آخر الأخبار
  الخارجية: ثلاثة شهداء سيدفنون في نيوزلندا والرابع لم يقرر ذووه بعد   الأردن تراجع 5 مراكز عربياً خلال 6 سنوات على مؤشر السعادة العالمي   القبض على مطلوبين خطيرين في الزرقاء والمفرق   الإفتاء توضح حكم توزيع الحلويات في بيوت العزاء..تفاصيل   الكرك: وفاة طفل دهساً وفرار السائق   دعوات لحجب التطبيقات الضارة بالأطفال بالأردن   كاتب إسرائيلي: عطية استغل مكانته   اعتصام لأصحاب التاكسي أمام النواب اليوم   الحرارة اعلى من المعدل   بدء الاقتراع في انتخابات نقابة المعلمين   العناني: حُلمي رئاسة الوزراء   اعتقال أردني سرق هندي في الكويت   اعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية   التنمية: ضبط «920» متسولا غالبيتهم من المكررين بالمملكة منذ بداية العام   ارقام صادمة .. (8) آلاف شکوى بقضایا إلکترونیة .. "تفاصيل"   أنباء عن إصابة طلبة مدارس بـH1N1 والصحة لا داعي للذعر "انفلونزا موسمية"   سيدة اردنية تدفع مليون ونصف دولار لاجراء عمليات تجميلية خوفا من طلاقها .. "تفاصيل"   عشرينيان يطعنان بعضهما البعض امام الجميع بالهاشمي الشمالي! تفاصيل   الرزاز يرعى احتفال قطاع الإسكان بالتوافق على تعديلات أنظمة الأبنية   مدير أوقاف القدس : ما فعله جلالة الملك للمقدسات في القدس لم يفعله أحد قبله

قرار بخصوص صرف نفقات المطلقات الأردنيات

آخر تحديث : 2018-03-13
{clean_title}
قال سماحة قاضي القضاة عبد الكريم الخصاونة ان المحاكم الشرعية في المفرق ستعمد الى توفير صرافات آلية لنفقة المطلقات للتخفيف عليهن من مراجعة المحاكم الشرعية حال استلامها.

واضاف الخصاونة خلال زيارته محافظة المفرق اليوم الثلاثاء ان هذه الآلية ستخفف الكلف والجهد والتنقل بسبب تباعد المسافات ضمن مناطق محافظة المفرق على المطلقات ممن حصلن على حكم نفقة، لافتا الى انه سيصار الى حوسبة القضايا في كافة المحاكم الشرعية في المملكة خلال اسبوع بهدف تطوير مسألة التقاضي والاسراع فيها خدمة للمواطنين المتخاصمين في كافة القضايا الشرعية.

وبين ان الدائرة عمدت الى اجراء دراسة بهدف استحداث محاكم شرعية في قضاء الخالدية ولواء البادية الشمالية الغربية، مشيرا الى انه تمت محاطبة رئاسة الوزراء بهذا الخصوص، وحال الموافقة سيتم استحداثهما للتخفيف على المواطنين في المنطقتين لبعدهما عن المحاكم الشرعية في المحافظة، كما سيتم افتتاح محكمة للإصلاح الاسري في مخيم الزعتري بهدف الحفاظ على الاسر اللاجئة وايجاد حلول جذرية وناجعة لها حال الخلافات الاسرية.

وتطرق الخصاونة الى ان بعض الاجراءات الخدمية التي ستطلقها الدائرة بالتنسيق مع بعض الجهات، مشيرا الى تعاون وشيك بين الدائرة ووزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية لاستغلال بعض اراضي الوقف بهدف ايجاد مشاريع تعليمية تخدم المجتمعات المحلية المحاذية لأراضي الوقف.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق