آخر الأخبار
  فتاة عشرينة مصرية الجنسية تحاول الانتحار بالوحدات بهذه الطريقة! تفاصيل ..   ذوو ضحايا حادثة البحر الميت يقتحمون دار الحكومة ويحتجون على تصريحات الوزراء   مجلس الوزراء يقرر تعيين ابو الفول امينا عاما لوزارة الصحه   إجتماع الهيئة العامة للجمعية الاردنية للمقدرين العقاريين .. صور   وزير الشؤون السياسية والبرلمانية يلتقي رئيس وعضوات مجلس محافظة العاصمة.   مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان   الملك : بعرف انه رواتب الموظفين ما يتكفيهم وخصوصا المتقاعدين العسكريين   الرزاز عن فاجعة البحر الميت: ظاهرة عالمية بزيادة الكوارث الطبيعية   أبوعلي: 90 بالمئة من المواطنين غير خاضعين لضريبة الدخل   وزير التربية :تعليمات جديدة تنظم عمل الرحلات المدرسية وهي نافذة الآن   وزيرة السياحة : توجه لاستحداث أدلاء مختصون بسياحة المغامرة   غنيمات: الحكومة مسؤولة سياسيا واخلاقيا عن فاجعة البحر الميت   الشاب "عيسى" يعلن على صفحته على الفيس بوك :سأنام بجانب قبر أمي في عيد الأم   الحاجة "فاطمة" تناشد ولديها للإتصال معها من الولايات المتحدة الامريكية في عيد الام   أمّك في عمان..تفاصيل   هكذا ساعدت السلطة الفلسطينية باغتيال الشهيد أبو ليلى   من عمر بن الخطاب الى عمر أبو ليلى   جديد صفقة القرن .. أراضي أردنية للفلسطينيين وسعودية للأردنيين   أعراس للشهيد أبو ليلى في المملكة   الملك : انتظروا خبر سار يوم الجمعة
عـاجـل :

علماء يحلون لغز الطائر الذي نسي كيف يطير

آخر تحديث : 2018-11-05
{clean_title}

على جزيرة نائية قريبة من القطب الجنوبي، يعيش أصغر طائر لا يمكنه الطيران في العالم بمعزل عن كافة الأخطار التي يمكن أن تهدد حياته، مما جعله "ينسى" كيف يطير.

وتوصل العلماء إلى كشف مثير، عندما تأكدوا من أن أسلاف الطائر فقدت قدرتها على الطيران على مر العصور، لأنها لم تكن مضطرة للهرب من أي شيء عندما كانت تعيش على جزر "إنأكسسيبل" المهجورة جنوبي المحيط الأطلنطي.

وقبل أقل من 100 عام، ساد اعتقاد لدى العلماء بأن الطائر هناك كان يتجول على قدميه، وأطلقوا عليه اسم "أتلانتيسيا"، لكنهم لم يتوصلوا لسبب استخدامه الدائم لقدميه بدلا من أجنحته، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكان الطائر المهدد بالانقراض مادة جديرة بالدراسة بالنسبة للباحثين في جامعة "لوند" السويدية، إذ قال 4 علماء منها إن أسلاف "أتلانتيسيا" طارت من أميركا الجنوبية إلى هذه الجزر قبل مليون ونصف المليون عام.

وسكنت الطيور جزيرة "إنأكسسيبل" أو "الجزيرة التي لا يمكن الوصول إليها"، الواقعة جنوبي المحيط الأطلنطي.

لكن مع بقاء هذه الجزر هادئة لمئات السنين المتتالية، فقدت الطيور قدرتها على الطيران شيئا فشيئا، حتى باتت قادرة فقط على المشي.

وشغلت "نظرية الاستعمال والإهمال" بال علماء الوراثة كثيرا، ويؤمن كثيرون بصحتها على نطاق واسع.

وتقوم النظرية على فكرة أن أعضاء الجسم التي تستعمل كثيرا تصبح أقوى وأكبر، بينما الأعضاء التي لا تستعمل، الأجنحة في هذه الحالة، تضعف تدريجيا وأحيانا ما تختفي.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق