آخر الأخبار
  سطو مسلح على صيدلية الفخر في حي نزال "تفاصيل"   الدفاع المدني يحذر من عدم الاستقرار الجوي ويدعو للابتعاد عن أَماكن تشكل السيول   وعد فيتال بالمفاجأة ينتهي بالخسارة .. والجماهير تطالب بإقالته وإقالة اتحاد الكرة   النائب عطية : الرزاز يعد بدراسة الإفراج عن معتقلي الرأي   الروابدة: استعدنا الباقورة والغمر ومن لا يحمي الوطن لا يستحق العيش فيه   كان "عاطفيا جدا" .. تفاصيل لقاء "سيدة جرش" بأطفالها   الأردن 0 استراليا 1   تفاصيل مقتل محمود بأيدي زوجته وصديقه في عجلون   ولي العهد: رحم االله الحسين الباني الذي ترك لنا إرثاً و تاريخاً مجيداً   أردني يرقص مع فتاه أجنبية في وادي رم   للأردنيين.. ليالٍ شديدة البرودة بانتظاركم   رئيس تونس : هكذا هي الزعامة .. ابارك للاردن ملكا وشعبا عودة الباقورة والغمر   جابر: توفير 500 سرير في العناية الحثيثة بالبشير   تعرَّف على حالة الطقس ليوميّ الجمعة والسبت .. تفاصيل   الرزاز يخاطب الأردنيين: إجراءات جديدة ستلمسون أثرها الأسبوع المقبل   من هو هنري ووستر "المرشح ليكون سفيرا أميركيا فوق العادة في الأردن"   "الجنايات" تبرأ حدثا 14 عاماً من جرم هتك عرض شقيقتة في إربد "تفاصيل"   الرزاز: شركات وهيئات حكومية "موجودة فقط على الورق" ولا يستفاد منها بشيء   الملك في زيارة مفاجئة لمستشفى التوتنجي   استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي الجمعة والسبت وتحذير من الرحلات
عـاجـل :

فلسطين النيابية تشارك بمؤتمر نقابي عالمي لدعم القدس

آخر تحديث : 2019-10-23
{clean_title}
شاركت لجنة فلسطين النيابية برئاسة النائب المحامي يحيى السعود في المؤتمر الثالث للائتلاف النقابي العالمي لدعم القدس وفلسطين الذي انطلقت أعماله أمس الثلاثاء، في العاصمة التركية أنقرة تحت شعار "كلنا معًا من أجل القدس" بمشاركة نحو 500 شخص يمثلون 46 دولة.
وقال النائب السعود في كلمة بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر، إن "القدس ذهبت إلى ما بعد الخطر، حيث تدنس جحافل الاحتلال الأقصى يوميا أفرادا وجماعات على مرأى ومسمع منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي، والأمم المتحدة". ودعا السعود المشاركين في المؤتمر الى تكثيف الجهود للدفاع عن القدس وحمايتها والحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم فيها، مشدداً على ان فلسطين لن تستسلم ولن تفلح أي مساع لتحويل القضية الفلسطينية لمسألة تاريخية وإيجاد وطن بديل للفلسطينيين.
وأضاف، ان "صفقة القرن" تهدد مستقبل القضية الفلسطينية ما يتوجب علينا افشالها بكافة السبل، مشيرا الى ان "فلسطين النيابية" ترصد الانتهاكات اليومية للاحتلال الإسرائيلي في المجسد الأقصى وما يمارس يوميا من إقامة طقوس وصلوات تلمودية. وافاد السعود، بانه "لطالما هناك رجال من فلسطين والأقصى يقفون بوجه الاحتلال والمستوطنين لن يكون ذلك أكثر من حلم في أجنداتهم"، داعياً جميع النقابات إلى المشاركة في المؤتمر لتحريك الشارع لرفض "صفقة القرن" والعمل على تشكيل لجنة فلسطين في برلمانات دولهم.
من جهته، القى عضو اللجنة النائب سعود أبو محفوظ خلال الجلسة الأولى للمؤتمر محاضرة عن تاريخ مدينة القدس وما تعانيه في ظل الاحتلال، لافتا الى انها تتعرض لأبشع عمليات تهويد وأكبر هجمات واقتحامات تدنس قدسيته.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق