آخر الأخبار
  شاهد حقيقة وجود حظر شامل وإغلاق للمحافظات   بيان من مركز الحسين للسرطان   الرحامنة: أول إصابة كورونا في جابر سٌجلت لاكثر شخص التزاما بإجراءات الوقاية   تعميم هام من الرزاز يبدأ تنفيذه إعتباراً من يوم السبت على الموظّفين ومراجعي الدوائر الحكومية   تسجيل 20 أصابة جديدة بفايروس كورونا من ضمنها 16 محلية   العضايلة: ما فيه حظر   احتفاء بيومهم الدولي وتأكيداً على دورهم في إحداث التغيير المنشود منظمة النهضة (أرض) تطلق شبكة #شباب_النهضة ضمن أسبوع الشباب   الكباريتي: أي قرار بالإغلاق مستقبلا سيؤدي إلى “شلل” القطاع الاقتصادي   توقيف مسؤول في بنك وشقيق شخصية نيابية بارزة "مقاول" ونجله   قبول استقالة الوزير السابق محمد الذنيبات   انتشار امني كثيف في الكرك انفاذا لامر الدفاع 11   12 اصابة كورونا محلية حتى صباح الاربعاء   عزل منزل في المفرق..تفاصيل   عزل 3 منازل في الرمثا تفاصيل   شويكة: تشديد اجراءات الرقابة على المنشآت السياحية بعد ازدياد عدد الإصابات بكورونا   تعرف على عقوبة من يخالف قرار الحظر من الساعة 11 ليلا للمنشآت الاقتصادية والـ12 ليلا للمواطنين   حملة امنية تضبط (6) اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في الموقر   الرزاز : حدود جابر مصدر إصابات كورونا   وزير الداخلية إغلاق حدود جابر أسبوعا   وزير الاعلام يوضح حول مخالفة مَن لا يرتدي الكمامة داخل المركبة
عـاجـل :

في حادثة جديدة: أكثر من 22 مصابا بالتسمم.. وإغلاق عدة مطاعم في عين الباشا

آخر تحديث : 2020-08-01

{clean_title}

 أعلن مدير مديرية الصحة في محافظة البلقاء، الدكتور وائل العزب، السبت، تسجيل 22 حالة تسمم غذائي في لواء عين الباشا على الأقل، مشيرا إلى إغلاق 5 مطاعم في اللواء "بشكل احترازي”.

وقال العزب: "بدأت منذ عصر اليوم (السبت) تتوافد الحالات تباعا إلى أقسام الطوارئ في مستشفى الأمير حسين، عين الباشا، ناتج عن تسمم غذائي من أكثر من مطعم أو سلسلة مطاعم في المنطقة نفسها”.

وأضاف أن "أعداد المرضى يتجاوز الـ 22 حالة، وهم من مختلف الفئات العمرية، وأوضاعهم الصحية ما بين متوسطة إلى جيدة وأمورهم مستقرة وتم إدخالهم إلى أقسام المستشفى، ولم نحتج إلى إدخال أي مريض إلى قسم العناية الحثيثة”.

وكان وزير الصحة الدكتور سعد جابر، قرر في وقت سابق السبت، إغلاق مطعم في لواء عين الباشا احترازيا، بعد الاشتباه بحالة تسمم واحدة تعود لطفل يبلغ من العمر 9 سنوات.

وقال جابر، إنه تم رصد مخالفات داخل المطعم.

العزب، كان قد قال إن الطفل البالغ من العمر 9 سنوات يُشتبه بأنه مصاب بحالة تسمم، بعد تناوله مادة غذائية مع عائلته من أحد المطاعم.

وأضاف العزب، "من خلال الاستماع لعائلة الطفل المكونة من 8 أشخاص، تم تناول وجبة غذائية من أحد المطاعم”، لكن "لم يظهر أعراض (تسمم) إلا على الطفل نفسه. نعتبرها حالة اشتباه تسمم”.

"على الفور أخذنا عينات ورفعناها للمختبر وأغلقنا المطعم احترازيا”، وفق العزب الذي أشار إلى أن "أهل الطفل يتمتعون لغاية اللحظة بصحة جيدة”.

توفي شخصان وأصيب 826 آخرين في حادث تسمم جماعي في البقعة، قبل أيام.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق