آخر الأخبار
  ما هي مخالفات السير المشمولة بالعفو العام ؟   تعرف على التهم الـ 5 المسندة لـ محمد الوكيل.. .. تفاصيل   منخفض جوي يتمركز فوق تركيا يؤثر على المملكة غدا - تفاصيل   الروابدة: شخصيات ...تفرعنت   التضخم يرتفع 4.7%   ولي العهد في أم الجمال   تجديد الإعفاء من رسوم تسجيل الشقق   تعرف على المسؤول عن تأخر العمل بالطريق الصحراوي   هل يفكر وزير الاوقاف بالاستقاله بعد الغاء الرزاز تعميمه للمساجد ؟   بعد دعوة الرئاسة لهم للحوار .. الحراكيون يحددون شروطهم للقاء الرزاز   الروابدة: تقاعدي أقل من الذي يتقاضاه مدير أي دائرة حكومية   عودة الامطار مساء الاربعاء .. و اجواء باردة الثلاثاء .. تفاصيل   مصدر حكومي يكشف حقيقة إتمام خط الغاز الإسرائيلي في الأراضي الأردنية .. تفاصيل   تسرب مادة البنزين من صهريج في محطة محروقات في لواء الطيبه والجهات المعنيه تهرع للمكان   ابو البصل يبرر تعميمه ..   الحكومة تجدد الاعفاء من رسوم التسجيل للشقق الصغيرة   الجرائم الالكترونية يجريم الإشاعات والأخبار الكاذبة   الملكة: ليس كل ما يبرق ذهباً .. ولنسعى أن تكون للحقائق الكلمة الأخيرة   زواتي: فاتورة الكهرباء ستنخفض في عام 2019   وزير الصحة:تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020

قرار بخصوص صرف نفقات المطلقات الأردنيات

آخر تحديث : 2018-03-13
{clean_title}
قال سماحة قاضي القضاة عبد الكريم الخصاونة ان المحاكم الشرعية في المفرق ستعمد الى توفير صرافات آلية لنفقة المطلقات للتخفيف عليهن من مراجعة المحاكم الشرعية حال استلامها.

واضاف الخصاونة خلال زيارته محافظة المفرق اليوم الثلاثاء ان هذه الآلية ستخفف الكلف والجهد والتنقل بسبب تباعد المسافات ضمن مناطق محافظة المفرق على المطلقات ممن حصلن على حكم نفقة، لافتا الى انه سيصار الى حوسبة القضايا في كافة المحاكم الشرعية في المملكة خلال اسبوع بهدف تطوير مسألة التقاضي والاسراع فيها خدمة للمواطنين المتخاصمين في كافة القضايا الشرعية.

وبين ان الدائرة عمدت الى اجراء دراسة بهدف استحداث محاكم شرعية في قضاء الخالدية ولواء البادية الشمالية الغربية، مشيرا الى انه تمت محاطبة رئاسة الوزراء بهذا الخصوص، وحال الموافقة سيتم استحداثهما للتخفيف على المواطنين في المنطقتين لبعدهما عن المحاكم الشرعية في المحافظة، كما سيتم افتتاح محكمة للإصلاح الاسري في مخيم الزعتري بهدف الحفاظ على الاسر اللاجئة وايجاد حلول جذرية وناجعة لها حال الخلافات الاسرية.

وتطرق الخصاونة الى ان بعض الاجراءات الخدمية التي ستطلقها الدائرة بالتنسيق مع بعض الجهات، مشيرا الى تعاون وشيك بين الدائرة ووزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية لاستغلال بعض اراضي الوقف بهدف ايجاد مشاريع تعليمية تخدم المجتمعات المحلية المحاذية لأراضي الوقف.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق