آخر الأخبار
  موعد نتائج "التكميلية"   انخفاض طفيف على الحرارة....تفاصيل   كروز الدخان يشغل الأردنيين   أعمال الباص السريع بشارع الاستقلال قريبا   تعديلات هامة وجديدة على باص عمان .. تفاصيل   وزير هرب (7) حاويات دخان للأردن عبر الحدود   عاجل .. رسالة من الحكومة إلى أهالي الرمثا ،، وتدعوهم إلى التهدئة   نفي وفاة مواطن بمسيل الدموع بالرمثا .. ويتحدث حول ما حصل في الرمثا   اشخاص يحاصرون منزلاً في حي نزال ويمطرونه بالرصاص ويقومون بإحراق أبوابه ونوافذه إنتقاماً منه ..   شخص يطلق النار على زوجته الثلاثينية في ناعور .. تفاصيل   الرمثا : إغلاق الطرق بالإطارات المشتعلة والدرك يتدخل "تفاصيل"   الملك يهنئ البرهان بتوليه رئاسة المجلس السيادي بالسودان   منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة   الافتاء الأردنية توضح حكم استرجاع المال من المتسولين الكاذبين   "المياه" و "الديسي " تنفيان فبركة المستحقات المالية وتؤكدان وقف ضخ المياه بسبب اعتداء   هام حول وظائف وزارة التربية   تفاصيل جديده حول مواصفة السجائر الإلكترونية في الاردن   عام على رحيل الفنان ياسر المصري..تفاصيل   الأردنيون على موعد مع كتلة هوائية حارة الجمعة   خبر هام حول العام الدراسي الجديد

بالفيديو عبيدات: تخفيض أسعار 1127 دواء و89 مستحضرا طبيا

آخر تحديث : 2019-06-12
{clean_title}
جراءة نيوز - خاص

أعلن مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الاربعاء تخفيض أسعار 1127 دواء و89 مستحضرا طبيا.

وقال عبيدات خلال مؤتمر صحفي عقد بحضور وزير الصحة الدكتور سعد جابر ووزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة، إن نسبة عدد الادوية المخفض اسعارها نحو 18%.

واضاف عبيدات أن تخفيض أسعار أدوية جاء على النحو التالي: القلب والجهاز الهضمي والسكري والعضلات 30%، المضادات الحيوية 46%، الجهاز التنفسي 32%، العصبية 15%.

وأكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر أن توصيات اللجنة تشير الى توفير 58 مليون دينار على المواطنين جراء تخفيض اسعار الدواء.

وبين جابر أن المرحلة الاولى من عمل اللجنة المعنية بدراسة اسعار الأدوية انتهت، مشيرا الى ان مراجعة اسعار الدواء ستتم بشكل دوري.

واشار مدير عام الغذاء والدواء عبيدات الى ان اللجنة استعانت بخبراء من منظمة الصحة العالمية وجامعة بريطانية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق