آخر الأخبار
  رسميا .. نتائج انتخابات نقابة المعلمين الأردنيين   النتائج الرسمية للمقاعد الفردية ‘‘لانتخابات المعلمين‘‘   تحقيق أمني لمعرفة سبب سقوط عشريني في حي نزال من الطابق الثالث منتصف الليل   مدعي عام عمان يوقف مطلق إشاعة "تسرب اشعاعي من المفاعل النووي" على ذمة القضية   النتائج الأولية لانتخابات نقابة المعلمين الأردنيين .. تحديث   فتاة ترتدي ملابس شفافة داخل أحد النوادي الرياضية في عمان الغربية! شاهد الصورة ..   العثور على جثة أردني في فندق بالقاهرة   رورو حرب توجه رسالة من لبنان للأردنيين ..   الجمارك تحبط تهريب 20 ألف حبة كبتاجون   السعودي "رافع سبابته".. لم يمت بالسرطان ليقضي برصاص سفاح المسجدين   النائب الخزاعلة : "الغرايبة" ليس لديه النضج السياسي ليكون وزيرا .. وهذا سبب المشادة الكلامية بيني وبينه   بالصورة .. حفل مشبوه ومناشدة للجهات الأردنية المختصة بالتحقق منه ومتابعة الأمر   وزيرة الإعلام جمانة غنيمات تحاضر في أكاديمية الشرطة الملكية   استاجر شهر واحصل على ستة شهور مجانا في الجبيهة   يتيم يزور قبر والده ويخبره عن علاماته :" رح اجيب 95 يا بابا"   الملك على موعد مع الزرقاويين الأربعاء   وفاة الفنان الأردني عدنان شهاب.. صاحب أغنية بطل الملاعب يا أردني   كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت   الفناطسة للمصورين "حضروا كاميراتكم سأقذفه بالكندرة" ..!   الوزير السابق بحكومة الملقي "العناني" : احلم ان اكون رئيساً للوزراء
عـاجـل :

كلمات ذات معنى ومدلول ....

آخر تحديث : 2018-04-10
{clean_title}
كلمات ذات معنى ومدلول في اللغة العربية كثيرة لكن هناك كلمات فعلاً تستحق أن نتوقف عندها بما إننا مسلمون ونؤمن بالله وما يقوله الله في كتابه المعجز، فعندما سمعتهما قررت أن اكتب عنهم (صام ، صلى ، آمن، اسلم) بتصرف وهناك الكثير الكثير من الكلمات التي لها مدلول ومعنى يخدمنا كبشر وطبّعَّاً هي كلمات ذكرت في القرآن والحديث وتهم كل مسلم .
ومن هذه الكلمات :
آمن : الإيمان بالله دائماً مطلوب لكل مخلوق (من آمن آمن) وآمن بمعنى اطمئن، ومن آمن بالله يشعر بالطمأنينة لأن الإنسان مخلوق على الفطرة .
اسلم : والحمد الله على نعمة الإسلام (من اسلم اسلم) بمعنى نجا ، وان شاء الله نحن الناجين من عذاب الله .
صام : وهو صيام شهر رمضان الكريم الذي هو على الأبواب (ومن صام صام) تعني هدئ، ولا ننسى أن الصيام يهدئ بني آدم من خلال قراءته للقرآن الكريم وتدبر معانيه .
صلى : وهي الصلاة المفروضة علينا في اليوم خمسة مرات (من صلى صلى) وعندما نقوم بالبحث عن معنى صلى نجدها استقام والصلاة هي الاستقامة .
علينا أن ندرك أن هناك كلمات كثيرة ذو معنى ومدلول أعمق من قراءتها لا يسعني ذكرها الآن بل علينا أن نتعمق في اللغة العربية لكي نبقى فخورين بهذه اللغة الرائعة التي تحمل في طياتها ومعانيها أمور كثيرة ومهمة .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق