آخر الأخبار
  42 مصابا بكورونا في العناية الحثيثة   الجيش: منطقة العزل أصبحت مستشفى ميداني   توجه لخفض نسبة تشغيل حافلات النقل العام الى 50% بسبب عدم الالتزام   بالفيديو .. أبو غزالة: تعرضت لهجوم ووصفت بأني رجل "مادي" عندما حذرت من تجاهل الأثر الاقتصادي لكورونا .. والله يسامح اللي اتهموني   أغوار الكرك بعد أسبوع من العزل: إصابات كورونا في طريقها للاختفاء   الحرارة اعلى من المعدل بـ 6 درجات   إصابة 3 معلمات بمدرسة في الرمثا بكورونا   إغلاق مقر اتحاد الكاراتيه الأردني أسبوعين   الأوقاف: هذه هي شروط إعادة فتح المساجد .. “شاهد”   وزيرة الصحة المصرية: لن يسمح أن يكون المصريون فئران تجارب واللقاح الصيني جرب في الاردن والامارات   إغلاق محكمة بداية المفرق وبلدية معدي بعد تسجيل اصابات كورونا   تعميم الإجراءات الصحية عند فتح المساجد   12 إصابة بكورونا في إربد لم يتطرق لها الموجز   تعليق الدوام في وزارة الاشغال بعد اصابة ٣ موظفين ومراجع بالكورونا   اربد .. إغلاق كوفي شوب يزاول عمله سرا متجاوزا قرار الدفاع   بالاسماء ... تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد   عبيدات: زيادة أعداد الإصابات بكورونا لا يعني أن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة هذا الوباء   استحداث تطبيق إلكتروني لتتبّع مخالفي تعليمات العزل   عبيدات: يجب تعزيز قدرات الرصد الوبائي   6 وفيات و734 إصابة جديدة بكورونا شاهد التفاصيل
عـاجـل :

كورونا بالخليل “خرج عن السيطرة”

آخر تحديث : 2020-07-05
{clean_title}

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، السبت، إن "الحالة الوبائية لكورونا في مدينة الخليل (جنوب) خرجت عن السيطرة؛ لأنها منتشرة في أكثر من حلقة للمخالطين”.

وأوضحت الوزيرة في مقابلة مع "تلفزيون فلسطين”، أنه تم تسجيل 173 إصابة بفيروس كورونا في الخليل، منذ صباح السبت.

وأشارت إلى أنها ستزور الخليل، الأحد، مع 3 وزراء آخرين، للاطلاع على الوضع الصحي في المحافظة.

وقالت إن "الوزارة تسحب 10 آلاف عينة يومياً لمشتبه بإصابتهم بكورونا، ولكن قدرتها على الفحص هي 5 آلاف عينة خلال 24 ساعة ولذلك تتأخر بعض النتائج في الظهور”.

وتابعت أن "50 من الطواقم الطبية الفلسطينية أصيبوا بالفيروس”.

وتوقعت الوزيرة تمديد قرار إغلاق المحافظات الذي اتخذته الحكومة الفلسطينية، لمدة 5 أيام، نتيجة تطورات الحالة الوبائية.

وفي وقت سابق السبت، أعربت الحكومة الفلسطينية عن قلقها من "تزايد” الإصابات بكورونا في الخليل، كاشفة عن إرسال وفد وزاري إلى المحافظة لبحث تلك الأزمة الأحد.

والأربعاء، أعلنت الحكومة إغلاق محافظات الضفة (11 محافظة من ضمنها الخليل)، ابتداء من الجمعة، لمدة 5 أيام قابلة للتمديد، للسيطرة على انتشار الفيروس.

وحتى مساء السبت، سجلت فلسطين 4 آلاف و250 إصابة بكورونا، بينها 17 وفاة و637 حالة شفاء. وأكثر من نصف الإصابات مسجلة في الخليل فقط.