آخر الأخبار
  الحكومة تطالب بالثقة ولا تعمل من اجل نيلها   نواب الشعب ام الحكومة   عشريني يعتدي على طفلة جنسياً في إربد ويصور فعلتها! تفاصيل ..   النسور: أرحت الأردنيين بعدم ظهوري   فحص عقلي لمرتكب جريمة أبو نصير   الأسد يحيي الأردن قيادة وشعبا   ارتفاع متوسط عمر الأردنيين وقت الزواج   الحكومة تعلن رسمياً عن مواعيد وأيام العطل الرسمية للعام القادم 2019 - وثائق   3 عطل رسمية ينتظرها الاردنيون في يوم الثلاثاء   بالاسماء .. تعرف على النواب اللذين صوتوا لصالح قانون ضريبة الدخل   حدث في عمان .. معلم شاورما يقتل أخته بطريقة بشعة! تفاصيل ..   (8 %) من الأسر الأردنية يزيد دخلها السنوي على 23 ألف دينار .. "تفاصيل"   السفارة السعودية تقرر دعم ضحايا سيول الاردن بهذه الطريقة!   مالك العمارة وصاحب صالة أفراح، أبرز الموقوفين الخمس بقضية خريبة السوق   الحكم عشرين عاما على منهم هتك عرض طفلة وصورها   شك في سلوك اخته فقتلها في جبل النصر   17 بالمائة من الاسر الاردنية دخلها اقل من 416 دينار   بدء تقديم الطلبات للمنح الدراسية للطلبة الاردنيين في الجامعات الهنغارية   لجنة اعيان الصحة تزور ادارة المخدرات   يوم للوفاء للحسين في مدرسة قصير والمقابلين الأساسية بلواء القويسمة

في دعوى غير مسبوقة...زوجة تقاضي زوجها لهذا السبب

آخر تحديث : 2018-09-13
{clean_title}
أقامت زوجة مصرية، اليوم الخميس، دعوى غريبة من نوعها وغير مسبوقة أمام إحدى محاكم الأسرة في مصر، لإلزام الزوج بعمل عقيقة لأبنائه الثلاثة.

وتشير التفاصيل، إلى أن الزوجة سمية سعيد أقامت دعوى أمام محكمة الأسرة بالمطرية شرق العاصمة القاهرة؛ طالبت فيها زوجها بعمل عقيقة لأبنائه.

وأوضحت الزوجة في دعواها، أن الزوج ميسور الحال ودخله الشهري يصل إلى نحو 80 ألف جنيه، لكنه يعاني من صفة البخل ويرفض عمل عقيقة لأبنائه الثلاثة.

وبيّنت الزوجة أن سر تمسكها بالعقيقة هو إعمالًا بالسنة النبوية والشرع في هذا الاتجاه، مشيرةً إلى أن بخل زوجها يدفعها أحيانًا للتفكير في الانفصال عنه.

وذكرت الدعوى أن نص قانون الأسرة بالبلاد جاء فيه: "أن الأبناء جزئية من أبيهم، فيجب عليه أن يكفي حاجياتهم كاملة، دنيويًا وشرعيًا”.

وتعج محاكم الأسرة في مصر بآلاف القضايا التي تنتهي غالبيتها بأحكام تصل إلى الطلاق والخلع.

ووفقًا لما كشفه الجهاز المركزي للتعبئة العامـة والإحصاء، فإن مصر تشهد كل 3 دقائق 5 حالات زواج وحالة طلاق واحدة.

وكشفت آخر إحصائية العام الماضي، أن حالات الطلاق ارتفعت في البلاد لتسجل 198.2 ألف حالة في 2017، مقابل 192 ألف حالة طلاق عام 2016، بنسبة زيادة وصلت إلى 3.2%.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق