آخر الأخبار
  الحظر الشامل وارد وعمان والزرقاء هم الأعلى تسجيلاً للإصابات   خبير أردني يتوقع رقماً صادماً لحالات العدوى اليومية بكورونا وخلال ثلاثة أيام .. ويكشف عن أسوأ سيناريو ممكن الحدوث   الأمن العام: فيديو إطلاق نار لم يقع داخل الاردن   المحلل السياسي الحوارات يتحدث حول مواصفات الرئيس المقبل / فيديو   شاهد اسماء المناطق التي سيشملها الحظر الشامل بالزرقاء   26 اصابة كورونا جديدة في الكرك   محافظ البلقاء : لا تصاريح لأهالي البقعة   عزل وحظر شامل في مخيّم البقعة وجزء من منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة   أسرة جامعة عمان الاهلية تنعي المغفورله أمير دولة الكويت الشقيقة   الأردن تسجل 823 إصابة جديدة .. شاهد كيف توزعت   الأردن يعلن الحداد لـ 40 يوما   معايير فتح صالات المطاعم: لا دخول إلا بكمامة وقفازات وإجراءات أخرى   الكويت تتخذ قرارا جديدا بشأن الوافدين   الملك ينعى أمير الكويت   تعطيل 20 مدرسة جديدة بسبب كورونا   المسلماني : حكومة الرزاز كلها انجازات وهمية   تعليق الدوام في مدرسة إناث ثانوية بالرمثا اثر إصابة 3 معلمات بفيروس كورونا   خبراء يحذرون من مخاطر ارتفاع معدلات الفقر بالأردن   وزارة الصحة تصرح حول قرار الحظر الشامل   الملكة رانيا تكتب : كم اختلفت حياتنا في عام؟
عـاجـل :

قريبا.. باصات شمسية في سوريا

آخر تحديث : 2020-02-13
{clean_title}

تستعد سوريا هذا العام لإطلاق الحافلات التي تعمل على الطاقة الشمسية في شوارعها، كوسيلة للتخفيف من ضغوطات الحصار الاقتصادي الخانق الذي تفرضه الولايات المتحدة على البلاد.

 

ونقل موقع "الوطن أونلاين" السوري عن مدير هيئة الاستثمار في سوريا، مدين دياب، تأكيده أن الانتهاء من تجهيز البنى التحتية الخاصة بمشروع الباصات العاملة على الطاقة الشمسية سيتم هذا العام، وتوقع تسيير الباصات وتفعيل خطوطها خلال العام الجاري.

ولفت دياب إلى أن سوريا توجه الاستثمارات نحو الطاقة البديلة حالياً، وخاصة أنه تم الانتهاء من تنفيذ خمسة مشاريع متخصصة في الطاقة الشمسية في محافظة طرطوس مؤخراً، منوهاً بوجود تسهيلات للمستثمرين من ناحية تقديم مقاسم مجهزة بالبنى التحتية الكاملة في المناطق الصناعية مع وجود تخفيضات ضريبة قد تصل إلى 14 في المئة.

ودعى دياب إلى تركيز الاهتمام من القطاعين العام والخاص على أهم قطاعين في البلد وهما قطاعا الزراعة والصناعة، ودعمهما بمشاريع الطاقة الكهربائية، لتخفيف الكلف عن المزارع والصناعي ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتعاني سوريا من نقص في موارد الطاقة بسبب الحصار الاقتصادي الخانق الذي فرضته الولايات المتحدة على الشعب السوري، بينما تسيطر قواتها إلى جانب فصائل كردية على منابع النفط السوري شرق الفرات حارمة الشعب السوري من إيرادات ثرواته ونفطه.