آخر الأخبار
  اول تعليق رسمي لإخوان الاردن على وفاة مرسي   النائب العام يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسي.. هذا كل ما حدث - فيديو   فتاة اوغندية تنتحر في صويلح وبهذه الطريقة "تفاصيل"   ضبط سائق متهور دهس احدى الفتيات امام الجامعة الهاشمية اثناء قيامه بالتشحيط بالمركبة   بالفيديو مهرجان جرش يخفض أسعار التذاكر ومنير وعساف وكفوري ونانسي أبرز الحضور   إعادة تشكيل مجلس إدارة "بترا" وإحالة العمري للتقاعد   9 آلاف أردني يموتون سنويا بسبب امراض التدخين   اصابة 9 اشخاص بتدهور "ديانا بمنطقة دير علا بالبلقاء   حدث في قصر العدل في الكرك:شخص يضرب نسيبه بعنف "صورة"   الملك يلتقي شبابا كان التقاهم أطفالا قبل 17 عاما   العراق يضبط أدوية أردنية مهربة   الإبلاغ عن فقدان حدث منذ الخميس في البقعة   حملة للنشطاء على مواقع التواصل تلغي حفل مغنية راب أميركية في الأردن   السويديون معجبون بالأمن والأمان في الأردن   العرموطي: " جن " انحدار كبير وصل للعبث بآيات القران الكريم وتحويلها الى اغاني وترانيم   الضمان : لاتمييز بين صاحب راتب متواضع وصاحب راتب مرتفع او باهظ   النائب قيس زيادين لوفد الشورى السعودي: لا عدو الا الكيان الصهيوني   الزعبي يتحدث حول الدعوة للمشاركة بمسيرات الجمعة   الملك: احنا بألف خير   اطلاق الوثيقة السياسية للحركة الاسلامية في الاردن
عـاجـل :

قرارات هامة لمجلس الوزراء .. تفاصيل

آخر تحديث : 2019-05-23
{clean_title}
قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها امس الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، السماح بتصدير اصناف الكرتون والورق الهالك بدون فرض رسوم تصدير عليها.

ويأتي قرار مجلس الوزراء بوقف العمل بقرار استيفاء رسم تصدير على الورق الهالك بهدف الحفاظ على الاستثمارات الحالية في قطاع تجارة الورق والكرتون وتشجيعاً لاستثمارات مستقبلية في هذا القطاع في ظل عدم وجود مصانع محلية تستخدم هذه الأصناف من الورق الهالك.

ويشجع القرار على جمع الورق والكرتون الهالك بصورة فعالة وعدم طمرها مع النفايات المنزلية في المكبات لما له من أعباء وكلف اضافية وآثار بيئية سلبية نتيجة تراكمها.
وسيتم تطبيق القرار اعتباراً من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية ولمدة عام.
على صعيد آخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام معادلة الشهادات من مستوى شهادة الدراسة الثانوية العامة لسنة 2019م.

وجاء مشروع النظام المعدل انسجاماً مع الواقع العملي عند تطبيق نظام معادلة الشهادات من مستوى شهادة الدراسة الثانوية العامة وكثرة الإشكالات التي تم التعامل معها أثناء معادلة شهادات المدارس العربية في غير بلدانها، سواء من حيث التأكد من مدة الإقامة أو التزام وانتظام الطالب بالدوام المدرسي أثناء وجوده في تلك الدولة.
وقرر مجلس الوزراء وبناء على تنسيب وزير الداخلية السماح للفئات التالية من أبناء قطاع غزة بالتملك لغايات السكن ووفقاً للآلية المعتمدة في القرار السابق:

المقيمون في المملكة منذ عام 1967م، والمستثمرون في القطاعات الانتاجية (المشاريع الخاضعة لقانون الاستثمار) من أبناء غزة من حملة بطاقة «لمّ الشمل».

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على قيام نظام الاعتماد والتقييس الأردني بتوقيع ملحق مذكرة تأسيس المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال والانضمام لعضوية المنتدى، لما لذلك من أثر في تعزيز مكانة الاعتماد الأردني دولياً.
وعبارة «الحلال» يتم استخدامها بموجب نظام المنتدى لدى التعامل مع أي منتج أو ممارسة تدل على ان المنتج مسموح للاستخدام أو أن الممارسة مسموح الدخول فيها.

ويهدف المنتدى ومقره الإمارات العربية المتحدة إلى توحيد الممارسات المتعلقة بالاعتماد وتقييم المطابقة في مجال الحلال بما يضمن مطابقتها لأحكام الشريعة الاسلامية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق