آخر الأخبار
  الصبيحي: من حق أي مغترب أردني الاشتراك بالضمان الاختياري   هذا ما طلبته ضريبة الدخل لدعم الخبز   الافراج عن الموقوفين في احداث عنجرة   طفل يختفي بعد خروجه من المدرسة في الزرقاء ..   اتفاق أولي للتهدئة في عجلون وذوو المتوفي يوافقون على استلام جثته   تصريح جديد حول منطقة تفجيرات السلط..تفاصيل   عمان..حدث قتل شقيقته المطلقة شاهد تفاصيل القضية    حالة عدم استقرار جوي .. وهطول زخات ثلجية فوق المرتفعات الجنوبية صباح يوم الاثنين .. " تفاصيل"   الرزاز.. لاهالي عجلون "لا احد فوق القانون"   مشاركون ورشة (الدليل المائي وتعديلات المناهج) يطالبون بفتاوي دينية للتوعية المائية   11 جهة متوقع تتضررها من نظام الابنية .. والحوار مع الامانة الى طريق مسدود   وزير الداخلية لنائب لا يوجد منطقة في الاردن ساقطة امنيا   الجرائم الالكترونية تحذر الاردنيين .. "تفاصيل"   تغييرات على دور المياه لمناطق في عمان .. تفاصيل   فرص العمل في قطاع الطاقة ..   100 ملیون یورو قرض أوروبي میسر للأردن   فصل التيار الكهربائي عن مناطق - أسماء   عودة الهدوء إلى عجلون   تصريح حول استقبال طلبات دعم الخبز عبر موقع "دعمك"   إعلان هام بخصوص تقديم طلب الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى .. رابط التقديم

كوريا الجنوبية تزيد مساهمتها في كلفة تمركز القوات الأميركية

آخر تحديث : 2019-02-10
{clean_title}
أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الأحد موافقتها على زيادة مساهمتها في نفقات انتشار الجنود الأميركيين على أراضيها بنسبة 2ر8 بالمئة للعام الحالي.
وحسب وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية الرسمية، وقع كبار المفاوضين من الجانبين على الاتفاقية في سيئول، التي ستدفع كوريا الجنوبية بموجبها 03ر1 تريليون وون (890 مليون دولار).
وأدت هذه الاتفاقية إلى تسوية الخلاف بين البلدين بشأن تكلفة الدفاع، وذلك قبل القمة الثانية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، المقرر انعقادها في هانوي 27 و 28 شباط الحالي. وواصل الجانبان المفاوضات في العام الجديد، وتوصلا إلى عقد مدته سنة واحدة.
وكانت كوريا الجنوبية تريد أن تستمر صلاحية العقد لمدة ثلاث إلى خمس سنوات، لكن إدارة ترمب دفعت إلى اتفاق لمدة عام واحد.
وكانت الحرب الكورية 1950-1953 انتهت بهدنة وليس باتفاق سلام.
وتنشر الولايات المتحدة حاليا أكثر من 28 ألف جندي في كوريا الجنوبية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق