آخر الأخبار
  الصبيحي: من حق أي مغترب أردني الاشتراك بالضمان الاختياري   هذا ما طلبته ضريبة الدخل لدعم الخبز   الافراج عن الموقوفين في احداث عنجرة   طفل يختفي بعد خروجه من المدرسة في الزرقاء ..   اتفاق أولي للتهدئة في عجلون وذوو المتوفي يوافقون على استلام جثته   تصريح جديد حول منطقة تفجيرات السلط..تفاصيل   عمان..حدث قتل شقيقته المطلقة شاهد تفاصيل القضية    حالة عدم استقرار جوي .. وهطول زخات ثلجية فوق المرتفعات الجنوبية صباح يوم الاثنين .. " تفاصيل"   الرزاز.. لاهالي عجلون "لا احد فوق القانون"   مشاركون ورشة (الدليل المائي وتعديلات المناهج) يطالبون بفتاوي دينية للتوعية المائية   11 جهة متوقع تتضررها من نظام الابنية .. والحوار مع الامانة الى طريق مسدود   وزير الداخلية لنائب لا يوجد منطقة في الاردن ساقطة امنيا   الجرائم الالكترونية تحذر الاردنيين .. "تفاصيل"   تغييرات على دور المياه لمناطق في عمان .. تفاصيل   فرص العمل في قطاع الطاقة ..   100 ملیون یورو قرض أوروبي میسر للأردن   فصل التيار الكهربائي عن مناطق - أسماء   عودة الهدوء إلى عجلون   تصريح حول استقبال طلبات دعم الخبز عبر موقع "دعمك"   إعلان هام بخصوص تقديم طلب الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى .. رابط التقديم

في دعوى غير مسبوقة...زوجة تقاضي زوجها لهذا السبب

آخر تحديث : 2018-09-13
{clean_title}
أقامت زوجة مصرية، اليوم الخميس، دعوى غريبة من نوعها وغير مسبوقة أمام إحدى محاكم الأسرة في مصر، لإلزام الزوج بعمل عقيقة لأبنائه الثلاثة.

وتشير التفاصيل، إلى أن الزوجة سمية سعيد أقامت دعوى أمام محكمة الأسرة بالمطرية شرق العاصمة القاهرة؛ طالبت فيها زوجها بعمل عقيقة لأبنائه.

وأوضحت الزوجة في دعواها، أن الزوج ميسور الحال ودخله الشهري يصل إلى نحو 80 ألف جنيه، لكنه يعاني من صفة البخل ويرفض عمل عقيقة لأبنائه الثلاثة.

وبيّنت الزوجة أن سر تمسكها بالعقيقة هو إعمالًا بالسنة النبوية والشرع في هذا الاتجاه، مشيرةً إلى أن بخل زوجها يدفعها أحيانًا للتفكير في الانفصال عنه.

وذكرت الدعوى أن نص قانون الأسرة بالبلاد جاء فيه: "أن الأبناء جزئية من أبيهم، فيجب عليه أن يكفي حاجياتهم كاملة، دنيويًا وشرعيًا”.

وتعج محاكم الأسرة في مصر بآلاف القضايا التي تنتهي غالبيتها بأحكام تصل إلى الطلاق والخلع.

ووفقًا لما كشفه الجهاز المركزي للتعبئة العامـة والإحصاء، فإن مصر تشهد كل 3 دقائق 5 حالات زواج وحالة طلاق واحدة.

وكشفت آخر إحصائية العام الماضي، أن حالات الطلاق ارتفعت في البلاد لتسجل 198.2 ألف حالة في 2017، مقابل 192 ألف حالة طلاق عام 2016، بنسبة زيادة وصلت إلى 3.2%.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق