آخر الأخبار
  الملك : الباقورة والغمر اراض اردنية وستبقى اردنية   الأمانة تواصل أعمال المرحلة الثالثة لحدائق الملك عبدالله الثاني   نقابة الصيادلة : سنعمم اسماء شركات التأمين الغير ملتزمة باسعار الادوية   ممتهن سرقة المركبات في ابونصير في قبضة الامن   ضبط كميات مسروقة من الحمضيات في الاغوار الشمالية   بالصور ...الامن الوقائي يحبط بيع قطعا قد تكون كنزا اثريا في عمان ..تفاصيل   توضيح من دائرة السير للمواطنين حول المخالفات الغيابية - تفاصيل   الأمن يوضح سبب التواجد الامني الكثيف بصويلح   شاهد ولي العهد اثناء التخطيط لتمرين عسكري   اطلاق نادي المراءة السياسي لجمعية افاق للنمية البشرية   خاشقجي في آخر مقالٍ له: «الأردن ثاني دولة عربية بحرية التعبير.. وهذا أَمَسُّ ما يحتاجه العالم العربي»   الرزاز وثلاثة رؤساء حكومات سابقين يحضرون عشاء لـ «عطوان»   الدكتور عناني لجراءة نيوز : نعالج المدمنين القاصرين باشراف الاهل في منازلهم   الطراونة: الرد حول الباقورة والغمر خلال يومين على الأكثر   الأردنيون يخفضون من استهلاكهم للمحروقات بنسبة 14%   سيارة أجرة لنقل االسيدات فقط .. قريبا في الاردن   وزير الداخلية الأسبق العين مازن الساكت: تفاجأت بتشكيلة حكومة الرزاز   لهذا السبب !! تأجيل مثول " هند الفايز " امام المدعي العام اثر شكوى " فيصل الفايز "   شاهد ولي العهد اثناء التخطيط لتمرين عسكري   ضبط اربع اعتداءات كبيرة على خطوط مياه رئيسية في عمان
عـاجـل :

فلسطين النيابية تتوصل الى حل جذري حول مشكلة قبول ابناء قطاع غزة في الجامعات

آخر تحديث : 2018-10-10
{clean_title}
توصلت لجنة فلسطين النيابية إلى حل جذري مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول مشكلة قبول طلبة أبناء قطاع غزة في الجامعات الأردنية، وفق رئيسها النائب يحيى السعود.
وقال السعود، خلال ترؤسه اجتماعًا للجنة عقدته اليوم الأربعاء بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي ومدير وحدة القبول والتسجيل في الجامعة الهاشمية الدكتور أيمن العمري، "إنه تم التوصل مع الوزارة إلى حل نهائي يكفل لأبناء قطاع غزة حق التسجيل في الجامعات الأردنية من خلال بطاقات الأحوال المدنية على أن يقوموا بتقديم باقي الوثائق الرسمية (جواز السفر) عند استكمال متطلبات التخرج".
وأضاف أن هذه الخطوة الاستباقية تنسجم مع التوجيهات الملكية الداعية لتخفيف الأعباء عن الجميع وتصب بالوقت نفسه في مصلحة الغزيين وتؤكد صدق المساعي والجهود الرامية لتقديم جميع التسهيلات أمامهم، لافتًا إلى أن "فلسطين النيابية" ستواصل سعيها حتى يتم اعتماد بطاقة الأحوال المدنية الممنوحة للغزيين، بُغية تسهيل كل الإجراءات بشأنهم.
بدوره، أكد الطويسي "أنه سيتم التعميم وبشكل فوري على الجامعات الرسمية كافة باعتماد بطاقة الأحوال المدنية لأبناء غزة لاستكمال متطلبات التسجيل في الجامعات، على أن يتم تقديم باقي الوثائق الرسمية بما فيها جواز السفر ساري المفعول عند التخرج".
من جهته، بين العمري "أن الجامعة الهاشمية قبلت 87 طالبًا من أبناء قطاع غزة، وأمهلتهم مدة شهر لاستكمال الوثائق الرسمية المطلوبة، والمنصوص عليها وفق تعليمات صادرة عن "التعليم العالي"، والتي تقضي بتقديم جواز السفر كوثيقة رسمية لغير الأردنيين.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق