آخر الأخبار
  تعرف على عقوبة من يخالف قرار الحظر من الساعة 11 ليلا للمنشآت الاقتصادية والـ12 ليلا للمواطنين   حملة امنية تضبط (6) اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في الموقر   الرزاز : حدود جابر مصدر إصابات كورونا   وزير الداخلية إغلاق حدود جابر أسبوعا   وزير الاعلام يوضح حول مخالفة مَن لا يرتدي الكمامة داخل المركبة   "الأمراض السارية": فحص الكورونا يتتبع المادة الوراثية للفيروس والكحول لا يؤثر على نتيجة اختبار العينات   الأردن ينال حصة الأسد من حزمة الاتحاد الأوروبي لمواجهة كورونا   لجنة الأوبئة: تزامن كورونا مع الإنفلونزا الموسمية “تحد كبير”   فحوصات كورونا للعاملين في حدود جابر بعد تسجيل إصابات   "الأمانة" تعمم بتفعيل أمر الدفاع رقم 11 على الموظفين والمراجعين   عزل عدد من المنازل بعد إصابة كورونا في المغير / اربد   الذهب ينخفض 2.8 دينار في يومين   فرص عمل للمعلمين في قطر / رابط   الصحة توضح مصدر إصابات كورونا الأخيرة   تفاصيل جديدة حول إصابات مركز الحسين للسرطان   وزارة العمل تعلن عن 29 فرصة عمل في القطاع الخاص   الرزاز يبحث تداعيات كورونا على المراكز الحدودية   العضايلة : الامور ما زالت تحت السيطرة   بدء الاستقصاء الوبائي في الحسين للسرطان   وزير الاعلام يوضح حول مخالفة مَن لا يرتدي الكمامة داخل المركبة
عـاجـل :

كورونا بالخليل “خرج عن السيطرة”

آخر تحديث : 2020-07-05

{clean_title}

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، السبت، إن "الحالة الوبائية لكورونا في مدينة الخليل (جنوب) خرجت عن السيطرة؛ لأنها منتشرة في أكثر من حلقة للمخالطين”.

وأوضحت الوزيرة في مقابلة مع "تلفزيون فلسطين”، أنه تم تسجيل 173 إصابة بفيروس كورونا في الخليل، منذ صباح السبت.

وأشارت إلى أنها ستزور الخليل، الأحد، مع 3 وزراء آخرين، للاطلاع على الوضع الصحي في المحافظة.

وقالت إن "الوزارة تسحب 10 آلاف عينة يومياً لمشتبه بإصابتهم بكورونا، ولكن قدرتها على الفحص هي 5 آلاف عينة خلال 24 ساعة ولذلك تتأخر بعض النتائج في الظهور”.

وتابعت أن "50 من الطواقم الطبية الفلسطينية أصيبوا بالفيروس”.

وتوقعت الوزيرة تمديد قرار إغلاق المحافظات الذي اتخذته الحكومة الفلسطينية، لمدة 5 أيام، نتيجة تطورات الحالة الوبائية.

وفي وقت سابق السبت، أعربت الحكومة الفلسطينية عن قلقها من "تزايد” الإصابات بكورونا في الخليل، كاشفة عن إرسال وفد وزاري إلى المحافظة لبحث تلك الأزمة الأحد.

والأربعاء، أعلنت الحكومة إغلاق محافظات الضفة (11 محافظة من ضمنها الخليل)، ابتداء من الجمعة، لمدة 5 أيام قابلة للتمديد، للسيطرة على انتشار الفيروس.

وحتى مساء السبت، سجلت فلسطين 4 آلاف و250 إصابة بكورونا، بينها 17 وفاة و637 حالة شفاء. وأكثر من نصف الإصابات مسجلة في الخليل فقط.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق