آخر الأخبار
  مجموعة من الأشخاص يتهجمون على مركز الحسين للسرطان ويقومون بتكسير أجهزة طبية ومحتوياته   القبض على أربعة أشخاص قاموا بإطلاق النار على أحد منازل مخيم الشهيد عزمي المفتي   مدير الامن العام ومدير الدرك ومدير الدفاع المدني يتفقدون موقع مهرجان جرش   جريمة اللويبدة .. قتل والدته بسبب الوضع المالي السيئ للعائلة .. تفاصيل   بالصور ....بيان رقم "٣" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل   الملك يتفقد موقع حريق المسجد الحسيني و يؤكد على ضرورة إعادة تأهيله بما يليق بالمكانة الإسلامية والتاريخية له   انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز .. "تفاصيل"   كارثة تحل بطفلة 3 سنوات أثناء لعبها داخل منزل ذويها في القويسمة "تفاصيل"   النائب السابق تمام الرياطي تصدر بيانا ناريا حول زيارة الرزاز للعقبة   الناصر: قرار تحويل واجهات الوحدات الزراعية إلى تجارية غير قانوني وسيظلم الاجيال   اعتقالات لأردنيين في السعودية   دفن مسيحي لبناني بجنازة إسلامية أردنية!   ماذا يعني اتجاه الأردن أمنياً واقتصاديا نحو العراق والمغرب؟   "برد الشفا" في مجلس النواب   ضحيّة جديدة لمشاجرة الرصيفة   شاهد بالفيديو جلالة الملك يتفقد المسجد الحسيني   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي "تفاصيل"   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي   الأردن يتعرض لهجمات إلكترونية !   معونات لـ5 آلاف أسرة
عـاجـل :

علي جمعة يجيز منع الحمل

آخر تحديث : 2019-07-11
{clean_title}

ردا على سؤال بجواز منع الحمل، أطلق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، علي جمعة، تصريحا بهذا الشأن، واستند في رأيه للإمام الغزالي.

جاء السؤال من سيدة تقول إن لديها ولدا وبنتا، ولا تريد الإنجاب مجددا.

جاءت إجابة الشيخ بجواز ذلك شرعا، حتى ولو كان السبب هو الخوف على جمال المرأة. واستند المفتي السابق للديار المصرية (2003-2013)، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، لقول الإمام الغزالي: "ويجوز للمرأة حتى خوفا على جمالها".

ويشتهر الشيخ، علي جمعة، بالعديد من الفتاوى الدينية والآراء المجددة، حيث اختير ضمن أكثر 50 شخصية مسلمة تأثيرا في العالم لأعوام (2009-2017) بحسب تقييم المركز الملكي للبحوث والدراسات الإسلامية (باستثناء عام 2015). وهو حاصل على دكتوراه في أصول الفقه من كلية الشريعة والقانون، جامعة الأزهر (1988)، والدكتوراه الفخرية في الآداب الإنسانية من قبل جامعة ليفربول (2011) لدوره في نشر التسامح والتفاهم بين الأديان على مستوى العالم.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق