آخر الأخبار
  الملك: رحم الله عامل الوطن الذي توفي بحادث سير غير مسؤول   يوم سعيد للأردنيين .. تفاصيل   حزن يخيّم على مواقع التواصل بسبب وفاة الأستاذ ملو العين - تفاصيل   الارصاد تكشف موعد رحيل المنخفض وتنشر تفاصيل حالة الطقس حتى الاربعاء   لا امطار حتى نهاية نيسان و ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء ربيعية اعتباراً من الثلاثاء   اعتقال طالب جامعي منذ أربعة شهور دون معرفة السبب   شركة "موضوع.كوم" تقدم للأردنيين 150 وظيفة جديدة   بشرى سارة للمواطنين حول دفع اقساط القروض خلال شهر رمضان . ."تفاصيل"   ابوالزعيم وشقيقته في ذمة الله   الكرك .. الحبس 6 أشهر لولي أمر طالب اعتدى على معلم   زوج يشك بصديقتا "زوجته" بأنهما تقومان باصطحابها لممارسة أعمال الفحش في عمان! وهذا ما حصل ..   تقليص الجهاز الحكومي 10%   الحرس الملكي يفوز بتحدي الملك   مصدر أردني رفيع يعلق على تقرير صحيفة "القبس" الكويتية التي ذكرت فيه أن الأردن نجا من "مخطط خطير"   الخارجية توضح حول أوضاع الأردنيين بسجون الاحتلال   وزارة السياحة : تدعو للرفق" بالحمير" وعدم اساءة معاملتها!   "خبير " يحذر ضريبة جديدة على البنزين ضعف المعلنة والطاقة: الضريبة "لضمان حق المواطن وإيرادات الخزينة"!   محاولات لـ "خصخصة" البشير !!   طوارىء في سيرلانكا وحظر تجول وتعطيل شبكات التواصل الاجتماعي بعد مقتل(158) وإصابة (400) في تفجيرات كنائس وفنادق   تطورات الحالة الجوية .. اشتداد الأمطار الرعدية وتحذير من ارتفاع منسوب المياه

كناكرية امام المالية النيابية : زيادة الايرادات مليار دينار للعام المقبل

آخر تحديث : 2018-12-05
{clean_title}
عبر وزير المالية عزالدين كناكرية عن رضاه العام عن الوضع المالي في الدولة ، لافتا إلى عدم إصرار الحكومة على تثبيت أي رقم ورد في الموازنة العامة إلا أنه شدد على أن مصلحة البلد فوق كل اعتبار .
وبين كناكرية أن موازنة العام ٢٠١٩ ليست كسابقاتها حيث أنها لم تعد على مستوى وزارة المالية فقط بل على مستوى مجلس الوزراء كاملا .
واضاف وزير المالية خلال اجتماع اللجنة المالية النيابية لمناقشة موازنة وزارته اليوم الأربعاء أن محدودية الموارد هي من تتحكم بمقدار الصرف ، مشيرا إلى ان عدم زيادة النفقات الرأسمالية تؤدي إلى عدم الازدهار والنمو الاقتصادي.
 وأشار لزيادة الإيرادات المقدرة للعام القادم بمقدار متوقع يصل إلى مليار و ٣٥ مليون دينار سيتم تحصيلها من عدة بنود كايرادات قانون الضريبة ومن دمج ٢٩وحدة حكومية ومن فتح الحدود مع العراق وسوريا إضافة لمردودات بعض القرارات والإجراءات الحكومية المتخذة، كاشفا أن مقدار الرواتب في الموازنة يصل إلى ٤ مليارات دينار ومقدار رواتب المتقاعدين يصل إلى مليار و٣٠٠ مليون دينار.
وشدد كناكرية أن الضرائب اذا كان فيها تشوه لن تكون عادلة وهذا ماقامت بتصويبه الحكومة من خلال قانون ضريبة الدخل المقر مؤخراً حيث نسبة العدالة فيه اكثر بكثير مما سبقه .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق