آخر الأخبار
  ست اصابات في حادث سير على دوار الكيلو ! تفاصيل ..   عشريني يحاول الإنتحار في جبل النصر بعد مشاجرة مع ذويه! تفاصيل ..   ٧ اصابات بحادث تصادم بين ٥ مركبات وحافلة على الدوار السابع   الأمن يتعامل مع عدد من الاشخاص أغلقوا طريق عجلون بالحجارة احتجاجاً على ضبط مطلوبين   ما الذي قاله الباشا لـ «أبو الشهيد»   وفاة الأردني حازم العدوان وصديقه يعلق:بنتك لين بتنادي يا بابا   الشهيد مصعب العتوم اعزب وهو اكبر اخوته والتحق بجهاز المخابرات منذ اربع سنوات   الشاب الحسنات يتبرع بكليته لوالدته ليخلصها من الفشل الكلوي و الم غسيل الكلى   الجراد يهدد دولا عربية.. واجتماع في الأردن   إصابات بالغة لأكثر من ست اشخاص في حادثة تدهور في منطقة سحاب! تفاصيل ..   شاهد بالصورة...حقيقة موكب أمين عمان محاط بحراسات كبيرة   "الضمان الاجتماعي" تنفي بيع حصتها في شركة الأسواق الحرة الأردنية   تدهور تريلا على سيارة تسبب 6 إصابات في منطقة المقابلين! صور ..    مركبة تقتحم احد المطاعم في خلدا   الملك: في هذا اليوم أقدم التحية لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى .. تفاصيل   بالصور تشييع جثمان الشهيد أحمد الجالودي في ماحص   غنيمات:الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص   هكذا حاول مقيم مصري الانتحار في البيادر   سرقة صراف آلي تابع لبنك اردني في الضفة   اربد: العثور على جثة مواطن خمسيني بأحد أودية بني كنانة
عـاجـل :

في سماء المملكة .. هذا ما ينتظر الأردنيين الشهر المقبل .!

آخر تحديث : 2018-07-11
{clean_title}

قال الخبير الفلكي رئيس قسم الاهلة في دائرة الافتاء عماد مجاهد انه تمكن الليلة الماضية الثلاثاء الأربعاء من رصد مذنب جديد يدخل المجموعة الشمسية لأول مرة في التاريخ والذي أطلقت عليه المراصد الفلكية اسم بان ستارز-2017، من خلال التلسكوب في مناطق جنوب المملكة المظلمة والصافية.

وأضاف في تصريح صحفي، انه اعتبارا من شهر آب المقبل سيشاهد المذنب ستارز بالعين المجردة ودون استخدام التلسكوب في المناطق المظلمة في المملكة، ولكن الرصد من خلال التلسكوب يشاهد الراصد ذيل واضح للمذنب ونواة لامعة.

ويتوقع الفلكيون ان يكون هذا المذنب من المذنبات المهمة التي تشاهد خلال المائة عام الأخيرة بفضل لمعانه الشديد بحيث يمكن مشاهدته بوضوح بالعين المجردة في جميع الاماكن في النصف الشمالي من الكرة الأرضية ومن ضمنها سماء المملكة، وانه سيتخطى مذنب هالي الشهير في اللمعان الذي سيعود في الزيارة المقبلة للأرض سنة 2062.

وظهر ستارز في سماء المملكة يوم أمس الثلاثاء في كوكبة حامل راس الغول أي في الجزء الشمالي من القبة السماوية، وسيتحرك نحو كوكبة العيوق في الخامس والعشرين من شهر تموز الحالي، ثم يصل كوكبة التوأمان برج الجوزاء منذ بداية شهر اب القادم حيث يكون قد زاد في اللمعان وتصبح رؤيته ممكنة بالعين المجردة، ويتحرك المذنب سريعا متجها نحو برجي السرطان ثم الأسد حتى نهاية شهر آب القادم.

ويشار الى ان المذنب ستارز اكتشف من قبل فريق من الفلكيين باستخدام مجموعة تلسكوبات تابعة لجامعة هاواي، حيث أن المذنب الجديد سمي باسم هذه السلسلة الشهيرة من التلسكوبات، اذ لاحظ الفلكيون في شهر حزيران العام الماضي وأثناء بحثهم الاعتيادي عن الكويكبات الجديدة التي يمكن أن تقترب من الأرض وجود بقعة ضبابية قريبة من كوكب زحل، وتبين فيما بعد أنها نواة مذنب جديد تدخل المجموعة الشمسية.

وأوضح مجاهد ان المذنبات أثارت الخوف والذعر في قلب الانسان القديم والحضارات المختلفة عبر التاريخ، حيث كانوا يتشائمون من ظهورها في السماء ويعتقدون انها تجلب الكوارث على الأرض مثل وقوع الزلازل وثوران البراكين وانتشار الامراض والاوبئة، وموت شخصيات عظيمة ونشوب الحروب وغيرها من الكوارث

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق