آخر الأخبار
  توقيف اعلامي اردني بعد بثه فيديو يؤكد مشاركته بصلاة الجمعة   وفاة و8 إصابات بحادث تصادم في العقبة   أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة السبت   ثلثا إصابات كورونا في الأردن سجلت في 15 يوما   المعاني: هذا القرار كان يجب أن يتخذ منذ أشهر   التربية تحول مدارس جديدة لالتعلم عن بعد (أسماء)   محافظة: العمل بالحجر المنزلي للحالات الخفيفة   نحو 30 إصابة متوسطة وحرجة بمستشفى حمزة   الرزاز يعدل على أمر الدفاع رقم 7 .. تفاصيل   حجاوي: معظم إصابات كورونا المسجلة مؤخرا بلا اعراض   6 إصابات كورونا جديدة في إربد و3 في الكرك   اربد: 6 مخالفات لأشخاص لعدم التزامهم بأمر الدفاع 11   لجنة الأوبئة تصرح بشأن الوضع الوبائي   بالفيديو بؤر كورونا الساخنة في الأردن   تسجيل 3 حالات وفاة بكورونا   (620) حالة إصابة بفيروس كورونا في الاردن   فتح حدود جابر أمام حركة الشحن الأحد   الصحة: %30-25 من بؤر فيروس كورونا مجهولة المصدر في الاردن    الخلايلة في خطبة الجمعة يرد على حملة الانتقادات التي طالته بسبب إغلاق المساجد .. تفاصيل   مطعوم الانفلونزا سيتوفر الأسبوع المقبل وبنصف السعر

عبيدات: على الجميع التكيُّف

آخر تحديث : 2020-09-15
{clean_title}

قال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، نذير عبيدات، الثلاثاء، إنعلى الجميعأن يتكيف مع الواقع المفروض حاليا، أو أن يحاول التكيف.

وأضاف عبيدات خلال استضافته عبر برنامج صوت المملكة، أن الدول التي تأخرت في الإغلاقات شهدت أوضاعا وبائية لم تكن جيدة.

وأردف أن الإغلاق في الأردن في وقته، أدى إلى أن نصل لوضع وبائي جيد، على الرغم من التأثير الاقتصادي.

وأوضح أن الإغلاقات جعلتنا نكون في وضع وبائي جيد، مستدركا أنه لا يمكن الإبقاء على الإغلاقات، والعودة إلى الحياة، لكنوفق برتوكولات صحية.

واعتبر عبيدات، أن العودة للقطاعات التجارية، لم تتزامن مع التزامات من قبل الأطراف المسؤولة، وليس المواطنون وحدهم.

وأشار إلى أنه من الصعب بسرعة انتشار الوباء مسبقا، والظروف هي من تحتم عليك اتخاذ قرارات مختلفة.

وقال عبيدات، إنه طرأ على الوضع الوبائي في الأردن، ما جعله يتعامل بطريقة جديدة، من ضمنها تحويل المدارس للدوام عن بعد لمدة أسبوعين.

وأوضح أن هنالك خطورة على الوضع الوبائي في ظل دوام المدارس الوجاهي.