آخر الأخبار
  مجهول يدهس خمسيني تاركا اياه يتخبط في دمائه في القويسمة   الأميرة بسمة تكرم مقر تجمع لجان المرأة بالزرقاء   إنقاذ توأم بعملية أجريت لوالدتهما المتوفية   الطراونة للمعشر: أنتم تقارنون صاحب البقالة بالمول!   النقابات ترسل 28 ملاحظة للحكومة حول الضريبة .. "تفاصيل"   المعشر : سيتم تطبيق نظام (الفوترة) ومن لا يقدم فاتورة يعتبر متهرب ضريبيا   المعشر : إذا رفعنا الضريبة على البنوك 5 % ستزيد الدفعات الشهرية على المواطن 9 دنانير   رئيس مجلس النقباء :ليس مبررا القول أن زيادة الضريبة على البنوك ستنعكس سلبا على المواطن   كناكرية : عقوبات رادعة بانتظار المتهربين ضريبيا   النائب الخصاونة : لا يمكن لمجلس النواب ان يوافق على اضافة "فرق المحروقات" على فاتورة الكهرباء   الرزاز يزف الاخبار السارة للاردنيين - تفاصيل   تصريح ناري للنائب الحباشنة - صورة   انذار 128 محلا ومنشاة غذائية في عجلون لعدم تقيدها بالاشتراطات الصحية   امانة عمان تعيد فتح الحركة المرورية في شارع زين الشرف   وفاة رجل اربعيني بصعقة كهربائية اثناء قيامه بالحفر في الزرقاء   إنقاذ توأم بعملية أجريت لوالدتهما المتوفية في مستشفى غور الصافي   الطراونة : تصاعدية الضريبة في مشروع قانون ضريبة الدخل غير عادلة   المعشر : صندوق النقد الدولي طلب زيادة النمو وتخفيض العجز والمديونية   بالصورة ..ضبط صاحب اسبقيات اطلق النار مستخدما الكلاشنكوف تجاه مطعم في حي نزال..تفاصيل   جبل التاج ...احتراق منزل بالكامل بسبب ما فعله الاطفال داخله
عـاجـل :

في دعوى غير مسبوقة...زوجة تقاضي زوجها لهذا السبب

آخر تحديث : 2018-09-13
{clean_title}
أقامت زوجة مصرية، اليوم الخميس، دعوى غريبة من نوعها وغير مسبوقة أمام إحدى محاكم الأسرة في مصر، لإلزام الزوج بعمل عقيقة لأبنائه الثلاثة.

وتشير التفاصيل، إلى أن الزوجة سمية سعيد أقامت دعوى أمام محكمة الأسرة بالمطرية شرق العاصمة القاهرة؛ طالبت فيها زوجها بعمل عقيقة لأبنائه.

وأوضحت الزوجة في دعواها، أن الزوج ميسور الحال ودخله الشهري يصل إلى نحو 80 ألف جنيه، لكنه يعاني من صفة البخل ويرفض عمل عقيقة لأبنائه الثلاثة.

وبيّنت الزوجة أن سر تمسكها بالعقيقة هو إعمالًا بالسنة النبوية والشرع في هذا الاتجاه، مشيرةً إلى أن بخل زوجها يدفعها أحيانًا للتفكير في الانفصال عنه.

وذكرت الدعوى أن نص قانون الأسرة بالبلاد جاء فيه: "أن الأبناء جزئية من أبيهم، فيجب عليه أن يكفي حاجياتهم كاملة، دنيويًا وشرعيًا”.

وتعج محاكم الأسرة في مصر بآلاف القضايا التي تنتهي غالبيتها بأحكام تصل إلى الطلاق والخلع.

ووفقًا لما كشفه الجهاز المركزي للتعبئة العامـة والإحصاء، فإن مصر تشهد كل 3 دقائق 5 حالات زواج وحالة طلاق واحدة.

وكشفت آخر إحصائية العام الماضي، أن حالات الطلاق ارتفعت في البلاد لتسجل 198.2 ألف حالة في 2017، مقابل 192 ألف حالة طلاق عام 2016، بنسبة زيادة وصلت إلى 3.2%.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق