آخر الأخبار
  هكذا قام شخص بطعن اخر بصدره بسحاب "تفاصيل"   بالصور لن تصدق كيف تم اخفاء ١١٣٠٠ كروز سجاير و كيف تم اكتشافهم   ولي العهد يفاجىء المنتخب الوطني لكرة السلة قبيل مغادرتهم للمشاركة في نهائيات كأس العالم في الصين   الملك لياقوت الطراونة: وصلتني هديتك   ولي العهد يفاجئ منتخب السلة   الحملة الامنية يوم امس تؤدي لالقاء القبض على ٩٠ مطلوب وعشر مركبات وخمس أسلحة نارية "تفاصيل"   إنجاز 40% من محطة الباص السريع بساحة النوافير   الأمانة تباشر باستخدام أختام اللحوم الجديدة   فرص عمل للإناث في إربد   2.1 مليون أردني مؤمنين على حياتهم   الأمن يعرض خيولاً للبيع   انذار نهائي لـ صحارى مول   هيئة الاستثمار: راتب السكرتيرة 600 دينار   السعود: الموساد يستهدف الأردن   أبو غزالة والحرب العالمية الثالثة .. تصريحات مثيرة وتكهنات تضر أكثر مما تنفع   (84) ألف طفل سوري في الأردن خارج المدرسة   6 جرائم قتل أسرية بحق النساء و الفتيات خلال شهر تموز 2019 - تفاصيل   مليون و100 ألف فقير في الأردن وخط الفقر النسبي 650 دينارا   نادي الوحدات لـ الملك: ونحن ندعو لك أيضاً   الحباشنة للنواب: "لا تزاودوا على القضية الفلسطينية"
عـاجـل :

قوات الاحتلال تقتحم الاقصى وتحاصر المصلى القبلي

آخر تحديث : 2019-08-11
{clean_title}

اصيب عشرات المرابطين الفلسطينيين في المسجد الاقصى (حصيلة اولية غير رسمية) جراء اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الاقصى صباح الاحد.

وكان مئات المصلين رفضوا مغادرة المسجد الاقصى بعد انتهاء صلاة العيد ، في محاولة لمنع اقتحام المسجد من قبل جماعات يهودية لاحياء ما يطلقون عليه ذكرى خراب الهيكل.

واقتحمت قوات الاحتلال المسجد واطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على المصلين ، واعتدت عليهم بالضرب بالهروات، في محاولة لتفريقهم.

كما اغلقت قوات الاحتلال المصلى القبلي وحاصرت المصلين داخله.

وكانت قوات الاحتلال قد اضطرت الى منع اقتحام المستوطنين للاقصى ، بسبب اعداد المرابطين الكبيرة بداخل المسجد.

ويتزامن العيد ما يسمى لدى اليهود بـ"ذكرى خراب الهيكل"، في التاسع من آب حسب التقويم العبري، وهو اليوم الذي يشهد سنويًا اقتحامات ضخمة من مستوطنين للمسجد.

ويقتحم مئات المستوطنين المسجد الأقصى في اليوم الذي يعتبرونه يوم "صيام وحداد على تدمير هيكل سليمان المقدس على يد البابليين"، بقيادة نبوخذ نصر، وعلى ما يسمى "تدمير هيكل هيرودوس على يد الرومان أيام القيصر الروماني فسباسيان".

وكان مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، أعلن الجمعة تأخير صلاة عيد الأضحى، الأحد، لمدة ساعة، بعد تهديدات مستوطنين باقتحام المسجد في اليوم ذاته.

ودعا حسين، في خطبة الجمعة بالمسجد الأقصى، الفلسطينيين إلى شد الرحال إلى المسجد يوم عيد الأضحى وكل الأيام، في ظل تصاعد الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد، واعتداءات الشرطة على حراس المسجد والمصلين.

وأعلنت الهيئة الإسلامية العليا بالقدس إغلاق جميع مساجد القدس، لتكون صلاة العيد جامعة في المسجد الأقصى المبارك.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق