آخر الأخبار
  حكم التسبب بحادث سير   ضريبة الدخل : الحكومة تدرس اعادة النظر بالاعفاءات للاسر حسب حجمها   استمرار اضراب موظفي المحاكم الشرعية لليوم الثاني على التوالي   ارتفاع اسعار البنزين والكاز واستقرار اسعار الديزل والغاز خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي   هل ترفع الحكومة اسعار المحروقات والكهرباء الشهر المقبل   مصر تستورد البندورة الاردنية   لجان تدرس اصدار بطاقة خاصة بالعمالة الوافدة في الاردن   هام للطلبة الدارسين على نفقة المكرمة الملكية   ماذا انجزت الحكومة من تعهداتها في 100 يوم؟   الرزاز : العنصر البشري هو مورد الاردن الحقيقي   الملك يلتقي وزير الخارجية الامارتي ويؤكد على متانة العلاقات الاخوية والتاريخية بين الاردن والامارات   شاهد عيان يروي تفاصيل مروعة حول ما كان يحدث في حفل ..قلق   اعترافات اردني قام بالسطو على بنك الخليج في الكويت   تقلبات جوية متوقعة اليوم وغدا ...تفاصيل   بالاسماء .. التعليم العالي يعلن نتائج إساءة الاختيار   ناعور .. شخص يضرب عشريني بالقنوة على رأسه ليلقى ..   إيقاف 3 موظفين تسببوا بإزهاق أرواح شخصين في بلدية حسبان .. كانت جراءة نيوز انفردت بنشر خبر عنه   أعمال شغب و حرق منزل أثناء مداهمة أمنية في الأغوار الشمالية   الرزار يدشن انطلاق أكبر صندوق استثماري .. "تفاصيل"   عشرينية تحاول قتل نفسها لهذا السبب في الاشرفية

كلمات ذات معنى ومدلول ....

آخر تحديث : 2018-04-10
{clean_title}
كلمات ذات معنى ومدلول في اللغة العربية كثيرة لكن هناك كلمات فعلاً تستحق أن نتوقف عندها بما إننا مسلمون ونؤمن بالله وما يقوله الله في كتابه المعجز، فعندما سمعتهما قررت أن اكتب عنهم (صام ، صلى ، آمن، اسلم) بتصرف وهناك الكثير الكثير من الكلمات التي لها مدلول ومعنى يخدمنا كبشر وطبّعَّاً هي كلمات ذكرت في القرآن والحديث وتهم كل مسلم .
ومن هذه الكلمات :
آمن : الإيمان بالله دائماً مطلوب لكل مخلوق (من آمن آمن) وآمن بمعنى اطمئن، ومن آمن بالله يشعر بالطمأنينة لأن الإنسان مخلوق على الفطرة .
اسلم : والحمد الله على نعمة الإسلام (من اسلم اسلم) بمعنى نجا ، وان شاء الله نحن الناجين من عذاب الله .
صام : وهو صيام شهر رمضان الكريم الذي هو على الأبواب (ومن صام صام) تعني هدئ، ولا ننسى أن الصيام يهدئ بني آدم من خلال قراءته للقرآن الكريم وتدبر معانيه .
صلى : وهي الصلاة المفروضة علينا في اليوم خمسة مرات (من صلى صلى) وعندما نقوم بالبحث عن معنى صلى نجدها استقام والصلاة هي الاستقامة .
علينا أن ندرك أن هناك كلمات كثيرة ذو معنى ومدلول أعمق من قراءتها لا يسعني ذكرها الآن بل علينا أن نتعمق في اللغة العربية لكي نبقى فخورين بهذه اللغة الرائعة التي تحمل في طياتها ومعانيها أمور كثيرة ومهمة .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق