آخر الأخبار
  اعلان اسماء الحجاج الاسوبع الحالي   بالقرب من قصر الغابات.. مركبة تدهس 3 أشخاص والنتيجة وفيات وإصابات بالغة! تفاصيل ..   عاجل .. إصابة رجلي أمن وشخصان بإطلاق نار في إربد! تفاصيل ..   خالد الربابعة نقيباً للممرضين الأردنيين   إحتجاز شاب أردني بتهمة إغتصاب خطيبته ! تفاصيل ..   وزير العمل يكشف بالتفاصيل والارقام ...ما يدار حول أموال الضمان " زوبعة "   خلل فني يعطل مواقع حكومية منها رئاسة الوزراء والداخلية والزراعة " تفاصيل"   فتاة في الثامنة عشر تحاول انهاء حياتها في بيادر وادي السير   وفاة و4 اصابات بحادث تدهور في البحر الميت   الخارجية والسفارة تتابعان حالة الطلاب الأردنيين الذين تعرضوا لحادث سير بالقاهرة   ما حقيقة اصدار عفو عن مخالفات السير؟   اصابة شابان ثلاثينيان اثر تدهور مركبتهما على الثالث   ترصد له وقام بدهسه انتقاما داخل مستشفى البشير   مذكرة تفاهم بين مجلسي عمان والرباط   الأردن: نقل السفارة الأميركية للقدس يخدم المتطرفين    مطارات باريس تستحوذ على 51 % من أسهم المطار   انطلاق انتخابات نقابة الممرضين اليوم    النشامى تكتسح نتائج انتخابات الاردنية   الحافظ يكشف ٤ مليار دينار استثمار صندوق الضمان في سندات خزينة الحكومة   عمان..مديرة احد المدارس : احدى الامهات اوجعت قلبي بما قالته

فتوى صادمة.. أكل الجمبرى حرام شرعا لهذه الأسباب تفاصيل

آخر تحديث : 2018-01-12
{clean_title}
أصدر رجل دين مسلم بارز بمدينة حيدر أباد الهندية، فتوى تحرم أكل الجمبري، فى المدينة، الأمر الذى شكل صدمة قاسية بالنسبة لباعة المأكولات البحرية، بحسب الديلي ميل البريطانية.

وفي تفاصيل القصة التي أثارت جدلًا واسعًا، في الشارع الهندي، أن محمد عظيم الدين، مفتى الجامعة النظامية، أصدر مرسومًا خلال الأسبوع الجارى أفتى فيه بضرورة عدم أكل الجمبرى، معللًا أنه من المفصليات أو الحشرات، وأن أكلها محظور و"بغيض تماما"مما يعني أنها ليست حلالا ولكن في الواقع حرام يعني محظورة تماما، بحسب الصحيفة.

وصدمت الأخبار بائعى المأكولات البحرية في جميع أنحاء المدينة لأنهم يعتمدون فى كسب العيش على بيعها والجمبرى من بينها.

وأشارت "ديلى ميل" إلى أن الفتوى تسببت في عاصفة في ولاية تيلانجان في جنوب الهند لأن الجمبري هو أكثر أطباقها شعبية – فضلا عن أن هناك الكثير من الفتاوى فى الماضى التى تبيحه.

لكن مدارس دينية أخرى في المدينة قالت إن الجمبري يمكن أكله وليس مكروها. فعلى سبيل المثال، قالت مدرسة أنوار الهدى إن الجمبري حلال وليس حتى مكروها.

وأوضحت سلطات الجامعة النظامية في نهاية المطاف أن الفتوى تنطبق فقط على أتباع المدرسة الحنفية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق