آخر الأخبار
  مرضى السرطان يرفضون بيانات الحكومة ويعتصمون امام الرئاسة   الملك يؤكد لوفد الكونغرس ضرورة دعم الأونروا   رغم إنخفاض برنت .. ترجيح رفع أسعار المحروقات   مجهولون يطلقون اعيرة نارية على منزل في شارع الثلاثين بإربد   المومني: الحكومة تفعل مبدأ الثواب والعقاب في قانون الخدمة المدنية   التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم   المومني :من يتهرب ضريبيا هو يسرق من جيب المواطن   مذيع بالتلفزيون الاردني يعتذر من الاردنيين   المومني : منح المستثمرين جنسيات بشروط   بعد حصوله على الثقة .. الملقي يتجهز لتعديل وزاري قادم .. تفاصيل   الطب الشرعي يكشف سبب وفاة نزيل سجن الكرك   اربد .. غضب من صديقه فقتله   نواب منحوا الثقة للملقي فلقوا عقوبتهم.بيان   انقلاب جذري على حالة الطقس - تفاصيل   رغد خرجت امس لشراء اللبن ولم تعد لمنزلها بالزرقاء !   الاردن يتسلم 150 مدرعة اميركية   الملك يلتقي مجلسي مؤسسة المتقاعدين العسكريين   هيثة الاعلام ترخص 175 مطبوعة الكترونية   وفاة نزيل في مركز اصلاح وتاهيل الكرك   التربية تصرف مستحقات مراقبي امتحان التوجيهي غدا
عـاجـل :

كندا تعلن عدم نقل سفارتها الى القدس ولن تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

آخر تحديث : 2017-12-06
{clean_title}
أكدت الحكومة الفيدرالية الكندية أنها لن تنقل السفارة الكندية في إسرائيل إلى القدس وستبقي على سفارتها في تل أبيب، كما أكدت أنها ما زالت لا تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وقال المتحدث باسم الخارجية الكندية آدم أوستن في بيان له اليوم 'إن موقف كندا من القدس لم يتغير'، مبينا إن موقف كندا هو أن وضع القدس لا يمكن حله إلا كجزء من تسوية عامة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي كما أوضح أن هذه هي سياسة الحكومات الكندية المتعاقبة الليبرالية والمحافظة على السواء.
وأضاف 'إننا ملتزمون بشدة بالهدف من السلام الشامل والعادل والدائم في الشرق الأوسط بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية تعيش جنبا إلى جنب في سلام وأمن مع إسرائيل'.
وأشارت صحيفة الجلوب أند ميل أوسع الصحف الكندية انتشارا إلى أن تأكيدات الحكومة الكندية بعدم نقل سفارتها إلى القدس تأتي وسط تقارير بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب سوف ينقل السفارة الأمريكية إلى القدس ويعترف بها عاصمة لإسرائيل .
وأكدت الصحيفة أن هذه الخطوة من جانب ترمب سوف تتسبب في تأجيج العنف في الشرق الأوسط وتكسر عقودا من السياسة الخارجية الأمريكية بأن وضع القدس يجب أن يتقرر في المفاوضات مع الفلسطينيين الذين يريدون جعل القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقلة .
كما أكدت الصحيفة أن المجتمع الدولي بما في ذلك كندا لايعترف بضم إسرائيل للقدس الشرقية التي استولت عليها عام 1967 .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق