آخر الأخبار
  الحكومة تنفي وجود املاءات اقتصادية خارجية عليها   علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت .. "تفاصيل"   الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم وانخفاض على الحرارة غداً   تتبع إلكتروني للسيارات الحكومية وتسليم المركبات فوق 2000 CC لرئاسة الوزراء   اربد : شاب يرتدي ثوب تخرجه من جامعة اليرموك بمكان عمله في محطة محروقات    263 ألف خروف من الاردن للخليج   الملك يلتقي مفوض سياسة الجوار الأوروبية   النوباني للرزاز: الخلل كبير   الداوود يوضح الإجراءات المتّخذة لضبط عمل المركبات الحكوميّة   وزير خارجية ايران : ترمب محق بهذه المسألة !   حادث سير يؤدي لأصابة 4 مواطنيين في طبربور ! تفاصيل   الصويفية .. سلب مسلح على قهوة مود وسرقة 4 الاف دينار   "المستهلك " : على المواطنين ممارسة رياضة المشى لشراء الاغراض من المخابز والمولات لتقليل مصاريف البنزين !   الأردن أغنى دول العالم بالصخر الزيتي ..!   مدعي عام الفساد يحيل عددا من موظفي مياهنا في الزرقاء للقضاء   ضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في العمري   وزارة العمل تصدر بيان حول العطل الرسمية التي تشمل القطاع الخاص   إطلاق النار على خمسيني غدراً في سحاب "تفاصيل"   بالاسماء .. تنقلات بين عدد من المحافظين ...تفاصيل   هـذا مـا يحـدث داخـل نـفـق صـويـلـح
عـاجـل :

في دعوى غير مسبوقة...زوجة تقاضي زوجها لهذا السبب

آخر تحديث : 2018-09-13
{clean_title}
أقامت زوجة مصرية، اليوم الخميس، دعوى غريبة من نوعها وغير مسبوقة أمام إحدى محاكم الأسرة في مصر، لإلزام الزوج بعمل عقيقة لأبنائه الثلاثة.

وتشير التفاصيل، إلى أن الزوجة سمية سعيد أقامت دعوى أمام محكمة الأسرة بالمطرية شرق العاصمة القاهرة؛ طالبت فيها زوجها بعمل عقيقة لأبنائه.

وأوضحت الزوجة في دعواها، أن الزوج ميسور الحال ودخله الشهري يصل إلى نحو 80 ألف جنيه، لكنه يعاني من صفة البخل ويرفض عمل عقيقة لأبنائه الثلاثة.

وبيّنت الزوجة أن سر تمسكها بالعقيقة هو إعمالًا بالسنة النبوية والشرع في هذا الاتجاه، مشيرةً إلى أن بخل زوجها يدفعها أحيانًا للتفكير في الانفصال عنه.

وذكرت الدعوى أن نص قانون الأسرة بالبلاد جاء فيه: "أن الأبناء جزئية من أبيهم، فيجب عليه أن يكفي حاجياتهم كاملة، دنيويًا وشرعيًا”.

وتعج محاكم الأسرة في مصر بآلاف القضايا التي تنتهي غالبيتها بأحكام تصل إلى الطلاق والخلع.

ووفقًا لما كشفه الجهاز المركزي للتعبئة العامـة والإحصاء، فإن مصر تشهد كل 3 دقائق 5 حالات زواج وحالة طلاق واحدة.

وكشفت آخر إحصائية العام الماضي، أن حالات الطلاق ارتفعت في البلاد لتسجل 198.2 ألف حالة في 2017، مقابل 192 ألف حالة طلاق عام 2016، بنسبة زيادة وصلت إلى 3.2%.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق