آخر الأخبار
  مركبتين تتسببان بعدة اصابات في شارع الستين   اصابات في تدهور باص على جسر ناعور   الرزاز يتدخل ويمنع محاولة رجلا من القفز الى داخل قبة مجلس النواب خلال جلسة الثقة   حكومة الرزاز تحوز ثقة مجلس النواب   سوري يهرب من ويلات الحرب ليواجه مصيره في جبل عمان   اصابتان في مشاجرة مسلحة بين عائلتين بالرصيفة   كيف تعرف ... أنك تعرضت لمخالفة استخدام الهاتف ؟   تفاصيل جديدة لحادثة الشونة الجنوبية التي راح ضيحتها 3 أشخاص   الاردنية ترفع رسوم التسجيل 10 دنانير .. تفاصيل   بالصور .. اربد: مركبة تقتحم درج الطابق الثاني لمنزل في لواء بني كنانة   ثلاثيني يشنق نفسه في الموقر   العبداللات الاحتلال منعني من دخول فلسطين   بالصور ...النائب يحيى السعود من على سفينة العودة نستعد للإبحار باتجاه قطاع غزة   اغلاق عدة مخابز في محافظة مادبا   الرزاز يخرج من مجلس النواب ليستمع لاهالي السجناء المعتصمين   إعلان هام للاردنيين .. تفاصيل   بالصور..امام مدير دائرة السير...هل يحق لسيارات حكومية انتهاك القانون   الرزاز يصرح حول قانون العفو العام - تفاصيل   هل تصرف الحكومة رواتب الموظفين يوم الاحد ؟    التفاصيل الكاملة لجريمة اسرة الشونة .. اقتحم المنزل فجرا واطلق الرصاص وهم نائمين
عـاجـل :

عمان...براءة شاب من جناية هتك عرض فتى رغم اعترافه .. تفاصيل

آخر تحديث : 2018-07-11
{clean_title}
اصدرت محكمة الجنايات الكبرى اليوم حكما بالبراءة لشاباً ثلاثيني من جناية 'هتك عرض' فتى خلافاً للمادة (296/2) من قانون العقوبات ، وفي مضمون القضية ، ان المتهم تعرض لضغط من قبل الضابطة العدلية وقد تعاملت مع المتهم بشدة وهددوه بفضحه لدى زوجته وجيرانه ولم يتمكن من دفع هذا الخطر لما اعتمل في نفسه من خوف فأخذ يسايسهم ويدلي بتفصيلات جريمة غير صحيحة، لذلك قررت المحكمة بأن اعترافه يعتبر زائفاً ومخالفا للوقائع .

حيث قام محامي الدفاع باثبات ان المتهم بريء حسب نظريه 'لوكارد' والتي تبين الفاعل من خلال احتكاك الأجسام يترك 'خلايا طلائية' متبادلة، وبالفحص، تبين أن هذه الخلايا غير موجودة على جسم الفتى.

وكان فتى يبلغ من العمر ( 16) عاماً من جنسية عربية، قد قام باللجوء لمواطن 'ثلاثيني' اوقفه في الشارع وطلب منه مساعدته للوصول لأحد الاماكن حيث شرح الأول للاخير معاناته وصعوبة أحواله المالية، فتعاطف معه المتهم واعطاه مبلغاً من المال، واخذ رقم هاتفه ليتصل به في اليوم التالي ويبلغه أنه هرب من بطش والده ويطلب منه الحماية واخفاءه مما دفعه الى استئجار شقة ليأويه، ولكن في اليوم التالي للواقعة قدم الفتى بلاغاً لدى الجهات المختصة يفيد بوقوع اعتداء عليه.
غير أن سير المحاكمات بين كذب ادعاء المشتكي وذويه، وطبقت المحكمة نظرية (الاعتراف الزائف) على هذه القضية وهي نظرية تتوسع في تعريف (الاكراه) المؤدي إلى اعتراف المتهم دون ضرب
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق