آخر الأخبار
  "النواب" يتبنون بيان يطالب بطرد السفير "الإسرائيلي"   ابو رمان .. مسؤولين قدموا لشبان العقبة وظائف ولكنهم رفضوها ..   النواب يردون القانون المعدل للجرائم الالكترونية ..   توجه حكومي لزيادة علاوات ضباط القوات المسلحة الأردنية "أعلاها 100 دينار" .. تفاصيل   مدير عام "الضريبة" يوضح ... الية صرف دعم الخبز   تفاصيل جديده حول قضية تشويه وجه فتاة سورية في اربد   تعرف على اخر تطورات حالة الطقس .. تحذيرات .. "تفاصيل"   بشرى سارة لطلاب "التوجيهي" من وزارة التربية والتعليم .. "تفاصيل"   عمان : الثلاثينية نورا تروي سبب خلعها لزوجها .. صدمني بقوله انتى خاينة و جعل سيرتى على كل لسان   الضريبة تدعو الاردنيين وتصرح حول تسجيل للحصول على دعم الخبز   اليوم بداية التسجيل لدعم الخبز .. تفاصيل   وظائف شاغرة في امانة عمان ..   حجب 45 موقع الكتروني .. تفاصيل   ست اصابات بحادث سير في جرش.. تفاصيل   مشاجرة بين عشيرتين في مادبا بالاسلحة الاوتوماتيكية وأنباء عن إصابات .. وتعزيزات أمنية! تفاصيل   عقد لقاء في غرفة مكة المكرمة مع اللجنة الوطنية للحج والعمرة ولجنة السياحة الدينية   الملك خلال لقاء رؤساء الوزراء السابقين: لا تهاون في مكافحة الفساد .. واستغلال الوظيفة مرفوض   شمول منطقة معان التنمويّة بحوافز المستثمرين بالفروع الإنتاجيّة   بالفيديو إدارة السير تضبط سائق متهور   العثور على خمسيني متوفي بجبل الحسين نتيجة صوبة كاز .. تفاصيل

كفريوبا يحيي آمال الـ فاينال فور بفوز مستحق على الرياضي

آخر تحديث : 2018-10-09
{clean_title}
ظهر كفريوبا من "العدم"، وخالف التوقّعات لينعش آماله في التأهّل إلى المربّع الذهبي لدوري السلة الممتاز، إثر فوزه على الرياضي بنتيجة 86-81 (النصف الأول 42-32)، أمس الإثنين في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن منافسات مرحلة الإياب.
وبهذه النتيجة يرفع كفريوبا رصيده إلى 13 نقطة، من 4 انتصارات و5 هزائم، وتقدّم بفارق المواجهات المباشرة على الرياضي الذي يأتي في المركز الخامس، وتتبقّى مباراة واحدة لكل من الفريقين، حيث يلعب كفريوبا أمام الجزيرة، ويتقابل الرياضي مع الوحدات.
كفريوبا 86 الرياضي 81
بدأ الرياضي المباراة بغياب محمود عمر الذي تعرّض لإصابة بسيطة في المباراة الأخيرة للفريق، فشارك بدلا منه محمد رسلان بالمركز رقم (4)، مع تواجد يوسف أبو وزنة كلاعب ارتكاز، أمّا يزن الطويل فقام بأدوار هجومية متنوعة، فيما تولّى أسامة الفرج صناعة الألعاب بمساندة من فضل النجار.
وفي الجهة المقابلة، قاد خلدون جبارة ألعاب كفريوبا، وتواجد حوله الثنائي نضال الشريف وموسى العوضي، وحاول هاني الفرج مساندة لاعب الارتكاز أبو عبّود تحت السلتين.
وظلت النتيجة متقاربة مع تبادل التسجيل من كلا الفريقين، وقام كفريوبا بدور دفاعي مهم بعدما نجح أبو عبوّد في محاولتي "بلوك شوت"، وتقدّم الرياضي 14-13، ليطلب مدرب كفريوبا د. ابراهيم العصعوص وقتا مستقطعا، فتحسّن أداء الفريق لا سيما بعد اختراقات العوضي، وسجّل جبارة نقطتين اتبعهما بثلاثيتين ناجحتين، لينهي كفريوبا الربع لصالحه 26-14.
احتفظ كفريوبا بتفوّقه في الربع الثاني، رغم الندية التي أظهرها الرياضي مع دخول النشيط يوسف شتات، إضافة إلى التحرّكات المميّزة لأبو وزنة الذي أرهق دفاع الخصم بخروجه من تحت السلة قبل العودة إليها باختراقات سريعة، وطلب مدرب الرياضي يوسف الفقس وقتا مستقطعا مع تخلّف فريقه بنتيجة 35-22، ليستغل بعدها لاعبوه خروج أبو عبود من تشكيلة كفريوبا مع حصوله على 3 أخطاء شخصية، فدانت السيطرة تحت السلة للرياضي دون أن يستغلّها كما يجب، لكن دخول نادر أحمد حسّن من عمليّات تدوير الكرة، لينتهي النصف الأوّل بتقدم كفريوبا بنتيجة 42-32.
وبعد بداية بطيئة للربع الثالث بسبب الفراغ الكبير تحت السلة، حاول كفريوبا الحفاظ على مكتسباته من خلال التصويبات البعيدة التي نجح الشريف في واحدة منها، ومع عودة أبو عبود، تنوّعت ألعاب فريقه مرة أخرى، وظل الرياضي يحاول تقليص الفارق من خلال أبو وزنة والبديل غيث الفرج، إلّا أنه خسر الكرة كثيرا، فتقدّم كفريوبا 63-50 بعد ثلاثية الفرج مع تبقي دقيقة ونصف، وبقي متقدّما بالفارق نفسه حتى نهاية الربع الثالث 65-52.
وطلب الرياضي وقتا مستقطعا مبكرا في الربع الأخير بعد نقطتين من العوضي وثلاثية من الشريف 70-52، فشارك عمر للمرة الأولى في المباراة، دون أن يحدث التأثير المطلوب، وظل أبو وزنة يتحرّك تحت السلة ليسجل نقاطا عديدة، فتقلّص الفارق إلى 3 نقاط 78-74، وسجّل أبو عبود والعوضي سلتين متتاليتين، رد عليهما نادر بثلاثية للرياضي، وطلب الرياضي وقتا مستقطعا بعد تسجيل العوضي رميتين حرتين 84-78، وحصل العوضي على الرميات الحرة التي أهدت الفوز الغالي لكفريوبا بنتيجة 86-81، وتصدّر أبو وزنة والعوضي ترتيب أفضل مسجّلي اللقاء برصيد 31 لكل منهما.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق