آخر الأخبار
  الطراونة : أكثر من لا يحالفه الحظ بالانتخابات ينتقل لصفوف المعارضة   السردية للأردنيات: احذرن من النوايا المبطنة   التربية :تتابع سقوط جزء من قصارة خارج الغرفة الصفية بمدرسة اساسية في دير علا   نقابة المهندسين تجتمع لمناقشة إضرابها   الفايز يؤكد على ثوابت الاردن تجاه القضية الفلسطينية   الصفدي : طلبنا من الصين اخلاء مواطنينا   مساعدة سياح حاصرتهم الثلوج في الطفيلة   البدور يطالب بحل مشكلة طلاب الأردن بالصين   تأخير دوام مدارس ايام الأحد والاثنين..اسماء   دير علا اصابة طالبة بسقوط قصارة صف..تفاصيل    الدفاع المدني البحث عن حمزة الخطيب لا يزال مستمراً .. وحددنا بؤَر ساخنة للبحث فيها   الأمن الوقائي يلقي القبض على شخص مطلوب بحقه ٨ طلبات امنية وبحوزته ٧٥٥ عبوة من زيت   قائد أمن إقليم العاصمة يُكرم عدداً من طواقم شُرطة النجدة   هام الدفاع المدني يحذر الأردنيين   مشروع يوفر 4500 فرصة عمل بالزعتري..تفاصيل   الأرصاد تواصل تحذيراتها و تنشر تفاصيل حالة الطقس في المملكة لثلاثة أيام قادمة   الانجماد يتسبب بحادث تصادم بين 11 مركبة في طبربور..تفاصيل   الامن العام يحذر من الانجماد   الوزني يعلّق على مشروع المستثمر الكويتي ويعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" .. تفاصيل   القبض على 7 اشخاص مطلوبين بحوزتهم 6 اسلحة نارية في مادبا

فلسطين النيابية تشارك بمؤتمر نقابي عالمي لدعم القدس

آخر تحديث : 2019-10-23
{clean_title}
شاركت لجنة فلسطين النيابية برئاسة النائب المحامي يحيى السعود في المؤتمر الثالث للائتلاف النقابي العالمي لدعم القدس وفلسطين الذي انطلقت أعماله أمس الثلاثاء، في العاصمة التركية أنقرة تحت شعار "كلنا معًا من أجل القدس" بمشاركة نحو 500 شخص يمثلون 46 دولة.
وقال النائب السعود في كلمة بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر، إن "القدس ذهبت إلى ما بعد الخطر، حيث تدنس جحافل الاحتلال الأقصى يوميا أفرادا وجماعات على مرأى ومسمع منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي، والأمم المتحدة". ودعا السعود المشاركين في المؤتمر الى تكثيف الجهود للدفاع عن القدس وحمايتها والحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم فيها، مشدداً على ان فلسطين لن تستسلم ولن تفلح أي مساع لتحويل القضية الفلسطينية لمسألة تاريخية وإيجاد وطن بديل للفلسطينيين.
وأضاف، ان "صفقة القرن" تهدد مستقبل القضية الفلسطينية ما يتوجب علينا افشالها بكافة السبل، مشيرا الى ان "فلسطين النيابية" ترصد الانتهاكات اليومية للاحتلال الإسرائيلي في المجسد الأقصى وما يمارس يوميا من إقامة طقوس وصلوات تلمودية. وافاد السعود، بانه "لطالما هناك رجال من فلسطين والأقصى يقفون بوجه الاحتلال والمستوطنين لن يكون ذلك أكثر من حلم في أجنداتهم"، داعياً جميع النقابات إلى المشاركة في المؤتمر لتحريك الشارع لرفض "صفقة القرن" والعمل على تشكيل لجنة فلسطين في برلمانات دولهم.
من جهته، القى عضو اللجنة النائب سعود أبو محفوظ خلال الجلسة الأولى للمؤتمر محاضرة عن تاريخ مدينة القدس وما تعانيه في ظل الاحتلال، لافتا الى انها تتعرض لأبشع عمليات تهويد وأكبر هجمات واقتحامات تدنس قدسيته.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق