آخر الأخبار
  الإفتاء توضح حكم الصلاة بالكمامة والتباعد في الصلاة   الأشغال المؤقتة لمتهمين بتصدير مخدرات بنافورة   شاهد شروط تقديم الارجيلة في المطاعم والمقاهي   الوزير السابق المعاني يزور والدته لأول مرة منذ 80 يوما بسبب كورونا   النائب مراد يسأل الحكومة حول مصير المتعثرين مالياً الذين خرجوا من السجون مؤخراً؟   تعرف على الإجراءات الأنسب لمنع عودة كورونا إلى الأردن   خليل عطية يطالب الرزاز بفتح المراكز الثقافية   تعديل ساعات عمل باص عمّان..تفاصيل   "الأمن": وقف إطلاق صافرات الإنذار اعتبارا من اليوم   الحكومة تسمح بتقديم الأرجيلة في "الترسات" و الأماكن المفتوحة للمقاهي و المطاعم   الحكومة تدرس وضع خطة لقطاع الإسكان   وفاة و6 إصابات بحادث عند تحويلة القطرانة   الامن العام : اصابة بسيطة لاحد العمال نتيجة اشتعال عبوة بداخلها مبيد حشري في محافظة العقبة   الدفاع المدني يتعامل مع 5984 حالة إسعاف و 342 حريق أعشاب جافة و أشجار حرجية و مثمرة    إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء .. تفاصيل   الموافقة على استقبال الأردنيين برا من هذه الدول   الأردن يدرس فتح الحدود للسياحة الخارجية   التنمية: الحضانات مسؤولة عن إجراء الفحوص لمنتسبيها   مجموعة مدارس الجامعة تعلن عن فتح باب التسجيل للعام الدراسي 2020-2021   "الداخلية" تنجز 3000 طلب خدمات الكترونية خلال الحظر
عـاجـل :

عميد البشرية عاش قرنا وربع .. ورحل بعد كشف سر "العمر المديد" .. "تفاصيل"

آخر تحديث : 2019-05-15

{clean_title}
توفي رجل روسي يعتقد أنه أكبر معمر على كوكبنا، عن عمر يناهز 123 عاما، عاصر خلالها عهودا وعدد من الأجيال، ولم يطرق باب طبيب خلالها إلا مؤخرا.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، الثلاثاء أن، أباز إيليف الذي كان يعيش في جمهورية أنفوشيا الروسية، توفي بعد أن ترك وراءه 8 أبناء، و35 حفيدا لهم 34ولدا.

وأصدر رئيس أنغوشيا، يونس بك يفكيروف، بيانا نعى فيه إيليف، وقال:" رجلنا المعمر. أكبر مواطن روسي من حيث العمر، يرحل عن 123 عاما".

وأضاف يفكيروف :" أن إيليف عاصر أجيال وعهود من أجل تربية 8 أبناء".

وفي مقابلات سابقة قدم المعمر الراحل إيليف ما يمكن اعتباره وصفة العمر المديد، إذ يقول إنه يحرص على النوم مبكرا عند السابعة مساءً، على أن ينام يوميا 11 ساعة.

وأشار إلى أنه واظب على أكل الخضراوات والفواكه الطازجة، التي كان يزرعها في أرضه، كما كان يتناول لحوم الأغنام في قريته التي تقع في منطقة جبال القوقاز الروسية.

وإلى جانب ذلك، كان يشرب حليب الألبان والمياه من الينابيع العذبة المحيطة بمنطقة سكنه.

وأكد المعمر الروسي أنه لم يدخن يوما ولم يشرب الكحول، وبقي بعيدا عن الأطباء والأدوية، ولم يخضع سوى لعملية جراحية في سن 121 عاما، بسبب "إعتام عدسة العين" أو ما يعرف أيضا بـ"الساد".

وتظهر وثائق روسية، منها جواز سفر، أن الرجل ولد عام 1886، أي في عهد القيصر نيكولاس الثاني.

وعلى الرغم من أنه أكبر معمر في روسيا، إلا أنه لا يجيد سوى لغته الأنغوشية.

وبدأ الرجل حياته في رعي الأغنام، وكان عمره لا يتجاوز 7 أعوام، وأمضى معظم حياته في هذه المهنة، حيث كان يعتني بمئات رؤوس الأغنام.

وقال إنه لا يزال يذكر أول يوم خرج فيه إلى عمله، وكان الأمر قبل أكثر من 100 عام، مشيرا إلى وجود جنود في الجبال المحيطة بمنطقة الرعي، الأمر الذي أثار رعبه حينها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق