آخر الأخبار
  العثور على جثة فتاة عشرينية في منزلها بماركا وتحقيقات   كتلة "عهد": تعديل "المالكين والمستاجرين" أولوية قصوى   أردني ضمن قائمة فوربس لـ أكثر ١٠٠ شخصية مؤثرة في مجال الأعمال بالعالم.. تعرف عليه   العرموطي: لماذا يُصرف 50 مليون دينار على قناة بدلا من منحها للتلفزيون الاردني؟   أرطغرل يثير الجدل في الاردن - صور   الدفاع المدني يبين حقيقة معلومات مغلوطة   توضيح حكومي (هام) حول قانون العفو العام   الحكومة تضع شروطا على (1700) غارمة أردنية تبرعت الإمارات بإنقاذهن من السجن .. "تفاصيل"   جواد العناني: لهذا السبب اقالني الملقي من حكومته ..   "بدران" يكشف اسرار ويفجر مفاجأة حول رحيل حكومته التي استمرت اقل من (8) اشهر .. "تفاصيل"   الدفاع المدني يحذر المواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي   تحذير هام للأردنيات من هذه المساحيق .. "تفاصيل"   إنذار عدلي بمليون الا ربع بحق عوني مطيع   الحكومة توضح حقيقة وقوع هزة أرضية في الأردن - تفاصيل   تسفير الكلبة "سمبوكا" مع صديقتها الى امريكا بعد ان تعذبت في الزرقاء   إرادة ملكية لـ أبو علبة   مسؤول بنكي يشكو: في جيبي 100 دينار فقط   مياهنا : مياه الشرب مطابقة للمواصفات الاردنية   الرزاز يطلق منصة بخدمتكم   حماية وحريات الصحفيين : قلقون من تعرض صحفيين واعلاميين خلال وقفة الاحتجاج

كلمات ذات معنى ومدلول ....

آخر تحديث : 2018-04-10
{clean_title}
كلمات ذات معنى ومدلول في اللغة العربية كثيرة لكن هناك كلمات فعلاً تستحق أن نتوقف عندها بما إننا مسلمون ونؤمن بالله وما يقوله الله في كتابه المعجز، فعندما سمعتهما قررت أن اكتب عنهم (صام ، صلى ، آمن، اسلم) بتصرف وهناك الكثير الكثير من الكلمات التي لها مدلول ومعنى يخدمنا كبشر وطبّعَّاً هي كلمات ذكرت في القرآن والحديث وتهم كل مسلم .
ومن هذه الكلمات :
آمن : الإيمان بالله دائماً مطلوب لكل مخلوق (من آمن آمن) وآمن بمعنى اطمئن، ومن آمن بالله يشعر بالطمأنينة لأن الإنسان مخلوق على الفطرة .
اسلم : والحمد الله على نعمة الإسلام (من اسلم اسلم) بمعنى نجا ، وان شاء الله نحن الناجين من عذاب الله .
صام : وهو صيام شهر رمضان الكريم الذي هو على الأبواب (ومن صام صام) تعني هدئ، ولا ننسى أن الصيام يهدئ بني آدم من خلال قراءته للقرآن الكريم وتدبر معانيه .
صلى : وهي الصلاة المفروضة علينا في اليوم خمسة مرات (من صلى صلى) وعندما نقوم بالبحث عن معنى صلى نجدها استقام والصلاة هي الاستقامة .
علينا أن ندرك أن هناك كلمات كثيرة ذو معنى ومدلول أعمق من قراءتها لا يسعني ذكرها الآن بل علينا أن نتعمق في اللغة العربية لكي نبقى فخورين بهذه اللغة الرائعة التي تحمل في طياتها ومعانيها أمور كثيرة ومهمة .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق