آخر الأخبار
  تحذيرات السيول تشمل العقبة   المعاني يخاطب رئيس الوزراء لتنفيذ الاتفاق مع نقابة المعلمين   القبض على الفاعل الرئيسي في قضية سلب فرع احد البنوك وبحوزته نصف المبلغ المسلوب   والدة "الحجايا" للنواصرة:"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي"   تواجد امني في اربد يحدث جلبة بين المواطنين .. تفاصيل   عمان: العثور على جثة داخل محل تجاري   ما حقيقة دفع وزير المالية لغرامة جمركية بسبب كروز دخان؟   وحدة الجرائم الالكترونية تحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب   دهس طفل 7 سنوات في الهاشمي الشمالي .. وقائد المركبة يسلم نفسه   الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة لمصلحة المواطن وكرامة معيشته   مشاكل عائلية .. تؤدي لمحاولة مواطن ثلاثيني الإنتحار داخل منزله في بيادر وادي السير   12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها   16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت   عروض ترويجية وتخفيضات في الاستهلاكية المدنية   النائب طارق خوري : لا اطالب بمكرمة او منحه لهذا المواطن الاردني   ترامب: الأردن و إسرائيل طلبتا بقاء قواتنا في سوريا   زواتي: سنوصل الكهرباء الأردنية للقدس   الارصاد تتوقع امطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد والرعد اليوم .. وتحذيرات من تشكل السيول في الاودية   بالفيديو .. تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة اليوم والايام القادمة   المجالي في اول تصريح عن إضراب المعلمين :الأردن بين الأمن الناعم وشقيقه الخشن

كوشنر : نبحث عن ايجاد فرص عمل في الاردن و تحسين معيشة الناس

آخر تحديث : 2019-06-26
{clean_title}
قال مستشار الرئيس الأمريكي خلال افتتاحه لورشة المنامة، إن "رؤية الازدهار من أجل السلام هي جزء من رؤية لتحقيق السلام".

وأضاف، في كلمته "كلنا نريد السلام والاستقرار للفلسطينيين والإسرائيليين ونريد حرية العبادة للجميع"، لافتاً إلى أن "تحقيق النمو للشعب الفلسطيني مستحيل بدون حل سياسي عادل ومنصف".

وقال "تخيلوا مركزا نابضا بالاقتصاد في الضفة وغزة وتحقيق الازدهار لشعوب المنطقة"، وفي اشارة إلى الفلسطينيين قال إن " ورشة المنامة هي لكم والرئيس ترمب لم يتخل عنكم".

وقال إن الغاية من الورشة تقديم مناخ يجذب المستثمرين لمنطقة الشرق الأوسط، معتبراً أن المشروع المقدم ليس صفقة القرن بل هي فرصة القرن من أجل خلق فرص للشعب الفلسطيني – بحسب قوله - .

وقال "يمكننا أن نخلق فرصة تاريخية للشعب الفلسطيني ولشعوب المنطقة"، وأن الولايات المتحدة والرئيس ترمب ملتزمان بالتوصل إلى مستقبل أفضل للفلسطينيين وللشرق الأوسط برمته.

وبين أن الكثير من رجال الأعمال لم يحضروا ورشة البحرين لأن السلطة الفلسطينية طلبت منهم ذلك، بل والسلطات الفلسطينية منعتهم.

وتناول في كلمته مشاريع بينها "تطوير نظام توليد الكهرباء في الضفة الغربية"، وأنه يوجد خطط مفصلة هنا وسنخلق فرص عمل ونحسن الخدمات".

وأوضح أن الخطة ركزت على التعليم والنساء والشباب وهي نقاط أساسية تتضمنها خطة الاستثمار.

وقال إن القيادات الفلسطينية كانت دائما تلقي باللوم على إسرائيل لتبرير مشاكلها لذلك قررنا تعزيز الحوكمة.

وعن تمويل الخطة، قال "سوف نجمع الأموال ومن ثم نحدد سبل استثمارها ونريد نتائج ملموسة لها"، وأنها لن تقتصر على تحفيز فرص العمل في الضفة أو غزة فقط بل نريد بيئة إقليمية ملائمة.

وأشار إلى دراسة الخطة لفرص عمل في الأردن وغيرها لتحقيق التكامل الاقتصادي في المنطقة، مضيفاً بالقول: " نريد تحسين معيشة الناس وهو الهدف من وراء هذه الخطة".

واعتبر أن خطة السلام (صفقة القرن) ليست سوى خطوة أولى وأملنا أن تنال إعجاب الشعب الفلسطيني.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق