آخر الأخبار
  أبو رمان يوجه انتقادا لسياسة صندوق النقد الدولي ويطلب توجيه الاقتراض للإنفاق الاستثماري   إصابة مواطن خمسيني بعيار ناري أثناء مروره بأحد الشوارع الفرعية في سحاب "تفاصيل"   المواصفات تحذر أصحاب مركبات "الهايبرد"   مديرية الأمن العام تنظم ندوة علمية دينية في أكاديمية الشرطة الملكية   مدير التقاعد المدني: 195 ألف مستفيد من زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين .. تفاصيل   متقاعدون عسكريون يشيدون بتوجيهات جلالة الملك زيادة رواتبهم   زين تنظم زيارة لنشامى سلاح الجو في كلية الملك الحسين الجوية -فيديو   17 إصابة بحادث في جرش   تحذير للأردنيين في تشيلي   الامن يكشف حقيقة مطاردة نجل نائب في شوارع عمان   أردنية تتهم زوجها بـ"هتك عرض" ابنتهما وهذا قرار الجنايات الكبرى   عمان : اغلاق محل مساج وضبط فتيات يعملن بداخله في الشيمساني   توقع انخفاض اسعار السولار والكاز وتثبيت البنزين   تحذير للأردنيين في تشيلي   عملية جراحية للطراونة   المخابرات تحبط مخططات إرهابية استهدفت حراسات رئيس وزراء أسبق وخطف أحد رجالها وقتله وحرقه   الملكية الأردنية تواصل تخفيض الأسعار، وعرض جديد يبدأ (اليوم)   توقيف نجل نائب   القضاة: النائب مش مسؤول   صحيفة: إحباط مخططات جديدة لداعش بالأردن
عـاجـل :

غوارديولا يحصد اصعب لقب في تاريخه

آخر تحديث : 2019-05-13
{clean_title}

واصل المدير الفني الإسباني جوسيب غوارديلا هوايته المفضلة في جمع ألقاب الدوري أينما ذهب، بعدما حصد الأحد مع مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثانية على التوالي.

وقد يكون لهذا اللقب مكانة خاصة لدى غوارديولا، خصوصا أنه وصفه بأنه الأصعب في مسيرته الغنية جدا بألقاب الدوري، التي حصل عليها في 3 دول خلال 10 سنوات.

اللقب قد يكون الأصعب ليس فقط في مسيرة غوارديولا، بل في البريميرليغ بشكل عام، فقد تم حسمه بفارق نقطة واحدة بعد جمع سيتي 98 نقطة، في مقابل 97 نقطة لليفربول، بإجمالي 195 نقطة، وهو أعلى مجموع نقاط يجمعه البطل ووصيفه في موسم واحد في تاريخ المسابقة.

ونال لقب الدوري الثامن في آخر 10 مواسم، بداية من 3 ألقاب مع برشلونة في 4 مواسم، والعلامة الكاملة مع بايرن ميونخ بـ3 بطولات في البوندزليغا في 3 مواسم قضاها مع العملاق البافاري، وأخير نال لقبا البريميرليغ مع سيتي في 3 مواسم حتى الآن.

ورفع اللقب الأخير رصيد غوارديولا من البطولات الرسمية إلى 26 بطولة، متفوقا على البرتغالي جوزيه مورينيو والألماني أوتمار هتزفيلد (25 بطولة).

وبذلك يصعد غوارديولا إلى المرتبة الثالثة على قائمة أكثر المدربين حصدا للبطولات في تاريخ الكرة الأوروبية، بعد فاليري لوبونفسكي (28 بطولة) والسير أليكس فيرغسون (49 بطولة).

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق