آخر الأخبار
  استمرار أعمال تمديد إقامة السيارات الأجنبية يوم السبت المقبل..تفاصيل   التربية تستعد لبدء العام الدراسي المقبل في موعده   تاخير برنامج توزيع المياه في بيت راس..تفاصيل   الأجواء تميل للحرارة ظهر وعصر الجمعة..تفاصيل   العضايلة: لدينا قلق من أن يعتقد الأردنيون بأن الجائحة قد زالت مع هذا الانفتاح..تفاصيل   الحظر الشامل الأخير في الأردن   رفع الحظر عن منطقة جاوا في عمان..تفاصيل   جابر: الفصل الصيفي الجامعي "حتى الآن" عن بعد تفاصيل   عبيدات: لا بدّ أنّ نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات   العضايلة: قد نسمح لمواطني بعض الدول بزيارة الاردن شريطة الفحص قبل 72 ساعة   العضايلة : الانفتاح لا يعني انتهاء كورونا   الحكومة تنشر دليل اجراءات عمل دور الحضانات .. تفاصيل   الصفدي: الارهاب خطر أمني وعقائدي   جابر: الفصل الدراسي الصيفي الجامعي عن بعد “حتى الآن”   جابر: ابني طبيب وأتمنى ان يُعيّن لكن ليس لدي واسطة   جابر: تدخين الأراجيل مسموح في المقاهي شرط ان يكون بمكان مفتوح او ان يحضر الزبون أرجيلته الخاصة   التنمية تعلن عن مواعيد زيارة أهالي المنتفعين في مراكز ودور الايواء   8 اصابات كورونا جديدة في الاردن و5 شفاء "تفاصيل"   الملك: ضمان المساواة في الحصول على الأدوية والمطاعيم مصلحة للمجتمع الدولي   مديرية الأمن العام تضع خطة أمنية مجتمعية لخدمة مصلي الجمعة.
عـاجـل :

كوشنر : نبحث عن ايجاد فرص عمل في الاردن و تحسين معيشة الناس

آخر تحديث : 2019-06-26

{clean_title}
قال مستشار الرئيس الأمريكي خلال افتتاحه لورشة المنامة، إن "رؤية الازدهار من أجل السلام هي جزء من رؤية لتحقيق السلام".

وأضاف، في كلمته "كلنا نريد السلام والاستقرار للفلسطينيين والإسرائيليين ونريد حرية العبادة للجميع"، لافتاً إلى أن "تحقيق النمو للشعب الفلسطيني مستحيل بدون حل سياسي عادل ومنصف".

وقال "تخيلوا مركزا نابضا بالاقتصاد في الضفة وغزة وتحقيق الازدهار لشعوب المنطقة"، وفي اشارة إلى الفلسطينيين قال إن " ورشة المنامة هي لكم والرئيس ترمب لم يتخل عنكم".

وقال إن الغاية من الورشة تقديم مناخ يجذب المستثمرين لمنطقة الشرق الأوسط، معتبراً أن المشروع المقدم ليس صفقة القرن بل هي فرصة القرن من أجل خلق فرص للشعب الفلسطيني – بحسب قوله - .

وقال "يمكننا أن نخلق فرصة تاريخية للشعب الفلسطيني ولشعوب المنطقة"، وأن الولايات المتحدة والرئيس ترمب ملتزمان بالتوصل إلى مستقبل أفضل للفلسطينيين وللشرق الأوسط برمته.

وبين أن الكثير من رجال الأعمال لم يحضروا ورشة البحرين لأن السلطة الفلسطينية طلبت منهم ذلك، بل والسلطات الفلسطينية منعتهم.

وتناول في كلمته مشاريع بينها "تطوير نظام توليد الكهرباء في الضفة الغربية"، وأنه يوجد خطط مفصلة هنا وسنخلق فرص عمل ونحسن الخدمات".

وأوضح أن الخطة ركزت على التعليم والنساء والشباب وهي نقاط أساسية تتضمنها خطة الاستثمار.

وقال إن القيادات الفلسطينية كانت دائما تلقي باللوم على إسرائيل لتبرير مشاكلها لذلك قررنا تعزيز الحوكمة.

وعن تمويل الخطة، قال "سوف نجمع الأموال ومن ثم نحدد سبل استثمارها ونريد نتائج ملموسة لها"، وأنها لن تقتصر على تحفيز فرص العمل في الضفة أو غزة فقط بل نريد بيئة إقليمية ملائمة.

وأشار إلى دراسة الخطة لفرص عمل في الأردن وغيرها لتحقيق التكامل الاقتصادي في المنطقة، مضيفاً بالقول: " نريد تحسين معيشة الناس وهو الهدف من وراء هذه الخطة".

واعتبر أن خطة السلام (صفقة القرن) ليست سوى خطوة أولى وأملنا أن تنال إعجاب الشعب الفلسطيني.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق