آخر الأخبار
  موعد نتائج "التكميلية"   انخفاض طفيف على الحرارة....تفاصيل   كروز الدخان يشغل الأردنيين   أعمال الباص السريع بشارع الاستقلال قريبا   تعديلات هامة وجديدة على باص عمان .. تفاصيل   وزير هرب (7) حاويات دخان للأردن عبر الحدود   عاجل .. رسالة من الحكومة إلى أهالي الرمثا ،، وتدعوهم إلى التهدئة   نفي وفاة مواطن بمسيل الدموع بالرمثا .. ويتحدث حول ما حصل في الرمثا   اشخاص يحاصرون منزلاً في حي نزال ويمطرونه بالرصاص ويقومون بإحراق أبوابه ونوافذه إنتقاماً منه ..   شخص يطلق النار على زوجته الثلاثينية في ناعور .. تفاصيل   الرمثا : إغلاق الطرق بالإطارات المشتعلة والدرك يتدخل "تفاصيل"   الملك يهنئ البرهان بتوليه رئاسة المجلس السيادي بالسودان   منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة   الافتاء الأردنية توضح حكم استرجاع المال من المتسولين الكاذبين   "المياه" و "الديسي " تنفيان فبركة المستحقات المالية وتؤكدان وقف ضخ المياه بسبب اعتداء   هام حول وظائف وزارة التربية   تفاصيل جديده حول مواصفة السجائر الإلكترونية في الاردن   عام على رحيل الفنان ياسر المصري..تفاصيل   الأردنيون على موعد مع كتلة هوائية حارة الجمعة   خبر هام حول العام الدراسي الجديد

كرز سوريا على المائدة الروسية

آخر تحديث : 2019-06-11
{clean_title}
شق الكرز السوري طريقه إلى السوق الروسية، بعدما أغلق الاتحاد الأوروبي أبوابه أمام الشحنات الزراعية القادمة من سوريا، في إطار العقوبات المفروضة على دمشق.

وذكرت وكالة "تاس" الروسية نقلا عن مصدر مطلع، أن أول دفعة من الكرز السوري، بـ60 طنا ستشحن قريبا من سوريا على أن تصل بعد نحو 20 يوما إلى روسيا.

وقبل اندلاع الأزمة السورية في 2011، كان محصول الكرز السوري، ولاسيما الذي يتم جمعه في بلدة سرغايا القريبة من الحدود اللبنانية يصدر إلى أوروبا، لكن الشركات الأوروبية رفضت شراء الفواكه والتوت من سوريا، بعد إدراجها في قائمة العقوبات الأوروبية.

يشار إلى أن السوق الروسية تعد سوقا واعدة للمنتجات السورية، حيث يبلغ تعداد سكان روسيا نحو 145 مليون نسمة، كما أن موسكو تفرض حظرا على استيراد المنتجات الزراعية من الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول، ما سيفسح المجال أمام المنتجات الزراعية السورية للتوسع في هذه السوق.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق