الكويت تعلن عن فرص عمل للمعلمين الأردنيين .. تفاصيل   العثور على 3 أجنة حديثي الولادة داخل قبر مجهول في اربد   عشيرة خال الطفل المعنف في جرش تصدر بياناً حول الحادثة !!   ضرب شاب عشريني بوجهه بمطوة في جبل النزهة "تفاصيل"   صندوق تقاعد المعلمين يتضمن ثلاث شرائح (تفاصيل)   توقف التزويد المائي عن مناطق بإربد   وفاة طفلة بصعقة كهربائية بمنزل ذويها في الكرك   أبوعلي: استثناء المنشآت التي تقل مبيعاتها عن 75 ألف دينار سنوياً من "الفوترة"   صحيفة: ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا .. قرارات ثأرية   تمرين عسكري أردني إماراتي   تل أبيب: "صفقة القرن" وُضِعَت بالثلاجة   تعرف على اهم ما جاء في لقاء وزير الصحة و نقيبي الصيادلة والممرضين   العراق يجري آخر مراجعاته على أنبوب النفط المتجه نحو الأردن   الشواربة : ندرس مقترحات التجار حول تحويلات طارق
عـاجـل :

بالفيديو عبيدات: تخفيض أسعار 1127 دواء و89 مستحضرا طبيا

آخر تحديث : 2019-06-12
{clean_title}
جراءة نيوز - خاص

أعلن مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الاربعاء تخفيض أسعار 1127 دواء و89 مستحضرا طبيا.

وقال عبيدات خلال مؤتمر صحفي عقد بحضور وزير الصحة الدكتور سعد جابر ووزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة، إن نسبة عدد الادوية المخفض اسعارها نحو 18%.

واضاف عبيدات أن تخفيض أسعار أدوية جاء على النحو التالي: القلب والجهاز الهضمي والسكري والعضلات 30%، المضادات الحيوية 46%، الجهاز التنفسي 32%، العصبية 15%.

وأكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر أن توصيات اللجنة تشير الى توفير 58 مليون دينار على المواطنين جراء تخفيض اسعار الدواء.

وبين جابر أن المرحلة الاولى من عمل اللجنة المعنية بدراسة اسعار الأدوية انتهت، مشيرا الى ان مراجعة اسعار الدواء ستتم بشكل دوري.

واشار مدير عام الغذاء والدواء عبيدات الى ان اللجنة استعانت بخبراء من منظمة الصحة العالمية وجامعة بريطانية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق