آخر الأخبار
  وفاة نزيل خمسيي العمر بسجن الموقر بجلطة قلبية "تفاصيل"   إصابة 3 أطفال "10 سنوات" بإنفلونزا الخنازير ونقلهم لمستشفى البشير "تفاصيل"   توقيف فتاة إعتدت على شرطي بمحكمة بداية الزرقاء "تفاصيل"   ابو عودة: تهجير الفلسطينيين مقلق للأردن   تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية   طبيب أردني يجري 17 عملية زراعة كلى في غزة   زهراب يروي قصة 22 عاماً من ذاكرة الصور مع الملك الحسين   توضيح هام وعاجل من الضمان الاجتماعي حول "نايف الطورة"   المصري: بلديات ذكية في 2020   الأردن .. ابناء الخليل يصفحون عن متسبب بوفاة سيدتين   الأردن يترأس الدورة 39 لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب   راعي اغنام ينقذ طفلة من اعتداء جنسي في الزرقاء   الطراونة يسأل الرزاز: "كيف نحدد ما هي السلع التي يقتنيها الفقير من غيرها"؟ .. تفاصيل   معلمو الاضافي يطالبون بانصافهم .. والوزارة ترد   ملخص موازنة 2020: 130 مليون دينار دعم للأردنيين و 130 مليون إعادة هيكلة رواتب   الطراونة: "صارلي" 18 عاماً نائباً في المجلس و لا أعرف عدد الهيئات المستقلة   "الاردنية للألبسة cjc" تعلن افلاسها رسمياً وتوقف تداول أسهمها في البورصة .. وثيقة   بشرى سارة لمتقاعدي الضمان .. تفاصيل   الملك : الشركس ساهموا في بناء الوطن وتنميته منذ التأسيس   الطراونة يسأل الرزاز: "كيف نحدد ما هي السلع التي يقتنيها الفقير من غيرها"؟ .. تفاصيل
عـاجـل :

قوات الاحتلال تقتحم الاقصى وتحاصر المصلى القبلي

آخر تحديث : 2019-08-11
{clean_title}

اصيب عشرات المرابطين الفلسطينيين في المسجد الاقصى (حصيلة اولية غير رسمية) جراء اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الاقصى صباح الاحد.

وكان مئات المصلين رفضوا مغادرة المسجد الاقصى بعد انتهاء صلاة العيد ، في محاولة لمنع اقتحام المسجد من قبل جماعات يهودية لاحياء ما يطلقون عليه ذكرى خراب الهيكل.

واقتحمت قوات الاحتلال المسجد واطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على المصلين ، واعتدت عليهم بالضرب بالهروات، في محاولة لتفريقهم.

كما اغلقت قوات الاحتلال المصلى القبلي وحاصرت المصلين داخله.

وكانت قوات الاحتلال قد اضطرت الى منع اقتحام المستوطنين للاقصى ، بسبب اعداد المرابطين الكبيرة بداخل المسجد.

ويتزامن العيد ما يسمى لدى اليهود بـ"ذكرى خراب الهيكل"، في التاسع من آب حسب التقويم العبري، وهو اليوم الذي يشهد سنويًا اقتحامات ضخمة من مستوطنين للمسجد.

ويقتحم مئات المستوطنين المسجد الأقصى في اليوم الذي يعتبرونه يوم "صيام وحداد على تدمير هيكل سليمان المقدس على يد البابليين"، بقيادة نبوخذ نصر، وعلى ما يسمى "تدمير هيكل هيرودوس على يد الرومان أيام القيصر الروماني فسباسيان".

وكان مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، أعلن الجمعة تأخير صلاة عيد الأضحى، الأحد، لمدة ساعة، بعد تهديدات مستوطنين باقتحام المسجد في اليوم ذاته.

ودعا حسين، في خطبة الجمعة بالمسجد الأقصى، الفلسطينيين إلى شد الرحال إلى المسجد يوم عيد الأضحى وكل الأيام، في ظل تصاعد الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد، واعتداءات الشرطة على حراس المسجد والمصلين.

وأعلنت الهيئة الإسلامية العليا بالقدس إغلاق جميع مساجد القدس، لتكون صلاة العيد جامعة في المسجد الأقصى المبارك.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق