آخر الأخبار
  شخص يصيب ثلاثيني بعيار ناري في الجاردنز   5703 لاجئا سوريا عادوا الى بلادهم   وزارة البلديات : حولنا 44 قضية الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد   تفاصيل جديدة عن قانون العفو العام ومن سيشمله   ضريبة الدخل تبين حقيقة بدء التسجيل لدعم الخبز   امتحانات الشامل للدورة الشتوية اليوم   اجواء باردة ورياح جنوبية شرقية تؤثر على المملكة   ثلاث وفيات واربع اصابات اثر حادث تصادم في اربد   حريق بمستودع على دوار الجمرك   تحذير شديد اللهجة من الأمن العام   مركز لمسة حنان للإرشاد التربوي والنفسي يقيم حفلاً فنياً بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة   ابو يامين : العفو لن يشمل اي جريمة بعد 13-12 .. ويشمل مخالفات السير البسيطة   ابو يامين: لا موقوفي رأي او سياسة في الأردن .. وصادف مخالفتهم للقانون   عشرينية تحاول قتل نفسها لخلافات مع زوجها في الهاشمي والامن يحقق   شاهد بالصور والفيديو .. حريق ضخم في محلات صب لبن للكهربائيات في وسط البلد   توقيف 17 شخصاً تم ضبطهم في الاحتجاجات التي جرت أمس بالقرب من الدوار الرابع   الامن العام : ما يتداول من حديث حول فض الاعتصام بمحيط الدوار الرابع لا يطابق الواقع   فلسطين النيابية تلتقي بالقيادي في حركة حماس محمود الزهار في تركيا   عشرينية تحاول انهاء حياتها بتناول كميات من الادوية في تلاع العلي   اربد: إصابة شخصين بأطلاق نار أثر مشاجرة عشائرية في لواء بني كنانة
عـاجـل :

كفريوبا يحيي آمال الـ فاينال فور بفوز مستحق على الرياضي

آخر تحديث : 2018-10-09
{clean_title}
ظهر كفريوبا من "العدم"، وخالف التوقّعات لينعش آماله في التأهّل إلى المربّع الذهبي لدوري السلة الممتاز، إثر فوزه على الرياضي بنتيجة 86-81 (النصف الأول 42-32)، أمس الإثنين في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن منافسات مرحلة الإياب.
وبهذه النتيجة يرفع كفريوبا رصيده إلى 13 نقطة، من 4 انتصارات و5 هزائم، وتقدّم بفارق المواجهات المباشرة على الرياضي الذي يأتي في المركز الخامس، وتتبقّى مباراة واحدة لكل من الفريقين، حيث يلعب كفريوبا أمام الجزيرة، ويتقابل الرياضي مع الوحدات.
كفريوبا 86 الرياضي 81
بدأ الرياضي المباراة بغياب محمود عمر الذي تعرّض لإصابة بسيطة في المباراة الأخيرة للفريق، فشارك بدلا منه محمد رسلان بالمركز رقم (4)، مع تواجد يوسف أبو وزنة كلاعب ارتكاز، أمّا يزن الطويل فقام بأدوار هجومية متنوعة، فيما تولّى أسامة الفرج صناعة الألعاب بمساندة من فضل النجار.
وفي الجهة المقابلة، قاد خلدون جبارة ألعاب كفريوبا، وتواجد حوله الثنائي نضال الشريف وموسى العوضي، وحاول هاني الفرج مساندة لاعب الارتكاز أبو عبّود تحت السلتين.
وظلت النتيجة متقاربة مع تبادل التسجيل من كلا الفريقين، وقام كفريوبا بدور دفاعي مهم بعدما نجح أبو عبوّد في محاولتي "بلوك شوت"، وتقدّم الرياضي 14-13، ليطلب مدرب كفريوبا د. ابراهيم العصعوص وقتا مستقطعا، فتحسّن أداء الفريق لا سيما بعد اختراقات العوضي، وسجّل جبارة نقطتين اتبعهما بثلاثيتين ناجحتين، لينهي كفريوبا الربع لصالحه 26-14.
احتفظ كفريوبا بتفوّقه في الربع الثاني، رغم الندية التي أظهرها الرياضي مع دخول النشيط يوسف شتات، إضافة إلى التحرّكات المميّزة لأبو وزنة الذي أرهق دفاع الخصم بخروجه من تحت السلة قبل العودة إليها باختراقات سريعة، وطلب مدرب الرياضي يوسف الفقس وقتا مستقطعا مع تخلّف فريقه بنتيجة 35-22، ليستغل بعدها لاعبوه خروج أبو عبود من تشكيلة كفريوبا مع حصوله على 3 أخطاء شخصية، فدانت السيطرة تحت السلة للرياضي دون أن يستغلّها كما يجب، لكن دخول نادر أحمد حسّن من عمليّات تدوير الكرة، لينتهي النصف الأوّل بتقدم كفريوبا بنتيجة 42-32.
وبعد بداية بطيئة للربع الثالث بسبب الفراغ الكبير تحت السلة، حاول كفريوبا الحفاظ على مكتسباته من خلال التصويبات البعيدة التي نجح الشريف في واحدة منها، ومع عودة أبو عبود، تنوّعت ألعاب فريقه مرة أخرى، وظل الرياضي يحاول تقليص الفارق من خلال أبو وزنة والبديل غيث الفرج، إلّا أنه خسر الكرة كثيرا، فتقدّم كفريوبا 63-50 بعد ثلاثية الفرج مع تبقي دقيقة ونصف، وبقي متقدّما بالفارق نفسه حتى نهاية الربع الثالث 65-52.
وطلب الرياضي وقتا مستقطعا مبكرا في الربع الأخير بعد نقطتين من العوضي وثلاثية من الشريف 70-52، فشارك عمر للمرة الأولى في المباراة، دون أن يحدث التأثير المطلوب، وظل أبو وزنة يتحرّك تحت السلة ليسجل نقاطا عديدة، فتقلّص الفارق إلى 3 نقاط 78-74، وسجّل أبو عبود والعوضي سلتين متتاليتين، رد عليهما نادر بثلاثية للرياضي، وطلب الرياضي وقتا مستقطعا بعد تسجيل العوضي رميتين حرتين 84-78، وحصل العوضي على الرميات الحرة التي أهدت الفوز الغالي لكفريوبا بنتيجة 86-81، وتصدّر أبو وزنة والعوضي ترتيب أفضل مسجّلي اللقاء برصيد 31 لكل منهما.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق