آخر الأخبار
  الملك: رحم الله عامل الوطن الذي توفي بحادث سير غير مسؤول   يوم سعيد للأردنيين .. تفاصيل   حزن يخيّم على مواقع التواصل بسبب وفاة الأستاذ ملو العين - تفاصيل   الارصاد تكشف موعد رحيل المنخفض وتنشر تفاصيل حالة الطقس حتى الاربعاء   لا امطار حتى نهاية نيسان و ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء ربيعية اعتباراً من الثلاثاء   اعتقال طالب جامعي منذ أربعة شهور دون معرفة السبب   شركة "موضوع.كوم" تقدم للأردنيين 150 وظيفة جديدة   بشرى سارة للمواطنين حول دفع اقساط القروض خلال شهر رمضان . ."تفاصيل"   ابوالزعيم وشقيقته في ذمة الله   الكرك .. الحبس 6 أشهر لولي أمر طالب اعتدى على معلم   زوج يشك بصديقتا "زوجته" بأنهما تقومان باصطحابها لممارسة أعمال الفحش في عمان! وهذا ما حصل ..   تقليص الجهاز الحكومي 10%   الحرس الملكي يفوز بتحدي الملك   مصدر أردني رفيع يعلق على تقرير صحيفة "القبس" الكويتية التي ذكرت فيه أن الأردن نجا من "مخطط خطير"   الخارجية توضح حول أوضاع الأردنيين بسجون الاحتلال   وزارة السياحة : تدعو للرفق" بالحمير" وعدم اساءة معاملتها!   "خبير " يحذر ضريبة جديدة على البنزين ضعف المعلنة والطاقة: الضريبة "لضمان حق المواطن وإيرادات الخزينة"!   محاولات لـ "خصخصة" البشير !!   طوارىء في سيرلانكا وحظر تجول وتعطيل شبكات التواصل الاجتماعي بعد مقتل(158) وإصابة (400) في تفجيرات كنائس وفنادق   تطورات الحالة الجوية .. اشتداد الأمطار الرعدية وتحذير من ارتفاع منسوب المياه

كوريا الجنوبية تزيد مساهمتها في كلفة تمركز القوات الأميركية

آخر تحديث : 2019-02-10
{clean_title}
أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الأحد موافقتها على زيادة مساهمتها في نفقات انتشار الجنود الأميركيين على أراضيها بنسبة 2ر8 بالمئة للعام الحالي.
وحسب وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية الرسمية، وقع كبار المفاوضين من الجانبين على الاتفاقية في سيئول، التي ستدفع كوريا الجنوبية بموجبها 03ر1 تريليون وون (890 مليون دولار).
وأدت هذه الاتفاقية إلى تسوية الخلاف بين البلدين بشأن تكلفة الدفاع، وذلك قبل القمة الثانية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، المقرر انعقادها في هانوي 27 و 28 شباط الحالي. وواصل الجانبان المفاوضات في العام الجديد، وتوصلا إلى عقد مدته سنة واحدة.
وكانت كوريا الجنوبية تريد أن تستمر صلاحية العقد لمدة ثلاث إلى خمس سنوات، لكن إدارة ترمب دفعت إلى اتفاق لمدة عام واحد.
وكانت الحرب الكورية 1950-1953 انتهت بهدنة وليس باتفاق سلام.
وتنشر الولايات المتحدة حاليا أكثر من 28 ألف جندي في كوريا الجنوبية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق