آخر الأخبار
  مشان الله خليلي عين وحدة .. تفاصيل مؤثرة ترويها الزوجة في الجريمة التي هزت جرش   شاهد بالفيديو ... الحكومة تستذكر تصريحات الغمر والباقورة   الأمن العام : ينفي صحة الفيديو المتداول الظاهر فيه شخص يقوم بإطلاق النار في إربد ويكشف حقيقته   دهس عجوز سبعينية في خريبة السوق ولاذ بالهروب من مكان الحاثة "تفاصيل"   خليل عطية وخالد رمضان يتبنيان مقترحاً نيابياً بإعتبار 10/11 يوماً وطنياً للأردنيين   مطالب نيابية بإدارج استعادة الباقورة والغمر ضمن الاعياد الوطنية   الاردن يدين العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة   نتنياهو : من مصلحة اسرائيل استمرار السلام مع الاردن   المخرج الأردني خليل الشاويش في ذمة الله .. وهذا اخر ما كتبه   حبس متهمين 9 سنوات حاولا الالتحاق بداعش في اليمن "تفاصيل"   تعرف على حالة الطقس لـ(24) ساعة القادمة .. "تفاصيل "   آخر التطورات حول "الإسرائيلي" المعتقل في الأردن   النائب الحياري : التعيينات الاخيرة صداقة وسباحة وركوب خيل   الملك يزور رئيس الوزراء الاسبق عبدالسلام المجالي في منزله   اربد:امراة تدفع طليقها من درج المحكمة وتسبب له اضراراً بجسده   النائب الظهراوي : حصلت على أكثر من ألف إعفاء طبي   وزير الصحة للوكيل بني هاني : "لن ننساها لك" و لو لم تتدخل بحادثة طعن السياح "كان ذبح مئة واحد"   النائب مصلح الطراونة : ليست أمي... لكنها غطتني ذات برد وأطعمتني ذات جوع   آخر التطورات على حالة عدم الاستقرار الجوي   الباقورة شمالا .. الغمر جنوبا .. الصفع السياسي السيادي الاردني
عـاجـل :

فجوة كبيرة بين الجنسَيْن .. دخلُ ميسي يساوي ضعف رواتب 1693 لاعبة!

آخر تحديث : 2019-06-27
{clean_title}

كشفت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، التابعة للأمم المتحدة، أنّ دخل اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي يبلغ 84 مليون دولار سنوياً، يقارب ضعف الأجور السنوية مجتمعة لـ1693 لاعبة يمارسن الرياضة في أفضل 7 دوريات بالعالم، وفق ما أفاد موقع "غول" الرياضي العالمي.

وقالت المنظّمة الدولية في منشورٍ على "فيسبوك" يسلّط الضوء على الفجوة الكبيرة في الأجور بين الجنسَيْن إنّ "دخل ميسي يبلغ 84 مليون دولار سنوياً، وهو ما يقرب من ضعف الأجور السنوية مجتمعة (42.6 مليون دولار) لـ1693 لاعبة كرة قدم يمارسن الرياضة في أفضل 7 دوريات في العالم لكرة القدم".

وتستغلّ هيئة الأمم المتحدة للمرأة تزامن هذه الفترة مع إجراء منافسات كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا، للمطالبة بـ"المساواة بين أجور الجنسين في عالم الرياضة".

وتقود بعض اللاعبات الأميركيات مثل أليكس مورغان وميغان رابويني وكارلي لويدوبيكي ساويربرون حملة لـ"وقف الممارسات التمييزية"، في ما يتعلق بالأجور والمنح المالية.

وكانت مجلة "فوربز" قالت إنّ اللاعبين الثلاثة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار تصدروا قائمة الرياضيين الأعلى دخلاً لعام 2019.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق