آخر الأخبار
  مستقلة الانتخاب تنشر جداول الناخبين الأولية (رابط)   خليل عطية: التطبيع المجاني مع العدو الصهيوني لا يخدم اصحابه وهذا ما تمناه على الامارات ..   الأردن يصدر بياناً حول الاتفاق الاماراتي الاسرائيلي   3 إصابات بحادث تصادم على الطريق الصحراوي   العضايلة: الملك يوجه الحكومة دائما لتحسين مستوى معيشة المتقاعدين العسكريين   وفاة شخص اثر حادث تدهور مركبة في جرش   نتائج التوجيهي عبر هذا الرابط   ضبط 38 متسولا في المفرق منذ بداية العام   3 أيام تفصل الأردنيين عن المربع الاصفر   أسعار بيع وشراء الذهب ترتفع مجددا في المملكة - التفاصيل   السجن 3 سنوات لموظفين بدائرة الأراضي بتهمة التزوير / تفاصيل   الشوبكي ..شكاوى متزايدة من ارتفاع فواتير الكهرباء   الحكومة: نحرص على إنجاح العام الدراسي والانتخابات النيابية   الجمعة والسبت دوام للأحوال المدنية لاستقبال الاعتراضات على كشوف الناخبين   الأردن أمام سيناريو كورونا 2   تونس: الأردن البلد العربي الوحيد الذي حافظ على مكانته بالقائمة الخضراء   العضايلة: "لايكلف الله نفساً إلا وسعها" .. و هذا هو الإجراء المتبع مع المراجعين من كبار السن ؟   بالفيديو .. السفيرة اللبنانية في الأردن تكشف سبب عودتها إلى عمّان رغم استقالتها   العميد الفرّاية: سنعود للإغلاقات في هذه الحالة .. تفاصيل   عمان الغربية: ضبط مخبز وجد بداخله "صراصير مخبوزة"

كرز سوريا على المائدة الروسية

آخر تحديث : 2019-06-11

{clean_title}
شق الكرز السوري طريقه إلى السوق الروسية، بعدما أغلق الاتحاد الأوروبي أبوابه أمام الشحنات الزراعية القادمة من سوريا، في إطار العقوبات المفروضة على دمشق.

وذكرت وكالة "تاس" الروسية نقلا عن مصدر مطلع، أن أول دفعة من الكرز السوري، بـ60 طنا ستشحن قريبا من سوريا على أن تصل بعد نحو 20 يوما إلى روسيا.

وقبل اندلاع الأزمة السورية في 2011، كان محصول الكرز السوري، ولاسيما الذي يتم جمعه في بلدة سرغايا القريبة من الحدود اللبنانية يصدر إلى أوروبا، لكن الشركات الأوروبية رفضت شراء الفواكه والتوت من سوريا، بعد إدراجها في قائمة العقوبات الأوروبية.

يشار إلى أن السوق الروسية تعد سوقا واعدة للمنتجات السورية، حيث يبلغ تعداد سكان روسيا نحو 145 مليون نسمة، كما أن موسكو تفرض حظرا على استيراد المنتجات الزراعية من الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول، ما سيفسح المجال أمام المنتجات الزراعية السورية للتوسع في هذه السوق.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق