آخر الأخبار
  الأرصاد تكشف تطورات حالة الطقس .. و هذه المرتفعات قد تصل الحرارة بها لـ" ناقص واحد" و "صفر"   محافظة: قد نضطر لأخذ مطعوم كورونا سنوياً للسيطرة على "الوباء"   الأوبئة: تطعيم الفرد يحمي 3-5 آخرين   أجواء باردة نهارا وتوقع تشكل صقيع ليلا   شكوك باختراق حسابات فيس بوك أردنية   الأمانة: اغلاق ومخالفة 24 منشأة غير ملتزمة بأوامر الدفاع الجمعة   بيان هام للمواطنين ... شروط الذهاب لأداء مناسك العمرة   الهواري : فيروس كورونا المتحور هو الموجود (عالميا) خلال الأشهر الثلاثة المقبلة   نائب يسأل الحكومة بشأن لقاح فايزر وما حصل في لبنان   مركز مكافحة الأوبئة يدعو إلى المسارعة بأخذ المطاعيم الواقية من فيروس كورونا   لا اصابات بكورونا في معان في الساعات الـ 24 الماضية   انخفاض اخر على درجات الحرارة .. وتوقعات حدوث الانجماد في بعض المناطق   موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن   هل قررت وزارة التربية تمديد الفصل الدراسي الثاني في الأردن؟   شاهد التفاصيل الكاملة لتحرير مواطن أردني تم اختطافه في مصر   النائب الحراسيس: لا تخفيضات كبيرة ستحصل في الموازنة   لقاح جونسون آند جونسون قيد الدراسة الأردنية   سقوط شظايا صاروخية في الوهادنة بعجلون   الأردن يتابع أوضاع 3 أسرى أردنيين في إسرائيل   سماع دوي انفجار كبير ببلدة الوهادنة بعجلون

قطر تعلن عن 500 مليون دولار للأردن و 10 الاف فرصة عمل للأردنيين.. تفاصيل

{clean_title}

اكد المكتب الاعلامي لوزارة الخارجية القطرية عن دعم الاردن بنصف مليار دولار امريكي ، اضافة لتوفير 10 الاف فرصة عمل للاردنيين لديها ، وذلك بعد لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بـ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني اليوم في عمان ، وتاليا نص البيان الصادر عن وزارة الخارجية القطرية:

في ظلّ الظروف والتحديات الاقتصادية الصعبة التي تمرّ بها المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة فإن دولة قطر تعلن عن عشرة آلاف فرصة عمل سيتمّ توفيرها في قطر للشباب الأردني لمساعدته في تحقيق تطلعاته و الإسهام في دعم اقتصاد وطنه كما تعلن عن حزمة من الاستثمارات التي تستهدف مشروعات البنية التحتية والمشروعات السياحية بقيمة ٥٠٠ مليون دولار أمريكي.

وتركز دولة قطر في دعمها المقدم على المشروعات ذات الطبيعة المستدامة لخلق قاعدة يستند عليها الاقتصاد الأردني على مدى سنوات كما تركز على دعم فئة الشباب الذين هم أمل المستقبل والقوة الدافعة للإنتاج كما أثبتت تجارب عدد من الاقتصادات الصاعدة.

إن من شأن توفير فرص العمل للشباب الاردنى وتنفيذ المشروعات التي تنوي دولة قطر تنفيذها في الاردن من خلال انشاء صندوق استثماري للبنية التحتية والمشروعات السياحية أن تخلق حراكا لعجلة الاستثمار وفرصا استثمارية مباشرة وغير مباشرة سواء خلال فترة تنفيذ هذه المشروعات أو بعد دخولها مرحلة تقديم الخدمات أو الانتاج.

إن دولة قطر في دعمها ووقوفها بجانب المملكة الأردنية الهاشمية حكومةً وشعبا إنما تنطلق من العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة مع الأردن الشقيق ومن مبادئها الراسخة وقيمها العربية الأصيلة ، وإن دولة قطر تؤكد على التزامها ووفائها بواجبها القومي والإسلامي تجاه الدول العربية الشقيقة وشعوبها. كما من الواجب الاشادة في هذا السياق بعدد من المواقف الأردنية الثابتة تجاه عدد من القضايا القومية وفِي القلب منها القضية الفلسطينية والتي تشكّل المملكة الأردنية الهاشمية عمقا استراتيجيا وتاريخيا وشعبيا لها لا سيّما في المحافظة على الحقوق الاسلامية والعربية في مدينة القدس الشريف التي تنضوي تحت الوصاية الهاشمية الكريمة وإن دعم دولة قطر للأردن في هذا الوقت لهو دعمٌ لهذا الثبات والصمود.

ونحن بعون الله واثقون من قدرة المملكة الاردنية الهاشمية وشعبها الشقيق على تجاوز هذه المرحلة التي لن تزيدهم إلا تلاحما واصرارا على بناء وطنهم متجاوزين لتحديات الحاضر.