آخر الأخبار
  هل يستقيل وزير العمل؟   المصاب بكورونا في عجلون .. طُلب منه حجر نفسه إلا أنه واصل عمله كبائع وتاجر للخضار في الاغوار الشمالية!   السياحة في الأردن ، من الاحتواء الى التنشيط   الملك يفاجئ طبيباً لم يغادر عمله منذ 41 يوما .. تفاصيل   الأمن العام يضبط ٤٢٦ مركبة و ٦٥٨ شخصاً اليوم السبت "تفاصيل"   وزير الصحة: الحدود والمطارات ستبقى مغلقة لما بعد رمضان   اميركا تثبت صحة تصريحات جابر حول الشماغ - فيديو   العضايلة : المرض مش عيب.. العيب أن تؤذي فيه   العضايلة : خطأ .. وسنحرص على عدم تكراره   الأردن: التبرعات تتجاوز 53 مليون دينار   عطية يدعو الرزاز لصرف مستحقات المتعطلين والمؤمن عليهم لدى الضمان الإجتماعي من ابناء غزة وشمولهم بالمبادرة   الحكومة: الحظر الشامل قد يتكرر .. وطائرات مسيرة لمراقبة الخروقات   الملك يشيد بجهود مرتبات الخدمات الطبية الملكية   13 مصاب جديد في الأردن بفايروس كورونا وهذه تفاصيل إصاباتهم   "المركزي" يصدر تعليمات برنامج التمويل الجديد للشركات الصغيرة والمتوسطة بسقف فائدة 2%   بالفيديو .. ممرضة أمريكية تبكي بحرقة وتعلن استقالتها من العمل لعدم توفر كمامات للممرضين   شاب سوري مقيم في الاردن يروي تفاصيل تعامل الجيش معه وتأمينه بمسكن   محمد نوح القضاة: نواب بحجم الكورونا   خوري للمغتربين الأردنيين: اضربوا عصفورين بحجر   الرفاعي: ساهمت بـ 50 ألف دينار لمواجهة تداعيات كورونا
عـاجـل :

قريباً .. الطّلاق سيصبح عبر الإنترنت!

آخر تحديث : 2019-08-24
{clean_title}
ستصبح طلبات الطلاق أسهل من ذي قبل في دولة السويد، إذ أنّها ستكون قريباً عبر خدمة نظام رقمي جديد عبر الإنترنت، وفق ما أفادت الإذاعة العامّة السويدية.

وقالت لينا نيلسون، مديرة تكنولوجيا المعلومات في إدارة المحاكم الوطنية، في تصريح للإذاعة: "نريد تقليل استخدام الورق قدر الإمكان وجعل الوصول إلى خدمات المحاكم أسهل".

وأضافت: "نحن فخورون بإطلاق هذه الخدمات.. نجعل المعلومات متاحة لمن يحتاجونها".

وبحسب النظام المعمول به، يتعيّن على الشركاء المتزوجين الذين يرغبون في الطلاق ملء نموذج وتقديمه إلى محكمة المقاطعة.

وبشكل عام، يمكن للمحاكم إنهاء الزواج في أقرب وقت ممكن، إذا وافق الشريكان ولم يتحمل أي منهما مسؤولية طفل عمره أقل من 16 عاماً، أو إذا كانا قد عاشا منفصلين لمدة عامَيْن على الأقل.

وذكرت الإذاعة أنّه سيتم إطلاق نظام أكبر من الخدمات الأخرى عبر الإنترنت، ولم تكشف عن ماهية تلك الخدمات أو التاريخ المحدد لدخولها حيز التطبيق.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق