آخر الأخبار
  الجيش: منطقة العزل أصبحت مستشفى ميداني   توجه لخفض نسبة تشغيل حافلات النقل العام الى 50% بسبب عدم الالتزام   بالفيديو .. أبو غزالة: تعرضت لهجوم ووصفت بأني رجل "مادي" عندما حذرت من تجاهل الأثر الاقتصادي لكورونا .. والله يسامح اللي اتهموني   أغوار الكرك بعد أسبوع من العزل: إصابات كورونا في طريقها للاختفاء   الحرارة اعلى من المعدل بـ 6 درجات   إصابة 3 معلمات بمدرسة في الرمثا بكورونا   إغلاق مقر اتحاد الكاراتيه الأردني أسبوعين   الأوقاف: هذه هي شروط إعادة فتح المساجد .. “شاهد”   وزيرة الصحة المصرية: لن يسمح أن يكون المصريون فئران تجارب واللقاح الصيني جرب في الاردن والامارات   إغلاق محكمة بداية المفرق وبلدية معدي بعد تسجيل اصابات كورونا   تعميم الإجراءات الصحية عند فتح المساجد   12 إصابة بكورونا في إربد لم يتطرق لها الموجز   تعليق الدوام في وزارة الاشغال بعد اصابة ٣ موظفين ومراجع بالكورونا   اربد .. إغلاق كوفي شوب يزاول عمله سرا متجاوزا قرار الدفاع   بالاسماء ... تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد   عبيدات: زيادة أعداد الإصابات بكورونا لا يعني أن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة هذا الوباء   استحداث تطبيق إلكتروني لتتبّع مخالفي تعليمات العزل   عبيدات: يجب تعزيز قدرات الرصد الوبائي   6 وفيات و734 إصابة جديدة بكورونا شاهد التفاصيل   تقييم العودة للمدارس الأسبوع الحالي
عـاجـل :

عبيدات يوضح حول فتح المطارات وعودة السفر بالاردن

آخر تحديث : 2020-07-05
{clean_title}

أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، السبت، على ضرورة وجود بروتوكول يعالج فتح المطارات وعودة المجال أمام السفر الخارجي، إذا كان هناك قرار بفتح المطارات.

وقال ، إن البروتوكول يجب أن يأخذ بعين الاعتبار مكان مغادرة المسافر قبل وصوله الأردن.

وتحدث مصدر مطلع، الجمعة، عن توجه الأردن لاستئناف رحلات الطيران الدولية عبر مطاراته خلال الشهر الحالي.

وشدد عبيدات على ضرورة الحفاظ على الوضع الوبائي في الأردن الذي وصفه بـ"الجيد والمثالي"، مشيراً إلى "زيادة ملحوظة في عدد الإصابات بفيروس كورونا عالميا".

"إن كان هناك قرار بفتح المطارات علينا أن نكون واضحين هل نريد الحفاظ على الوضع الوبائي الداخلي الجيد"، وفق عبيدات.

وطالب بتشديد الإجراءات على المسافرين القادمين من منطقة تشهد عددا كبيرا من الإصابات، قائلاً "لا بد من تشديد الإجراءات، وقد يكون لا بد من إجراء فحوص الكشف عن فيروس كورونا المستجد وتطبيق الحجر على هؤلاء الأشخاص".

أما في حال قدوم المسافر من منطقة لا تشهد عددا كبيرا من الإصابات، طالب عبيدات بأن تكون الإجراءات أكثر بساطة.

وقال: "عندما تكون مؤشرات الوضع الوبائي جيدة، فإن ذلك يشجع صاحب القرار على التخفيف من الإجراءات والسماح بعودة قطاعات مختلفة"، مضيفاً أن "وجود وضع وبائي مستقر يشكل تحديا أكبر للحفاظ عليه والإبقاء عليه".