آخر الأخبار
  تصريح هام حول أسعار المحروقات الشهر المقبل   والد قاتل يقدم نجله "فدية" لوالد المغدور خلال عطوة عشائرية في اربد .. تفاصيل   وزارة العمل ترد على خبر جراءة نيوز حول ضبط وافد بأم أذينة   مندوباً عن الأمير فيصل بن الحسين...أ.د. حمدان يفتتح مؤتمر الرياضة والتنمية المستدامة في الجامعة الهاشمية   تعرف على رسوم على أردني اعتدى على مستشفى   بالاسماء .. مطلوبون لإدارة الترخيص   "الارصاد" تحذر المواطنين من التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة   الأمن يلقي القبض على (750) شخصاً بحوزتهم (895) سلاحاً نارياً   تعرف على تعديلات النواب حول فصل العسكريين بالضمان الاجتماعي .. من بينها إنهاء خدماته أو إكماله 45 سنة   العكة يصفح عن شقيقه ساطي وأبنائه   الغرايبة: سنفرض ضرائب على اعلانات فيسبوك وجوجل في الاردن   عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي   مديرية الأمن العام تنظم ورشة عمل تحت عنوان "دور المسرح والدراما الحديثة في التوعية من أخطار المخدرات"   حادثة غريبة .. شاب يحاول قطع عنقه بالرمثا   اردني يرثي زوجته برسالة مؤثرة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي   خبر سار لأهالي عمان - تفاصيل   للأردنيين .. شقق لذوي الدخول المتدنية والمتوسطة   التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين   النائب المجالي : سفير دِمشق السابق طرده الملك بعد شكوى”تحرّش” من فتاةٍ سوريّة   الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا

كوريا الجنوبية تزيد مساهمتها في كلفة تمركز القوات الأميركية

آخر تحديث : 2019-02-10
{clean_title}
أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الأحد موافقتها على زيادة مساهمتها في نفقات انتشار الجنود الأميركيين على أراضيها بنسبة 2ر8 بالمئة للعام الحالي.
وحسب وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية الرسمية، وقع كبار المفاوضين من الجانبين على الاتفاقية في سيئول، التي ستدفع كوريا الجنوبية بموجبها 03ر1 تريليون وون (890 مليون دولار).
وأدت هذه الاتفاقية إلى تسوية الخلاف بين البلدين بشأن تكلفة الدفاع، وذلك قبل القمة الثانية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، المقرر انعقادها في هانوي 27 و 28 شباط الحالي. وواصل الجانبان المفاوضات في العام الجديد، وتوصلا إلى عقد مدته سنة واحدة.
وكانت كوريا الجنوبية تريد أن تستمر صلاحية العقد لمدة ثلاث إلى خمس سنوات، لكن إدارة ترمب دفعت إلى اتفاق لمدة عام واحد.
وكانت الحرب الكورية 1950-1953 انتهت بهدنة وليس باتفاق سلام.
وتنشر الولايات المتحدة حاليا أكثر من 28 ألف جندي في كوريا الجنوبية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق