آخر الأخبار
  خليل عطية يعلن عن وصول جثمان الشهيد سامي ابو دياك الى المدينة الطبية   حادث سير بين ثلاثة مركبات تخلف خمس مصابين بطلوع عين غزال "تفاصيل"   رفع رواتب منتسبي القوات المسلحة   احسب الزيادة براتبك - رابط   السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة   عطية وعدد من النواب يلتقون وزير العدل لبحث قضية المتعثرين   وفاة نزيل بمركز إصلاح وتاهيل سواقة بجلطة قلبية "تفاصيل"   دهس طفل 6 سنوات في شارع الحرية وقائد المركبة يلوذ بالفرار   اندبندنت: الجلوة تشرد أسر أردنية   بالارقام .. الحكومة تعلن عن الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري   للموظفين والمتقاعدين... تعرفوا على زياداتكم   ما هي قصة الـ7 مليون دينار التي أمهل النواب الحكومة 60 يوماً لاستردادها؟   وزير التربية : 20% من المدارس الحكومية مستأجرة   تفتيش دقيق لوفد سياحي إسرائيلي بالبترا   الأمن يشرح حيثيات تغيب معتصم   3 تحذيرات مهمة من الأرصاد الجوية   العسعس: زيادة الرواتب ستُحسن إيراداتنا   نصائح غذائية للأردنيين بعيد الميلاد   استقبال حاشد للحمود أمام السجن   اتحاد السلة يصدر عقوبات الاهلي والوحدات
عـاجـل :

كل ما تحتاجون إلى معرفته عن يوم العزاب

آخر تحديث : 2019-11-14
{clean_title}

تحوّل يوم العزاب إلى حدث تسوق ضخم يتكرر كل يوم 11/11 من كل عام، حين تُحطم أرقام المشتريات القياسية، في الواقع وعبر الإنترنت. فما هي جذور الاحتفال بهذه المناسبة؟ وما الفرق بينها وبين عيد العزاب العالمي؟

ويوم العزاب أو "غوانغون جي" كما يسمى بالصينية، هو عطلة تسوق واسعة الشهرة بين الشباب الصيني، الذين يفضلون الاحتفال افتخاراً بكونهم غير مرتبطين.

وتم اختيار تاريخ 11 تشرين الثاني (11/11) لأن الرقم واحد هو أفضل ممثل للشخص الأعزب الوحيد.

وأصبحت المناسبة أيضاً تاريخاً شهيراً للاحتفال بالعلاقات، إذ تزوج أكثر من 4 آلاف زوج في بكين في هذا التاريخ عام 2011، مقارنة بمتوسط 700 زيجة في اليوم.

وأصبحت المناسبة أكبر يوم للتسوق عبر الإنترنت وعلى أرض الواقع في العالم. إذ قالت شركة التجزئة الصينية "علي بابا"، اليوم الاثنين، إن مبيعات يوم العزاب تخطت 30 مليار دولار بحلول الساعة 08:31 بتوقيت غرينتش، لتتجه لتسجيل مستوى قياسي للعام الحادي عشر على التوالي. والرقم يتجاوز 80 في المئة من مبيعات المتجر الإلكتروني لمنافسته الأميركية "أمازون".

ومنذ 2009، يروج رئيس "علي بابا" ورئيسها التنفيذي ليوم العزاب، الشبيه بالجمعة السوداء واثنين الإنترنت في الولايات المتحدة، باعتباره مهرجاناً للتسوق، والذي نما ليصبح أكبر حدث مبيعات عبر الإنترنت في العالم.

ولا يجب الخلط بين يوم العزاب الصيني، واليوم العالمي للعزاب، والذي يصادف 15 شباط، مباشرة بعد يوم عيد الحب الذي يصادف 14 شباط.

والنسخة العالمية هي يوم للتوعية بالعزوبية، وبمثابة تكملة لعيد الحب بالنسبة للعزاب، لأنهم لا يستطيعون المشاركة في علاقة رومانسية، وهو يوم للاحتفال بالحب بكل أشكاله بين الأصدقاء والعائلة وحتى حب النفس.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق