آخر الأخبار
  ضبط مطلوب بقضية قتل سابقة بعمّان   الحكومة : تفاصيل تشغيل المطار الأسبوع المقبل   زيادين: إعادة احتلال الاغوار خطر على الاردن   دائرة الإفتاء الأردني: لا حرج بالعمليات التجميلية المخففة للشيخوخة   بحث عالمي عن كورونا بمستشفى الملك المؤسس   الحكومة: لا مشكلة في تأخير الحظر الليلي ساعة او اثنتين!   هل ستمنع حظائر الأضاحي بسبب كورونا؟   الطراونة: الاحتلال يكرس إرهاب الدولة   وزارة الزراعة : 180 - 220 دينارا أسعار الأضاحي البلدية للعام الحالي   بالوثيقة...العكايلة يسأل عن تفاصيل إيرادات الدولة ونفقاتها حتى 30 حزيران   الاعدام شنقاُ حتى الموت لثلاثيني اغتصب طفلة في الزرقاء "تفاصيل"   شروط أمريكية جديدة للموافقة على خطة الضم .. تفاصيل   %25 من الأطفال يعانون توترا بسبب "كورونا"   أبو علي: 800 طلب قدم لـ"ضريبة الدخل" من أجل إجراء التسويات الضريبية   توضيح لأبناء المغتربين الراغبين بالعودة للدراسة   المعايطة: سيناريوهات متعددة للاستحقاقات المقبلة   كيف ستكون عطلة عيد الأضحى في الأردن؟   الرزاز: نلمس على أرض الواقع إجراءات دائرة الجمارك في تسهيل التجارة البينية   أسعار الذهب في الأردن تستقر على ارتفاع .. تفاصيل   شاهدوا .. علا الفارس ترد على فتاة بقسوة: "لا تكثري حليب نياق يعلمك الحقد" .. ما هي الحكاية؟
عـاجـل :

كرز سوريا على المائدة الروسية

آخر تحديث : 2019-06-11

{clean_title}
شق الكرز السوري طريقه إلى السوق الروسية، بعدما أغلق الاتحاد الأوروبي أبوابه أمام الشحنات الزراعية القادمة من سوريا، في إطار العقوبات المفروضة على دمشق.

وذكرت وكالة "تاس" الروسية نقلا عن مصدر مطلع، أن أول دفعة من الكرز السوري، بـ60 طنا ستشحن قريبا من سوريا على أن تصل بعد نحو 20 يوما إلى روسيا.

وقبل اندلاع الأزمة السورية في 2011، كان محصول الكرز السوري، ولاسيما الذي يتم جمعه في بلدة سرغايا القريبة من الحدود اللبنانية يصدر إلى أوروبا، لكن الشركات الأوروبية رفضت شراء الفواكه والتوت من سوريا، بعد إدراجها في قائمة العقوبات الأوروبية.

يشار إلى أن السوق الروسية تعد سوقا واعدة للمنتجات السورية، حيث يبلغ تعداد سكان روسيا نحو 145 مليون نسمة، كما أن موسكو تفرض حظرا على استيراد المنتجات الزراعية من الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول، ما سيفسح المجال أمام المنتجات الزراعية السورية للتوسع في هذه السوق.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق