آخر الأخبار
  اصابة شخص اثر مشاجرة وقعت داخل احدى الخمّارات شرق عمّان   محافظة: الحالة الوبائية تسمح للجامعات استقبال الطلبة خلال "الصيفي" وبعض المختبرات أوقف التعامل معها لعدم دقة نتائجها   شركات التامين تحذر من النصابين   وزير التربية: معظم اسئلة التوجيهي اختيار من متعدد   شروط تقديم الارجيلة   القبض على مواطن أردني تورط بهذا الفعل في السعودية   “المعلمين” تطالب بإعادة علاوة منتسبيها وبأثر رجعي   وزير الصحة الأسبق: ما شاهدته خلال مروري بعدد من مناطق المملكة أكد لي أن الكثيرين غير ملتزمين   وزير الصحة يسأل على الهواء: "هل المسابح مغلقة .. لا علم لي بذلك؟!   الضمان تحذر المواطنين من صفحات وروابط وهمية للحصول على مبالغ مالية   الأردنية ترد على استضافتها "محاضراً صهيونياً" .. تفاصيل   الحكومة للأردنيين: التباعد الجسدي وإلا ..   11 اصابة كورونا جديدة في الاردن بينها 10 غير محلية   العيسوي يزور مشروع تأهيل مبرة أم الحسين بلواء ماركا   الإفتاء توضح حكم الصلاة بالكمامة والتباعد في الصلاة   الأشغال المؤقتة لمتهمين بتصدير مخدرات بنافورة   شاهد شروط تقديم الارجيلة في المطاعم والمقاهي   الوزير السابق المعاني يزور والدته لأول مرة منذ 80 يوما بسبب كورونا   النائب مراد يسأل الحكومة حول مصير المتعثرين مالياً الذين خرجوا من السجون مؤخراً؟   تعرف على الإجراءات الأنسب لمنع عودة كورونا إلى الأردن
عـاجـل :

قانون انتخاب جديد ... ومرشح الوطن .....

آخر تحديث : 2018-06-12

{clean_title}
حان الآن التكلم عن حل مجلس نواب لأنه لا يمثل إلا نفسه ولا يمثل أي مواطن أردني قام بانتخابه ، بعد هذه التجربة التي قام بها الشعب الأردني الذي أصبح مفخرة بين شعوب العالم وموقف النواب من هذه الأزمة وكان شيء غير متوقع أن يكون المتفرج على الشعب في هذه الأزمة هم النواب .
الأردن متطور دائماً بقيادته الهاشمية الحكيمة وشعبه الذي يقف بصف واحد في مواجهة أي قرار ويسعى بان يكون دائماً وأبداً في مصاف الأمم المتقدمة ، الأردن في هذه المرحلة الحرجة بحاجة إلى نائب وطن وليس نائب دائرة ، لكي تتوسع قاعدة النائب لتشمل جميع أنحاء الأردن الغالي ، ليكون له حرية التصرف في أمر أو قرار جائر مثل قرار الضريبة المشئوم .
علينا أن نعرف أن هناك مرشحين من خارج دائرتنا يستحقون أن يكونوا في المجلس ويمكن أن يكونوا في محافظة أخرى، بطريقة الانتخاب القديمة لا يحق لنا انتخابهم ، وإذا عدل القانون إلى قائمة وطن يكون لنا الحق في انتخابهم ، ليكون من هم في المجلس منتخب من جميع المملكة .
على ذوي الاختصاص بان يقوموا بالعمل على تطوير البرامج الانتخابية لتصبح الأردن كلها دائرة واحدة ويكون منها تفرعات ليكون النائب نائب وطن عن كل الأردن وليس فقط عن دائرة معينة كما كان بالسابق، والله الموفق.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق