آخر الأخبار
  تحقيقات امنيه بعد تناول مراهق 15 عام لكميات من الادويه في الهاشمي و نقله....   مدير مستشفى البشير ينفي تسجيل اصابات كورونا في الأردن   الفايز: إلغاء وادي عربة حرب على "اسرائيل" لا يمكننا تحملها وحدنا   الحرمي: الأردن صمّام الأمان للأمة العربية وليس فقط للخليج   الكشف عن تفاصيل الـ10 آلاف فرصة عمل للأردنيين في قطر .. رابط   شاهد زيادة علاوة موظفي بلدية السلط   المملكة على موعد مع الثلوج "تفاصيل"   بعد عقد قرانها .. ديانا كرزون: معاذ شعر بقوتي وقدرتي ودعمني   الحكومة تدير ازمة "كورونا" بسرية .. والكمامة تصل لـ 50 دينار   طهبوب: هذا راتبي قبل دخولي مجلس النواب .. صورة   إندلاع النيران بـ "بيك أب" مركون في أحد شوارع منطقة أبو نصير "تفاصيل"   خبرة الأردنيين في كأس العالم 2022   ثلاثيني يتناول كميات من الأدوية داخل منزله بضاحية الرشيد مما يؤدي لإصابته بتسمم دوائي "تفاصيل"   توقعات بتساقط الثلوج على المرتفعات الجنوبية صباح الثلاثاء   الأمير تميم يزور أسرة أردنية قبل سفره .. من هي!   سامر الحوراني : كورونا لا تخيف الفيصلي   الحملة الوطنية لاسقاط اتفاقية الغاز : اتفاقية الغاز هي جزء من "صفقة القرن"   طقس العرب: المملكة على موعد مع الثلوج مع ساعات فجر و صباح الثلاثاء   الأراضي: نظام قسمة العقارات سيطبق في جميع انحاء المملكة   القيسي يتساءل عن مصير أموال مخصصات فلس الريف
عـاجـل :

قريباً .. الطّلاق سيصبح عبر الإنترنت!

آخر تحديث : 2019-08-24
{clean_title}
ستصبح طلبات الطلاق أسهل من ذي قبل في دولة السويد، إذ أنّها ستكون قريباً عبر خدمة نظام رقمي جديد عبر الإنترنت، وفق ما أفادت الإذاعة العامّة السويدية.

وقالت لينا نيلسون، مديرة تكنولوجيا المعلومات في إدارة المحاكم الوطنية، في تصريح للإذاعة: "نريد تقليل استخدام الورق قدر الإمكان وجعل الوصول إلى خدمات المحاكم أسهل".

وأضافت: "نحن فخورون بإطلاق هذه الخدمات.. نجعل المعلومات متاحة لمن يحتاجونها".

وبحسب النظام المعمول به، يتعيّن على الشركاء المتزوجين الذين يرغبون في الطلاق ملء نموذج وتقديمه إلى محكمة المقاطعة.

وبشكل عام، يمكن للمحاكم إنهاء الزواج في أقرب وقت ممكن، إذا وافق الشريكان ولم يتحمل أي منهما مسؤولية طفل عمره أقل من 16 عاماً، أو إذا كانا قد عاشا منفصلين لمدة عامَيْن على الأقل.

وذكرت الإذاعة أنّه سيتم إطلاق نظام أكبر من الخدمات الأخرى عبر الإنترنت، ولم تكشف عن ماهية تلك الخدمات أو التاريخ المحدد لدخولها حيز التطبيق.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق