آخر الأخبار
  غضب شديد بعد ضرب رجل طفلته البالغة من العمر 4 شهور إنتقاماً من زوجته ونقلها الى المستشفى   مأساة تهز مشاعر الاردنيين .. رجل ينتقم من زوجته بضرب طفلتهم ذات الأربع أشهر لتنقل ...   توقيف مدير أراضي جنوب عمان السابق ومقاول نفذ عطاء لسلطة المياه في الجويدة   السعود يستهجن مصافحة عقل بلتاجي للسفير الاسرائيلي ويدعو لمحاكمته شعبيا   البحث الجنائي يداهم منزلاً ويضبط 7 أشخاص وهذا ما عثروا عليه "تفاصيل"   الرزاز على "الصحراوي"   بالفيديو .. تفاصيل مقتل الشاب يوسف أبو زيادة في تركيا   النائب خليل عطية يعزي ذوي الطالب الاردني يوسف أبو زيادة بعد مقتله في تركيا   أخبار غير سارة للأردنيين بخصوص الطقس ولمدة ثلاثة أيام "تفاصيل"   العجوز النائم في الحسيني يشعل "الفيسبوك" وايماءة من الملك بأن لا يزعجه أحد   إرشيدات في رده على الفوترة: دخلنا العراك منفردين ولا شق في صف النقابات.. و"كل شي بوقته"   وزير الداخلية يقرر تعيين الرفايعة محافظا للطفيلة   الاردن .. قاتل أمه " لمنحها الراحة الأبدية " يثير حيرة الخبراء .. اعترافات الجاني   الامن: هذا الفيديو ليس في الاردن   صور الرزاز داخل طائرة الملكيه المتجهه للعقبة تحّرج إحدى الراكبات .. شاهد   الأردن .. العثور على جثة ملقية في منطقة حرجية "تفاصيل"   لن تصدق شاهد بالصور الاسلحة و المخدرات المضبوطة مع ٢٥ مروج   إخلاء سبيل متهمين بقضية التبغ..تفاصيل   التربية: هذا موعد اعلان نتائج التوجيهي "إلكترونيا"   سؤال عن مصير تخصص معلم صف
عـاجـل :

عميد البشرية عاش قرنا وربع .. ورحل بعد كشف سر "العمر المديد" .. "تفاصيل"

آخر تحديث : 2019-05-15
{clean_title}
توفي رجل روسي يعتقد أنه أكبر معمر على كوكبنا، عن عمر يناهز 123 عاما، عاصر خلالها عهودا وعدد من الأجيال، ولم يطرق باب طبيب خلالها إلا مؤخرا.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، الثلاثاء أن، أباز إيليف الذي كان يعيش في جمهورية أنفوشيا الروسية، توفي بعد أن ترك وراءه 8 أبناء، و35 حفيدا لهم 34ولدا.

وأصدر رئيس أنغوشيا، يونس بك يفكيروف، بيانا نعى فيه إيليف، وقال:" رجلنا المعمر. أكبر مواطن روسي من حيث العمر، يرحل عن 123 عاما".

وأضاف يفكيروف :" أن إيليف عاصر أجيال وعهود من أجل تربية 8 أبناء".

وفي مقابلات سابقة قدم المعمر الراحل إيليف ما يمكن اعتباره وصفة العمر المديد، إذ يقول إنه يحرص على النوم مبكرا عند السابعة مساءً، على أن ينام يوميا 11 ساعة.

وأشار إلى أنه واظب على أكل الخضراوات والفواكه الطازجة، التي كان يزرعها في أرضه، كما كان يتناول لحوم الأغنام في قريته التي تقع في منطقة جبال القوقاز الروسية.

وإلى جانب ذلك، كان يشرب حليب الألبان والمياه من الينابيع العذبة المحيطة بمنطقة سكنه.

وأكد المعمر الروسي أنه لم يدخن يوما ولم يشرب الكحول، وبقي بعيدا عن الأطباء والأدوية، ولم يخضع سوى لعملية جراحية في سن 121 عاما، بسبب "إعتام عدسة العين" أو ما يعرف أيضا بـ"الساد".

وتظهر وثائق روسية، منها جواز سفر، أن الرجل ولد عام 1886، أي في عهد القيصر نيكولاس الثاني.

وعلى الرغم من أنه أكبر معمر في روسيا، إلا أنه لا يجيد سوى لغته الأنغوشية.

وبدأ الرجل حياته في رعي الأغنام، وكان عمره لا يتجاوز 7 أعوام، وأمضى معظم حياته في هذه المهنة، حيث كان يعتني بمئات رؤوس الأغنام.

وقال إنه لا يزال يذكر أول يوم خرج فيه إلى عمله، وكان الأمر قبل أكثر من 100 عام، مشيرا إلى وجود جنود في الجبال المحيطة بمنطقة الرعي، الأمر الذي أثار رعبه حينها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق