آخر الأخبار
  وفاة سعودي في مستشفى المركز العربي بعد اجرائه لعملية قص معدة! تفاصيل ..   اكاديمية باريس سان جيرمان تقيم بطولة شهداء الوطن لكرة القدم   تلاعب بأرقام لوحته و قاوم رجال الأمن في مطار الملكة علياء وهذا ما حدث معه   عدة أشخاص يتكالبون على اخوين اربعينيين ويطعنونهم عده طعنات في النصر ..تفاصيل   جمعية الشؤون الدولية تزور مديرية الامن العام   اختلفت مع زوجها فحرقت نفسها في الشونة الشمالية   اختلفت مع زوجها فحرقت نفسها في الشونة الشمالية   بريد أردني يصل الضفة الغربية بعد 8 سنوات.. والسبب!   شاهد .. ماذا كان ينشر منفذو العملية الارهابية على صفحاتهم عبر فيسبوك!   لهذه الاسباب لم يُدرج عوني مطيع على لائحة المطلوبين الحمراء .. "تفاصيل"   عروض على السلع الاساسية في "الاستهلاكية العسكرية" بمناسبة العيد   عشيرة "الجداية" ترفض التدخلات لإسقاط حقهم بعد الاعتداء على ابنهم وهذا ما طلبوه من مدير الامن العام!   إيعاز هام من الرزاز   مواطن يهدد بإلقاء نفسه وطفلته من أعلى فندق بالعقبة - تفاصيل   ارشادات هامة لحماية هاتفك من السرقة او الضياع   مشاجرة ومسيل للدموع في طبربور .. صور   رصاصة قاتله بالرقبة تنهي حياة شاب بإربد - تفاصيل   سائق حاول الاعتداء على شرطي سير .. فلقنه درس لن ينساه ! - صورة   السعود : قانون " القومية اليهودية " خطير جداً ويتعارض مع الديموقراطية   الأمير زيد : تعرضت لضغوط
عـاجـل :

قطر تبدي اهتماما للاستثمار بالسياحة والطاقة

آخر تحديث : 2018-08-09
{clean_title}
كشف وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة عن وجود اهتمام من قبل السلطات القطرية لتنفيذ مشاريع على أرض المملكة في قطاعي السياحة والطاقة.
وقال شحادة  إن "الجانب القطري خلال الاجتماعات التي عقدت أخيرا بالدوحة وبعد عرض حزمة من الفرص الاستثمارية بالمملكة في قطاعات حيوية ابدى اهتماما في اقامة مشاريع سياحية في منطقة البحر الميت ومشاريع في مجال الطاقة المتجددة".
وبين أن هيئة الاستثمار تعمل حاليا على تشبيك الجهات المعنية في قطاعي السياحة والطاقة مع الشركات القطرية من أجل السير في تقديم عروض مفصلة عن المشاريع في هذين القطاعين.
وأوضح أن الإهتمام في تنفيذ المشاريع في مجال السياحة والطاقة من قبل شركات مملوكة للسلطات القطرية التي تم عقد اجتماعات موسعة معها خلال الايام الثلاثة الماضية وتم عرض الفرص والمشاريع المتاحة عليها في هذا المجال.
وأشار الوزير الى افكار ومشاريع يتم التباحث حولها مع الجانب القطري في قطاعي النقل والصحة حيث يجري حاليا تحضير حزمة المشاريع المتاحة في هذين القطاعين.
وبحسب شحادة تم عقد اجتماعين منفصلين مع حوالي 30 رجل أعمال أردنيين في قطر بالتعاون مع السفارة الأردنية في الدوحة وتم عرض فكرة اقامة صندوق لتنفيذ مشاريع على أراضي المملكة والاستفادة من المزايا والحوافز التي تقدم للمستثمرين.
وبين شحادة ان الاجتماعات التي عقدت في الدوحة تأتي بدعوة من السلطات القطرية لمتابعة الدعم الذي أعلنت عنه السلطات القطري للأردن، مؤكدا أن الاستثمارات القطرية المقامة بالمملكة تلعب دورا مهما في دعم مسيرة الاقتصاد الوطني.
وكانت السلطات القطرية أعلنت عن تقديم دعم للمملكة يتمثل في توفير عشرة آلاف فرصة عمل للأردنيين في الدوحة، وكذلك حزمة من الاستثمارات التي تستهدف مشروعات البنى التحتية بقيمة 500 مليون دولار أميركي.
الدعم القطري للمملكة جاء بعد قمة رباعية بين الأردن والسعودية والإمارات والكويت عقدت في مكة المكرمة خلال حزيران (يونيو) الماضي، بدعوة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، وقررت فيها الدول الخليجية الثلاث تقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن، يصل اجمالي مبالغها الى مليارين و500 مليون دولار.
وشملت الحزمة المذكورة "وديعة في البنك المركزي الأردني، ضمانات للبنك الدولي لمصلحة الأردن، دعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية لمدة خمس سنوات وتمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية".
وكان الوزير أشار في تصريحات سابقة إلى وجود ترتيبات تجرى حاليا لتنظيم معرض متخصص للصناعات الأردنية في قطر قبل نهاية العام الحالي، وذلك للترويج للمنتجات الوطنية التي تتمتع بجود عالية والسعي إلى فتح أسواق جديدة لها.
يشار إلى أن حجم الاستثمارات القطرية بالأردن يبلغ 1.850 مليار دولار، منها 350 مليون دولار في العديد من القطاعات الاقتصادية بالإضافة لوجود استثمارات تقدر بنحو 1.5 مليار دولار بالسوق المالي وفق تصريحات رسمية سابقة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
I am here ارقام : اخبار ومعلومات سوق الأسهم السعودي - تاسي

نتيجة البحث

اكتشف
الاغلاق
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

أسعار السلع

أسعار العملات

I am here ارقام : اخبار ومعلومات سوق الأسهم السعودي - تاسي

نتيجة البحث

اكتشف
الاغلاق
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

أسعار السلع

أسعار العملات