آخر الأخبار
  ست اصابات في حادث سير على دوار الكيلو ! تفاصيل ..   عشريني يحاول الإنتحار في جبل النصر بعد مشاجرة مع ذويه! تفاصيل ..   ٧ اصابات بحادث تصادم بين ٥ مركبات وحافلة على الدوار السابع   الأمن يتعامل مع عدد من الاشخاص أغلقوا طريق عجلون بالحجارة احتجاجاً على ضبط مطلوبين   ما الذي قاله الباشا لـ «أبو الشهيد»   وفاة الأردني حازم العدوان وصديقه يعلق:بنتك لين بتنادي يا بابا   الشهيد مصعب العتوم اعزب وهو اكبر اخوته والتحق بجهاز المخابرات منذ اربع سنوات   الشاب الحسنات يتبرع بكليته لوالدته ليخلصها من الفشل الكلوي و الم غسيل الكلى   الجراد يهدد دولا عربية.. واجتماع في الأردن   إصابات بالغة لأكثر من ست اشخاص في حادثة تدهور في منطقة سحاب! تفاصيل ..   شاهد بالصورة...حقيقة موكب أمين عمان محاط بحراسات كبيرة   "الضمان الاجتماعي" تنفي بيع حصتها في شركة الأسواق الحرة الأردنية   تدهور تريلا على سيارة تسبب 6 إصابات في منطقة المقابلين! صور ..    مركبة تقتحم احد المطاعم في خلدا   الملك: في هذا اليوم أقدم التحية لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى .. تفاصيل   بالصور تشييع جثمان الشهيد أحمد الجالودي في ماحص   غنيمات:الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص   هكذا حاول مقيم مصري الانتحار في البيادر   سرقة صراف آلي تابع لبنك اردني في الضفة   اربد: العثور على جثة مواطن خمسيني بأحد أودية بني كنانة
عـاجـل :

كناكرية امام المالية النيابية : زيادة الايرادات مليار دينار للعام المقبل

آخر تحديث : 2018-12-05
{clean_title}
عبر وزير المالية عزالدين كناكرية عن رضاه العام عن الوضع المالي في الدولة ، لافتا إلى عدم إصرار الحكومة على تثبيت أي رقم ورد في الموازنة العامة إلا أنه شدد على أن مصلحة البلد فوق كل اعتبار .
وبين كناكرية أن موازنة العام ٢٠١٩ ليست كسابقاتها حيث أنها لم تعد على مستوى وزارة المالية فقط بل على مستوى مجلس الوزراء كاملا .
واضاف وزير المالية خلال اجتماع اللجنة المالية النيابية لمناقشة موازنة وزارته اليوم الأربعاء أن محدودية الموارد هي من تتحكم بمقدار الصرف ، مشيرا إلى ان عدم زيادة النفقات الرأسمالية تؤدي إلى عدم الازدهار والنمو الاقتصادي.
 وأشار لزيادة الإيرادات المقدرة للعام القادم بمقدار متوقع يصل إلى مليار و ٣٥ مليون دينار سيتم تحصيلها من عدة بنود كايرادات قانون الضريبة ومن دمج ٢٩وحدة حكومية ومن فتح الحدود مع العراق وسوريا إضافة لمردودات بعض القرارات والإجراءات الحكومية المتخذة، كاشفا أن مقدار الرواتب في الموازنة يصل إلى ٤ مليارات دينار ومقدار رواتب المتقاعدين يصل إلى مليار و٣٠٠ مليون دينار.
وشدد كناكرية أن الضرائب اذا كان فيها تشوه لن تكون عادلة وهذا ماقامت بتصويبه الحكومة من خلال قانون ضريبة الدخل المقر مؤخراً حيث نسبة العدالة فيه اكثر بكثير مما سبقه .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق