آخر الأخبار
  الامن : محتجون يحرقون الية تابعة لقوات الدرك في الرمثا   مدير الجمارك: البحارة التزموا بأن لا يكون هناك تهريب للأسلحة والمخدرات   خليل عطية يستنكر إعتقال مواطنة اردنية من سلطات الاحتلال الصهيوني   تجدد الاحتجاجات في الرمثا وسط تعزيزات امنية مشددة   القاء القبض على مطلق النار على الحافلة الحكومية في البترا   الخارجية : إطلاق سراح مواطن أردني كان قد احتجز من قبل أشخاص مجهولين داخل الأراضي السورية   الحكومة: نتفهّم الظروف الصعبة التي عاشتها مدينة الرمثا خلال السنوات الماضية   الأمن: حملات على الملاهي الليلية لضبط مطلوبين   الحباشنة يسأل عن منح مدير الأمن العام المتقاعد سيارة و500 لتر بنزين وسائق ومرافق   مساعد رئيس هيئة الأركان السابق صابر المهايرة في ذمة الله   صيغة "بلد المليون" مطلوب للتنفيذ القضائي تتصاعد بعد توقيف عزام الهنيدي   معلمات يفقدن حقّهن في بدل إجازة الأمومة خلال " العطلة" - تفاصيل   إدارة الفيصلي تُهدد اتحاد كرة القدم باعتصام مفتوح إن لم يتم صرف المستحقات خلال 48 ساعة   ما هي اسباب منع مصنع "الحرّة" من تصدير سجائره ؟   ملحس ينتقد سياسات الحكومات المتعاقبة : كل "شلن" ضريبة على الدخان يساوي (45) مليون دينار بالسنة   وفاة حفيد الداعية النابلسي بحادث سير .. والعزاء في أم أذينة   كروز الدخان يشغل الأردنيين   الزوايدة يتهم وزراء سابقين بالحصول على مشاريع عملاقة   الرزاز يُخطط لحفظ كرامة الأردنيين   العكايلة: العصمة للأنبياء فقط
عـاجـل :

على ماذا يدل التعرق الشديد؟

آخر تحديث : 2019-06-08
{clean_title}

كما هو معلوم إن التعرق عملية تبريد للجسم في الجو الحار، لذلك على الرغم من الرائحة المزعجة التي تنتج عنها، تبقى عملية التعرق ضرورية وطبيعية.

ولكن التعرق الشديد الذي يطلق عليه فرط التعرق، حتى في درجة حرارة الهواء المعتدلة، قد يكون علامة تدل على وجود مشكلات صحية.

ويميز الأطباء بين فرط التعرق الذي يظهر على كامل الجسم، وبين فرط التعرق الموضعي أي تعرق أجزاء معينة من الجسم مثل القدمين والكفين وتحت الإبطين.

كما أن فرط التعرق العام قد يشير إلى الإصابة بمرض السكري، أو ورم العقد اللمفاوية، أو نشاط مفرط للغدة الدرقية أو الذبحة الصدرية، وقد يكون السبب تناول مشروبات كحولية، أو مضادات حيوية أو مضادات الاكتئاب (نتيجة تغير نبيت الأمعاء)، كما يظهر عادة على خلفية انقطاع الطمث والوزن الزائد.

أما التعرق الموضعي فسببه عادة الإجهاد وقد يكون وراثيا. ويظهر التعرق الموضعي عادة في مرحلة المراهقة، والتعرق الموضعي عموما ليس خطرا على الصحة، ولكنه يسبب الارتباك وعدم الارتياح نفسيا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق