آخر الأخبار
   زوجة تقضم أذن زوجها في عمّان .. ومصدر أمني يعلق   الاردن بعد ان توارى عن الانظار مدة عشر سنوات التقادم يسقط عقوبة اربعيني متهم بهتك عرض طبيبة   أهالي إربد يستيقظون على صوت انفجارات سوريا   الرزاز يوعز بمتابعة حالة عمارنة   ضبط مُطالب بـ9 ملايين دينار   نقيب المحامين: تحويل 41 محاميا لمجلس تأديب   إشتباك بين قوة أمنية ومطلوب تؤدي لأصابة المطلوب بعيار ناري والقبض عليه داخل أحد المراكز الصحية   شاب أردني: أعمل في أمانة عمان وأتجهت لخطبة أبنة عمي ووالدها طلب مهر 75 الف دينار   الحبس سنة لشخص أشهر سلاحا بوجه موظفي الكهرباء   توضيح ملابسات تغيّب فتاة عن منزل ذويها بجرش   عطوة بحادث دير غبار   الارصاد تحذر من تشكل الصقيع الليلة   السعود يكسر المايك تحت القبة احتجاجا على منعه من اكمال كلمته   الظهراوي للحكومة : "أنثروا القمح على رؤوس الجبال حتى لا يقال جاع طائر في عهد عمر الرزاز"   المسلماني: تحفيز قطاع السياحة مخيب للامال.....   سقوط وافدين مصريان من "سقالة" اثناء عملهما بالمقابلين "تفاصيل"   تحذير من تزايد إصابات الالتهاب الرئوي بالأردن   رحيل المذيعة الأردنية سلوى حداد   تأجيل النظر بقضية الدخان لدخول احد المتهمين المستشفى..تفاصيل   40% من سكان الأردن أطفال
عـاجـل :

كوشنر : نبحث عن ايجاد فرص عمل في الاردن و تحسين معيشة الناس

آخر تحديث : 2019-06-26
{clean_title}
قال مستشار الرئيس الأمريكي خلال افتتاحه لورشة المنامة، إن "رؤية الازدهار من أجل السلام هي جزء من رؤية لتحقيق السلام".

وأضاف، في كلمته "كلنا نريد السلام والاستقرار للفلسطينيين والإسرائيليين ونريد حرية العبادة للجميع"، لافتاً إلى أن "تحقيق النمو للشعب الفلسطيني مستحيل بدون حل سياسي عادل ومنصف".

وقال "تخيلوا مركزا نابضا بالاقتصاد في الضفة وغزة وتحقيق الازدهار لشعوب المنطقة"، وفي اشارة إلى الفلسطينيين قال إن " ورشة المنامة هي لكم والرئيس ترمب لم يتخل عنكم".

وقال إن الغاية من الورشة تقديم مناخ يجذب المستثمرين لمنطقة الشرق الأوسط، معتبراً أن المشروع المقدم ليس صفقة القرن بل هي فرصة القرن من أجل خلق فرص للشعب الفلسطيني – بحسب قوله - .

وقال "يمكننا أن نخلق فرصة تاريخية للشعب الفلسطيني ولشعوب المنطقة"، وأن الولايات المتحدة والرئيس ترمب ملتزمان بالتوصل إلى مستقبل أفضل للفلسطينيين وللشرق الأوسط برمته.

وبين أن الكثير من رجال الأعمال لم يحضروا ورشة البحرين لأن السلطة الفلسطينية طلبت منهم ذلك، بل والسلطات الفلسطينية منعتهم.

وتناول في كلمته مشاريع بينها "تطوير نظام توليد الكهرباء في الضفة الغربية"، وأنه يوجد خطط مفصلة هنا وسنخلق فرص عمل ونحسن الخدمات".

وأوضح أن الخطة ركزت على التعليم والنساء والشباب وهي نقاط أساسية تتضمنها خطة الاستثمار.

وقال إن القيادات الفلسطينية كانت دائما تلقي باللوم على إسرائيل لتبرير مشاكلها لذلك قررنا تعزيز الحوكمة.

وعن تمويل الخطة، قال "سوف نجمع الأموال ومن ثم نحدد سبل استثمارها ونريد نتائج ملموسة لها"، وأنها لن تقتصر على تحفيز فرص العمل في الضفة أو غزة فقط بل نريد بيئة إقليمية ملائمة.

وأشار إلى دراسة الخطة لفرص عمل في الأردن وغيرها لتحقيق التكامل الاقتصادي في المنطقة، مضيفاً بالقول: " نريد تحسين معيشة الناس وهو الهدف من وراء هذه الخطة".

واعتبر أن خطة السلام (صفقة القرن) ليست سوى خطوة أولى وأملنا أن تنال إعجاب الشعب الفلسطيني.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق