آخر الأخبار
  مرضى السرطان يرفضون بيانات الحكومة ويعتصمون امام الرئاسة   الملك يؤكد لوفد الكونغرس ضرورة دعم الأونروا   رغم إنخفاض برنت .. ترجيح رفع أسعار المحروقات   مجهولون يطلقون اعيرة نارية على منزل في شارع الثلاثين بإربد   المومني: الحكومة تفعل مبدأ الثواب والعقاب في قانون الخدمة المدنية   التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم   المومني :من يتهرب ضريبيا هو يسرق من جيب المواطن   مذيع بالتلفزيون الاردني يعتذر من الاردنيين   المومني : منح المستثمرين جنسيات بشروط   بعد حصوله على الثقة .. الملقي يتجهز لتعديل وزاري قادم .. تفاصيل   الطب الشرعي يكشف سبب وفاة نزيل سجن الكرك   اربد .. غضب من صديقه فقتله   نواب منحوا الثقة للملقي فلقوا عقوبتهم.بيان   انقلاب جذري على حالة الطقس - تفاصيل   رغد خرجت امس لشراء اللبن ولم تعد لمنزلها بالزرقاء !   الاردن يتسلم 150 مدرعة اميركية   الملك يلتقي مجلسي مؤسسة المتقاعدين العسكريين   هيثة الاعلام ترخص 175 مطبوعة الكترونية   وفاة نزيل في مركز اصلاح وتاهيل الكرك   التربية تصرف مستحقات مراقبي امتحان التوجيهي غدا
عـاجـل :

فلسطين تشتعل رفضا لقرار ترمب

آخر تحديث : 2017-12-07
{clean_title}
اندلعت بعد ظهر اليوم الخميس، مواجهات بين عشرات الشبان الفلسطينيين، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان، إن مواجهات اندلعت بمنطقة باب الزاوية وسط المدينة، استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع. وأضاف الشهود إن شبان رشقوا الجيش الإسرائيلي بالحجارة.

وفي السياق ذاته، انطلقت مسيرات ظهر اليوم في مختلف مدن الضفة الغربية وقطاع غزة احتجاجا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

وكانت القوى والفصائل الفلسطينية، قد دعت أمس في بيان لها لتنظيم مسيرات حاشدة في مختلف محافظات الضفة تنديدا بالقرار الأمريكي.

ورغم الرفض الدولي الواسع والتحذيرات الشديدة، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء أمس، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لـ"دولة إسرائيل"، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة، في خطاب متلفز من البيت الأبيض، قائلا إن القرار "تأخر كثيرا".

وأثار إعلان ترامب غضب فلسطيني وعربي وعالمي عارم، وخرج الآلاف من الفلسطينيين والعرب في تظاهرات عقب إعلان ترامب تنديداً به، فيما دعا رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية ليوم غضب غدا الجمعة وإطلاق انتفاضة فلسطينية في وجه الاحتلال.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق