آخر الأخبار
  ست اصابات في حادث سير على دوار الكيلو ! تفاصيل ..   عشريني يحاول الإنتحار في جبل النصر بعد مشاجرة مع ذويه! تفاصيل ..   ٧ اصابات بحادث تصادم بين ٥ مركبات وحافلة على الدوار السابع   الأمن يتعامل مع عدد من الاشخاص أغلقوا طريق عجلون بالحجارة احتجاجاً على ضبط مطلوبين   ما الذي قاله الباشا لـ «أبو الشهيد»   وفاة الأردني حازم العدوان وصديقه يعلق:بنتك لين بتنادي يا بابا   الشهيد مصعب العتوم اعزب وهو اكبر اخوته والتحق بجهاز المخابرات منذ اربع سنوات   الشاب الحسنات يتبرع بكليته لوالدته ليخلصها من الفشل الكلوي و الم غسيل الكلى   الجراد يهدد دولا عربية.. واجتماع في الأردن   إصابات بالغة لأكثر من ست اشخاص في حادثة تدهور في منطقة سحاب! تفاصيل ..   شاهد بالصورة...حقيقة موكب أمين عمان محاط بحراسات كبيرة   "الضمان الاجتماعي" تنفي بيع حصتها في شركة الأسواق الحرة الأردنية   تدهور تريلا على سيارة تسبب 6 إصابات في منطقة المقابلين! صور ..    مركبة تقتحم احد المطاعم في خلدا   الملك: في هذا اليوم أقدم التحية لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى .. تفاصيل   بالصور تشييع جثمان الشهيد أحمد الجالودي في ماحص   غنيمات:الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص   هكذا حاول مقيم مصري الانتحار في البيادر   سرقة صراف آلي تابع لبنك اردني في الضفة   اربد: العثور على جثة مواطن خمسيني بأحد أودية بني كنانة
عـاجـل :

عمان...براءة شاب من جناية هتك عرض فتى رغم اعترافه .. تفاصيل

آخر تحديث : 2018-07-11
{clean_title}
اصدرت محكمة الجنايات الكبرى اليوم حكما بالبراءة لشاباً ثلاثيني من جناية 'هتك عرض' فتى خلافاً للمادة (296/2) من قانون العقوبات ، وفي مضمون القضية ، ان المتهم تعرض لضغط من قبل الضابطة العدلية وقد تعاملت مع المتهم بشدة وهددوه بفضحه لدى زوجته وجيرانه ولم يتمكن من دفع هذا الخطر لما اعتمل في نفسه من خوف فأخذ يسايسهم ويدلي بتفصيلات جريمة غير صحيحة، لذلك قررت المحكمة بأن اعترافه يعتبر زائفاً ومخالفا للوقائع .

حيث قام محامي الدفاع باثبات ان المتهم بريء حسب نظريه 'لوكارد' والتي تبين الفاعل من خلال احتكاك الأجسام يترك 'خلايا طلائية' متبادلة، وبالفحص، تبين أن هذه الخلايا غير موجودة على جسم الفتى.

وكان فتى يبلغ من العمر ( 16) عاماً من جنسية عربية، قد قام باللجوء لمواطن 'ثلاثيني' اوقفه في الشارع وطلب منه مساعدته للوصول لأحد الاماكن حيث شرح الأول للاخير معاناته وصعوبة أحواله المالية، فتعاطف معه المتهم واعطاه مبلغاً من المال، واخذ رقم هاتفه ليتصل به في اليوم التالي ويبلغه أنه هرب من بطش والده ويطلب منه الحماية واخفاءه مما دفعه الى استئجار شقة ليأويه، ولكن في اليوم التالي للواقعة قدم الفتى بلاغاً لدى الجهات المختصة يفيد بوقوع اعتداء عليه.
غير أن سير المحاكمات بين كذب ادعاء المشتكي وذويه، وطبقت المحكمة نظرية (الاعتراف الزائف) على هذه القضية وهي نظرية تتوسع في تعريف (الاكراه) المؤدي إلى اعتراف المتهم دون ضرب
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق