آخر الأخبار
  مشاجرة تؤدي لطعن شاب عشريني في جبل النصر! تفاصيل ..   الدفاع المدني ينقذ 85 طفلا سوريا علقوا بمنتزه في اربد   القاء القبض على وافد مصري اغتصب عشرينية في أحد المجمعات بالرابية   تفاصيل اغتصاب فتاة عشرينية من قبل وافد مصري في أحد المجمعات بالرابية   مندوباً عن جلالة الملك .. اللواء فاضل الحمود يشارك في تشيع الشهيد أحمد الرواحنة   الخارجية مجددا : لم ترد إلى السفارة الاردنية في واشنطن بتعرض اردني لا مكروه   لجنة خاصة في بلدية الزرقاء تحقق بعدم توريد مبلغ مالي   تفاصيل جديدة .. "قنديل" اشترى مسدساً بلاستيكياً واتفق مع ابن شقيقته على تنفيذ عملية خطف حقيقية   المدعي العام يسند 4 تهم لـ "قنديل" والكشف عن اللغز الذي حير الاردنيين حول العبارات التي حفرت على جسده   مرتفع جوي يؤثر على المملكة يومي السبت والأحد   انهيارات صخرية واتربة على طريق جرش - عمان   عاجل .. شاهد نص اعترافات قنديل   مفاجأة الطقس لهذا الاسبوع   انهيار ترابي صخري على طريق جرش - عمان   لن تصدق ماذا يحدث للطقس في الاردن ..تغيرات وتطرف   مشاجرة جماعية في سوق الحمام واصابات طعنا...تفاصيل   الدفاع المدني يتعامل مع 112 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية   تعرف على اخر تطورات المنخفض الجوي لليوم الجمعة .. وتحذيرات من الارصاد   الحكومة تثني على السعودية بقضية خاشقجي   الأجهزة الذكية تسرق أطفال الأردن
عـاجـل :

غوتيريس: الروهينغا ضحايا تطهير عرقي خذلهم العالم

آخر تحديث : 2018-07-11
{clean_title}
اكد أمين عام الامم المتحدة، أنطونيو غوتيريس أن الروهينغا عانوا من الاضطهاد، وحرموا من أبسط حقوق الإنسان بدءا من حق الجنسية، من بلدهم ميانمار، وأن الانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان من قبل قوات الأمن في ميانمار على مدى العام الماضي صممت لبث الرعب بين السكان الروهينغا، وتركهم أمام خيار مروع وهو إما البقاء مع الخوف من الموت، أو ترك كل شيء للبقاء على قيد الحياة.

وقال الامين العام في مقالة نشرت في صحيفة واشنطن بوست الأميركية، ان أطفالا صغارا وفتيات ذبحوا أمام والديهم، وان نساء اغتصبن جماعيا فيما عذب وقتل أفراد أسرهن، وقرى أحرقت عن آخرها، مشيرا الى ان هذه هي فقط بعض الشهادات الصادمة التي استمع إليها مباشرة من الشهود والناجين الروهينغا عندما زارهم في منطقة كوكس بازار في بنغلاديش أوائل الشهر الحالي.

واضاف، لقد "انهار رجل في البكاء أمامي، وهو يصف لي كيف قـُتل ابنه البكر رميا بالرصاص أمام عينيه، والدة هذا الرجل قتلت بوحشية وأحرق منزلها"، وقال إن الرجل اختبأ في مسجد، إلا أن الجنود عثروا عليه وعذبوه وأحرقوا نسخة من المصحف الشريف.

واشار غوتيريس، الى ان "ضحايا ما وصف عن حق بالتطهير العرقي لأقلية الروهينغا، ومعظمها من المسلمين، يواجهون معاناة لا يمكن إلا أن تثير غضب أو ألم من يزورهم"، مضيفا أن تجاربهم المروعة تتحدى القدرة على الاستيعاب، ولكن تلك التجارب هي واقع نحو مليون لاجئ روهينغي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق