آخر الأخبار
  تسجيل 3 إصابات جديدة بفايروس كورونا جميعها خارجية ولسائقي شاحنات "تفاصيل"   الكشف عن سبب التواجد الامني في الرابية   إطلاق النار على صراف بنك أردني في رام الله / صور   وزير التنمية الأسبق يطالب بإيقاف الاقتطاعات الحكومية وصرف دعم الخبز   وفاة عشريني طعنا في الحمة "تفاصيل"   تحذير الى مستخدمي الطريق الصحراوي .. رياح شديدة وغبار   7 إصابات بحادث بين مركبتين في الغور   بيان من عشائر الغساسنة حول الاعتداء الغاشم الذي وقع على القاضي ثائر المبيضين   جمعية السياحه و السفر يصدرون بيان لدولة الرزاز باعتبارهم قطاع منكوب   طبيب أردني الأول عالميا بامتحان مزاولة الطب الامريكي   التربية تطلق برنامجا لتعزيز المهارات ضمن التعليم عن بعد   6 حالات تسمم بجرش .. وإغلاق مطعم احترازياً   30 إماماً وواعظاً يتسلمون المكرمة الملكية للمقبلين على الزواج   فتوى أردنية تحرم صلاة الجماعة لمصابي كورونا   بدء تتبع حاملي الإسوارة الإلكترونية   إعلان شروط فتح مدارس التربية الخاصة   ضبط شاب ارتدى ملابس نسائية لتقديم امتحان التوجيهي عن طالبة بالرصيفة   "السير" تحذر السائقين في الأردن بعد حوادث احتراق المركبات مؤخراً .. تفاصيل   الضمان: مجموعة من القرارات والحلول للقطاع التجاري والخدمي قريبا   التربية: ارتياح عام لدى طلبة التوجيهي من امتحان اللغة الانجليزية
عـاجـل :

عمان ..شاب يعتدي جنسيا على ابن شقيقه شاهد قرار المحكمة وتفاصيل القضية

آخر تحديث : 2019-06-12

{clean_title}
صادقت محكمة التمييز على حكم لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بوضع متهم أقدم على هتك عرض ابن شقيقه بالاشغال المؤقتة مدة 12 عاما .

وكان المتهم استدرج ابن شقيقه الطفل البالغ من العمر 12 عاما الى مزرعة قريبة من منزله بذريعة مساعدته في قطف ثمارالتين .

واستغل المتهم خلو المكان من الناس وتواجدهما لوحدهما، وتمكن من الاعتداء جنسيا على ابن شقيقه تحت التهديد بسكين كان أشهرها بوجهه ووضعها على رقبته،وبعد ان انهى فعلته طلب منه ان لايخبر أحد بما ارتكبه، الا ان الطفل بعد أن عاد للمنزل أخبر والدته بالامر.

وكانت محكمة الجنايات الكبرى ادانته بجناية هتك العرض، واستندت في حكمها لنص المادة 296 /3 من قانون العقوبات التي تنص على ان "كل من هتك بالعنف او هدد عرض انسان عوقب ويكون الحد الادنى للعقوبة سبع سنوات اذا كان المجني عليه قد أكمل الثامنة عشر ولم يكمل الخامسة عشرة من عمره .
وقالت المحكمة في قرارها ان استغلال المتهم لابن شقيقه الطفل بعد ان أصبحا لوحدهما وقيامه بوضع السكين على رقبته ليتمكن من الاعتداء عليه فان هذه الافعال قد بلغت درجة كبيرة من الجسامة والفحش أخلت بعاطفة الحياء العرضى لدى المجني عليه .

ولكون المتهم عم المجني عليه ومكرر للجريمة بالمعنى القانوني فان أفعاله تشكل جناية هتك العرض.
عليه قضت بوضعه بالاشغال المؤقتة مدة سبع سنوات ولكونه مكرر للجريمة كونه سبق وان حكم بجريمة سابقة قررت اضافة سنتين لتصبح عقوبته الاشغال المؤقتة مدة تسع سنوات وعملا بالمادة 300 من القانون ذاته قررت اضافة ثلث العقوبة ايضا لتصبح الوضع بالاشغال المؤقتة مدة 12 عاما.
ولم يقبل المتهم بالحكم فطعن به أمام محكمة التمييز التي أيدت الحكم وقالت انه جاء مستوفيا لكافة شروطه القانونية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق