آخر الأخبار
  اصابة شخص اثر مشاجرة وقعت داخل احدى الخمّارات شرق عمّان   محافظة: الحالة الوبائية تسمح للجامعات استقبال الطلبة خلال "الصيفي" وبعض المختبرات أوقف التعامل معها لعدم دقة نتائجها   شركات التامين تحذر من النصابين   وزير التربية: معظم اسئلة التوجيهي اختيار من متعدد   شروط تقديم الارجيلة   القبض على مواطن أردني تورط بهذا الفعل في السعودية   “المعلمين” تطالب بإعادة علاوة منتسبيها وبأثر رجعي   وزير الصحة الأسبق: ما شاهدته خلال مروري بعدد من مناطق المملكة أكد لي أن الكثيرين غير ملتزمين   وزير الصحة يسأل على الهواء: "هل المسابح مغلقة .. لا علم لي بذلك؟!   الضمان تحذر المواطنين من صفحات وروابط وهمية للحصول على مبالغ مالية   الأردنية ترد على استضافتها "محاضراً صهيونياً" .. تفاصيل   الحكومة للأردنيين: التباعد الجسدي وإلا ..   11 اصابة كورونا جديدة في الاردن بينها 10 غير محلية   العيسوي يزور مشروع تأهيل مبرة أم الحسين بلواء ماركا   الإفتاء توضح حكم الصلاة بالكمامة والتباعد في الصلاة   الأشغال المؤقتة لمتهمين بتصدير مخدرات بنافورة   شاهد شروط تقديم الارجيلة في المطاعم والمقاهي   الوزير السابق المعاني يزور والدته لأول مرة منذ 80 يوما بسبب كورونا   النائب مراد يسأل الحكومة حول مصير المتعثرين مالياً الذين خرجوا من السجون مؤخراً؟   تعرف على الإجراءات الأنسب لمنع عودة كورونا إلى الأردن
عـاجـل :

عمان ..شاب يعتدي جنسيا على ابن شقيقه شاهد قرار المحكمة وتفاصيل القضية

آخر تحديث : 2019-06-12

{clean_title}
صادقت محكمة التمييز على حكم لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بوضع متهم أقدم على هتك عرض ابن شقيقه بالاشغال المؤقتة مدة 12 عاما .

وكان المتهم استدرج ابن شقيقه الطفل البالغ من العمر 12 عاما الى مزرعة قريبة من منزله بذريعة مساعدته في قطف ثمارالتين .

واستغل المتهم خلو المكان من الناس وتواجدهما لوحدهما، وتمكن من الاعتداء جنسيا على ابن شقيقه تحت التهديد بسكين كان أشهرها بوجهه ووضعها على رقبته،وبعد ان انهى فعلته طلب منه ان لايخبر أحد بما ارتكبه، الا ان الطفل بعد أن عاد للمنزل أخبر والدته بالامر.

وكانت محكمة الجنايات الكبرى ادانته بجناية هتك العرض، واستندت في حكمها لنص المادة 296 /3 من قانون العقوبات التي تنص على ان "كل من هتك بالعنف او هدد عرض انسان عوقب ويكون الحد الادنى للعقوبة سبع سنوات اذا كان المجني عليه قد أكمل الثامنة عشر ولم يكمل الخامسة عشرة من عمره .
وقالت المحكمة في قرارها ان استغلال المتهم لابن شقيقه الطفل بعد ان أصبحا لوحدهما وقيامه بوضع السكين على رقبته ليتمكن من الاعتداء عليه فان هذه الافعال قد بلغت درجة كبيرة من الجسامة والفحش أخلت بعاطفة الحياء العرضى لدى المجني عليه .

ولكون المتهم عم المجني عليه ومكرر للجريمة بالمعنى القانوني فان أفعاله تشكل جناية هتك العرض.
عليه قضت بوضعه بالاشغال المؤقتة مدة سبع سنوات ولكونه مكرر للجريمة كونه سبق وان حكم بجريمة سابقة قررت اضافة سنتين لتصبح عقوبته الاشغال المؤقتة مدة تسع سنوات وعملا بالمادة 300 من القانون ذاته قررت اضافة ثلث العقوبة ايضا لتصبح الوضع بالاشغال المؤقتة مدة 12 عاما.
ولم يقبل المتهم بالحكم فطعن به أمام محكمة التمييز التي أيدت الحكم وقالت انه جاء مستوفيا لكافة شروطه القانونية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق